صحيفة الحقيقة العدد “297”:جرائم العدوان:إحصائية اعتداءات العدوان خلال العام 2018: أكثر من 52 ألفاً ومئتين و49 اعتداء ما بين غارة جوية وقصف صاروخي ومدفعي وبحري

 

أكد ناطق القوات المسلحة العميد يحيى سريع تعرض بلادنا لأكثر من 52 آلف ومئتين و49 اعتداء ما بين غارة جوية وقصف صاروخي ومدفعي وكذلك قصف بحري.

وأوضح أنه تم رصد 15 ألف وثلاث مائة و53 غارة جوية غارة جوية استهدفت مناطق مختلفة من اليمن، وبمتوسط 50 غارة في اليوم، منها 244 غارة عنقودية، و74 غارات بطائرات بدون طيار، كما ألقيت 11 قنبلة صوتية، و17 ضوئية و12 دخانية.

وأشار إلى أن هناك 494 قصفا صاروخيا من بوارج البحرية للعدوان على السواحل اليمنية، 36 ألفا و400 و30 قصفا مدفعيا وصاروخيا.

وأكد أن عدد الطلعات الجوية والغارات للعدوان السعودي الأمريكي منذ بداية العدوان تجاوز الـ 100 إلف غارة وسيعلن قريباً عن العدد الفعلي.

 

 

 

تعز: مقتل 2062 شخصاً بينهم 337 طفلاً و198 نساء، و47 حالة اغتصاب، و53 انتهاكاً للأعراض والعثور على 59 جثة مقطوعة الرأس

أصدر مركز عين الانسانية للحقوق والتنمية، السبت، مؤتمر صحفي تقريرا حقوقيا حول الوضع الانساني في محافظة تعز جراء استهداف العدوان ومرتزقته.

وأوضح التقرير الحقوقي أن إجمالي القتلى في تعز منذ بداية العدوان إلى نهاية شهر نوفمبر الماضي بلغ 2062 قتيلا بينهم 337 طفلا و198 نساء.

وأضاف التقرير أن إجمالي الجرحى في تعز منذ بداية العدوان إلى نهاية شهر نوفمبر بلغ 2179 بينهم 219 طفلا و127 نساء.

وأشار إلى أن إحصاءات الأضرار في المنشآت المدنية والبنى التحتية والقطاعات الانتاجية والاجتماعية في تعز بلغت أكثر من 13,300.

ورصد التقرير 142 حالة اختطاف ارتكبها المرتزقة في تعز، 86 حالة اغتيال، 224 حالة قنص مارة خلال العام الجاري.

ولفت تقرير مركز عين الانسانية للحقوق والتنمية إلى أنه سجل بتعز خلال العام الجاري 47 حالة اغتصاب، و53 انتهاكا للأعراض وعثر على 59 جثة مقطوعة الرأس في أماكن سيطرة الغزاة والمرتزقة.

 

يوم الثلاثاء (18- ربيع ثاني -1440)هـ الموافق (25-12-2018)م

استشهد وأصيب ستة مواطنين بينهم امرأتان وطفلتان بنيران مرتزقة العدوان الأمريكي السعودي في محافظتي الحديدة والبيضاء، فيما شن الطيران سلسلة غارات على محافظة صعدة.

وأكد مصدر أمني استشهاد مواطن وإصابة ثلاثة آخرين بينهم امرأتان جراء قصف قوى العدوان لمنزلهم بقذيفة هاون في قرية الطفسة بمديرية الجراحي محافظة الحديدة.

وأوضح المصدر أن طفلتين أصيبتا بجروح في قصف لمرتزقة العدوان على منطقة الظهرة بمديرية القريشية في محافظة البيضاء.

ولفت المصدر إلى أن طيران العدوان شن 13 غارة على مناطق متفرقة من مديرية باقم، وتعرضت مناطق بمديرية الظاهر في محافظة صعدة لسلسلة غارات وقصف مدفعي.

 

يوم الأربعاء (19- ربيع ثاني -1440)هـ الموافق (26-12-2018)م

سقط ثلاثة عشر شهيداً وجريحاً من المواطنين بينهم نساء وأطفال بنيران المرتزقة وغارات طيران العدوان الأمريكي السعودي في محافظتي الحديدة وحجة.

وقد استشهد مواطنين وإصابة خمسة آخرين بينهم نساء وأطفال إثر غارتين استهدفتا أسرة نازحة في قرية السودي بمنطقة الهيجة مديرية مستباء بمحافظة حجة.

كما شن طيران العدوان غارتين على مديريتي حرض وميدي بالمحافظة.

وأفاد المصدر أن طيران العدوان شن غارة على منطقة القد بمديرية رازح الحدودية في محافظة صعدة واستهدف قصف صاروخي و مدفعي سعودي قرى آهلة بالسكان في مديرية منبه الحدودية.

وذكر المصدر أن طائرات العدوان شنت ثلاث غارات على منطقة محلي بمديرية نهم في محافظة صنعاء.

 

يوم الخميس (20-ربيع ثاني -1440)هـ الموافق (27-12-2018)م

واصل العدوان الأمريكي السعودي ومرتزقته خرق اتفاق وقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة واستهداف محافظة صعدة.

وأوضح مصدر أمني أن طفلاً ورجلاً أصيبا بطلقات نارية لقوى العدوان في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا في محافظة الحديدة ، وقصف المرتزقة بالمدفعية وبالأسلحة الرشاشة مناطق متفرقة في شرق وغرب المديرية.

وأشار المصدر إلى أن المرتزقة قصفوا بقذائف الهاون والأسلحة المتوسطة باتجاه جولة السفينة في منطقة كيلو16 ، واستهدفوا بالمدفعية قرية الزعفران وبالعيارات الرشاشة باتجاه قرية محل الشيخ في المنطقة نفسها بمديرية الدريهمي.

وقصفت قوى العدوان بالأسلحة المتوسطة مدينة الشباب في شارع الـ90 بمديرية الحالي ، وبمعدل 12/7 مدينة الشعب ، كما تم إفشال عدة محاولات تسلل لمرتزقة العدوان باتجاه شارع الخمسين وباتجاه سيتي ماكس في شارع صنعاء سبقها تمشيط مكثف صاروخي ومدفعي.

وذكر المصدر أن طيران العدوان شن غارة على الخط الرابط بين مديريتي الجاح والحسينية بمديرية بيت الفقيه.

وأفاد المصدر أن الطيران المعادي شن ثلاث غارات على مديرية باقم بمحافظة صعدة ، فيما استهدف قصف صاروخي سعودي مكثف مناطق متفرقة بمديرية الظاهر.

 

يوم الجمعة (21-ربيع ثاني -1440)هـ الموافق (28-12-2018)م

واصل طيران العدوان الأمريكي السعودي ومرتزقته خرق اتفاق وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة ما أدى إلى استشهاد وإصابة طفلين، كما تم استهداف محافظتي صعدة وصنعاء.

وأكد مصدر أمني استشهاد طفل وإصابة أخته جراء استهدافهم بقذيفة هاون من قبل قوى العدوان في مديرية حيس بمحافظة الحديدة، وحلق طيران العدوان بعلو منخفض في سماء مديرية الحجيلة .

وأطلق مرتزقة العدوان أعيرة رشاشة على مدينة الحديدة من الجهة الشرقية لمدينة الشباب وباتجاه مدينة الشعب .

وفي مديرية التحيتا استهدف مرتزقة العدوان بأكثر من 100 قذيفة وبالأسلحة الرشاشة إحدى المزارع غرب المديرية ، كما قصفوا بأكثر من 75 قذيفة مدفعية جنوب وشرق المديرية واستهدفوا بالأسلحة المتوسطة قرية الشبيلة ، في حين واصل طيران العدوان الحربي والتجسسي تحليقه في أجواء المديرية.

وأوضح المصدر أن قوى العدوان قصفت بالمدفعية قرية محل الشيخ في منطقة كيلو16 وأطلقت أكثر من 15 قذيفة باتجاه قرية الزعفران وأكثر من 20 قذيفة على مدينة الدريهمي التي استهدفتها أيضاً بالعيارات الرشاشة.

وحلق طيران العدوان الحربي والتجسسي بشكل مستمر في أجواء مديرية الدريهمي.

وذكر المصدر أن طيران العدوان شن ثلاث غارات على منطقة الأزقول بمديرية سحار في محافظة صعدة ، وغارتين على منطقتي القد والحجلة بمديرية رازح الحدودية و أربع غارات على مزارع المواطنين وممتلكاتهم في مديرية باقم.

وأفاد المصدر أن الطيران المعادي استهدف منزل مواطن بغارة وشن غارة أخرى على إحدى المزارع في قرية الحطاب بمديرية همدان محافظة صنعاء.

 

يوم السبت (22-ربيع ثاني -1440)هـ الموافق (29-12-2018)م

شن أن طيران العدوان في محافظة صعدة خمس غارات على منطقة الأزقول وثلاث غارات على منطقة المهاذر بمديرية سحار وأربع غارات على ممتلكات المواطنين في مديرية باقم، كما شن غارتين على منطقة القد بمديرية رازح الحدودية.

ولفت مصدر أمني إلى أن مدفعية العدوان استهدفت منازل ومزارع سكان مناطق غافرة بمديرية الظاهر ، كما استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مكثف منازل ومزارع المواطنين في مديرية باقم.
وأفاد المصدر أن طيران العدوان شن غارة على مديرية مستباء بمحافظة حجة وألقى قنبلتين عنقوديتين على منطقة الهلة بالمديرية، كما شن غارة على مدرسة المزرق، واستهدفت مدفعية المرتزقة مدرسة شليلة شرق جبل النار بمديرية حرض.
وفي محافظة ذمار شن الطيران المعادي غارتين على منطقة بني سويد بمديرية ضوران آنس.

يوم الأحد (23-ربيع ثاني -1440)هـ الموافق (30-12-2018)م

ارتفعت حصيلة ضحايا منطقة الطفسة بمديرية حيس إلى 4 شهداء إثر القصف المدفعي لقوى العدوان.

كما استشهد مواطن بنيران قوى العدوان غرب منطقة السويق بمديرية التحيتا.

وقال مصدرإن مرتزقة العدوان استهدفوا بقذائف المدفعية والأسلحة الرشاشة باتجاه فندق الاتحاد في منطقة 7 يوليو السكنية. وأشار إلى أنهم استخدموا الأسلحة الثقيلة والمتوسطة أثناء زحفهم الفاشل في الجاح الأسفل بمديرية بيت الفقيه.

وأضاف أن مرتزقة العدوان أطلقوا قذائف مدفعية باتجاه جهة فندقي الرومانسية والواحة وشارع الخمسين وأطلقوا النار باتجاه مدينة الشباب. كما استهدفوا بالأسلحة المتوسطة دوار الجمل بمديرية الحوك من قرية المنظر وتبة الدفاع جنوب الحديدة.

وفي صعدة أصيبت امرأة بجروح ودمرت منازل مواطنين ونفوق عدد من المواشي بقصف صاروخي ومدفعي سعودي على مديرية باقم.

وشن العدوان غارتين على منطقة الحجلة بمديرية رازح الحدودية، كما دمر بغارتين منزل مواطن في منطقة القد بذات المديرية.

كما شن طيران العدوان غارتين على منطقة المهاذر في سحار و3 غارات على منطقة آل علي برازح.

وفي عسير شن العدوان غارتين على مجازة.

 

قد يعجبك ايضا