المكتب الإعلامي لحكومة دبي :بسبب هجمات الطيران اليمني المسير :دبي تسجل ركوداً في عدد الزوار للمرة الأولى منذ 15 عاماً

 

 

ظهرت بيانات رسمية إماراتية توقف نمو عدد الزائرين الأجانب لإمارة دبي في الشهور التسعة الأولى من العام الجاري وذلك في تباطؤ حاد بقطاع السياحة ، كما توقفت حركة الركاب بمطار دبي عن النمو هذا العام بعد 15 عاما من النمو المضطرد .

وذكر المكتب الإعلامي لحكومة دبي أن الإمارة، التي أنفقت مليارات الدولارات لبناء مراكز جذب سياحية مثل برج خليفة أطول بناية في العالم، سجلت 11.58 مليون زائر في الشهور التسعة الأولى حتى 30 سبتمبر أيلول 2018.

ولم يقدم المكتب رقما سابقا للمقارنة لكن دائرة السياحة والتسوق في دبي أعلنت في العام الماضي عن تسجيل 11.58 مليون زائر بنفس الفترة وبزيادة 7.5 بالمئة عن العام السابق.

وتشهد دبي تباطؤا في بعض القطاعات خاصة العقارات بعد سنوات من النمو الكبير. وبلغ حجم قطاع السياحة 109 مليارات درهم (29.7 مليار دولار) في نهاية 2017 وفقا لبيانات دائرة السياحة.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة دبي في تغريدة على تويتر إن معظم الزائرين الوافدين من الخارج هذا العام حتى الآن قدموا من الهند، ثم السعودية والمملكة المتحدة.

وبحسب وكالة رويترز خففت الإمارات قواعد منح التأشيرات للصينيين والروس في السنوات الأخيرة بهدف دعم السياحة.

وتباطأ النمو في حركة الركاب بمطار دبي الدولي هذا العام بعد 15 عاما من تسجيل زيادات كبيرة.

وكانت الخارجية البريطانية اطلقت تحذيرين متاليين دعت فيها الرعايا البريطانيين للمرة الأولى الى توخ الحذر عند زيارة امارة دبي بسبب وقوعها في دائرة الصواريخ اليمنية.

وشن الطيران اليمني المسير غارات عدة على مطار أبو ظبي ودبي خلال النصف الثاني من العام 2018م ، وتوعدت قيادة الجيش واللجان الشعبية بشن هجمات اكثر ايلاما مالم تسحب الامارات قواتها من اليمن وتنهي مشاركتها في العدوان على الشعب اليمني .

 

قد يعجبك ايضا