متحدث القوات المسلحة: العدوان ومرتزقته ارتكبوا 89 خرقا خلال 48 ساعة في الحديدة

أكد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع، استمرار العدوان ومرتزقته في خروقاتهم المكثفة لوقف إطلاق النار في الحديدة.

واعتبر العميد سريع في تصريح له استمرار العدوان والمرتزقة في خروقاتهم، يعكس مدى استهتارهم بالقرارات الأممية وعدم جديتهم في تنفيذ ما التزموا به في اتفاق السويد.

وأوضح العدوان والمرتزقة ارتكبوا خلال 48 ساعة الماضية 89 خرقا بالحديدة، حيث واصلوا قصفهم المدفعي والصاروخي على الأحياء السكنية ومنازل ومزارع المواطنين وعلى مواقع الجيش واللجان الشعبية.

وأشار إلى أن المرتزقة أطلقوا 60 قذيفة مدفعية، منها 52 قذيفة مدفعية باتجاه جنوب وشرق وغرب التحيتا وثمان قذائف هاون من غرب مصنع الحاشدي إلى غرب السفينة وحول مصانع العودي إلى جانب إطلاق صاروخ موجه استهدف منزل المواطن ماهر عبدالله محفوظ في الدريهمي، ما أدى إلى إحراقه بالكامل.

ولفت إلى أن المرتزقة حاولوا التسلل على شمال غرب قرية مغازي غرب حيس، وواصلوا إطلاق النار من مختلف الأسلحة المتوسطة والخفيفة باتجاه جنوب وشرق وغرب التحيتا ومن مثلث مقبنة باتجاه جنوب شرق حيس ومن حول كلية الهندسة إلى شارع الخمسين ومن العمارة شرق الجامع باتجاه كيلو 16.

وذكر أن الطيران الاستطلاعي والحربي والاستطلاعي المسلح واصل تحليقه في أجواء مدينة الحديدة وحيس وجزيرة كمران والصليف والعرج واللحية والتحيتا كما حلق الطيران الاستطلاعي فوق الفازة والدريهمي والجبلية واللحية وطيران الأباتشي فوق الجبلية.

وقال المتحدث الرسمي” رصدت قواتنا تعزيزات وتحركات مكثفة لمدرعات وعشرات الأطقم للمرتزقة, منها أطقم تحمل معدلات وأخرى تحمل أفرادا وتحركات لسبع قاطرات وعشرات السيارات ما بين الغراسي والجامع والكنتيرات والهناجر والعكس, كما تم رصد تحرك مدرعتين تسحب كنتيرتين وتفتح الخط من عند الجامع “.

ولفت إلى أن طيران العدوان شن 55 غارة منها ست غارات على باقم و21 غارة على كتاف وست على البقع بصعدة واربع على صرواح بمأرب وتسع على نهم بمحافظة صنعاء واربع غارات على حرض وثلاث على حيران بحجة وغارتان على برط بالجوف.

وأكد العميد سريع أن أبطال الجيش واللجان الشعبية صدوا عدة زحوفات للمرتزقة باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية برشاحة الغربية بالبقع وفي سلبة بخب والشعف وباتجاه تبة سيان وما جاورها غرب مثلث عاهم وعلى قبالة السديس وعلى نجد الفارس قبالة نجران, كما تم صد زحف واسع للمرتزقة من اربعة مسارات على تبتي العظيمة والعصيدة بنهم.

وأضاف” ان قواتنا المسلحة واللجان الشعبية وردا على تصعيد العدوان ومرتزقته, نفذوا عدة عمليات, حيث نفذت القوات الجوية “سلاح الجو المسير” عمليتين هجوميتين بطائرتي نوع قاصفk2 استهدفتا تجمعات لقيادات عليا للمرتزقة بقاعدة العند بلحج وتجمعات للجيش السعودي في عسير بينهم قيادات”.

وبين أن أبطال الجيش واللجان الشعبية نفذوا عمليتين هجوميتين على تبة سيان بحرض وعلى الباحة بالربوعة تم خلالها السيطرة على تبة أبو شهيد بالربوعة وتبة سيان بحرض والتي كان العدو قد تقدم فيها.

كما أشار إلى أن الأبطال نفذوا ثلاث عمليات إغارة على مواقع المرتزقة في قرية تبيشعة بتعز وفي موقع الغرفة بالمصلوب وفي مجمع المتون بالجوف.

ونفذ الجيش واللجان الشعبية سبع عمليات نوعية استهدفت مواقع وتجمعات المرتزقة غرب مثلث عاهم بحجة وفي تبيشعة بتعز وفي نجد الفارس بنجران وخلف جبل العر في قانية بالبيضاء وباتجاه موقع مشعل بجيزان وفي العظيمة والعصيدة بنهم وفي أسطر بالجوف.

وأكد متحدث القوات المسلحة أن المرتزقة تكبدوا خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، حيث لقي العشرات من قيادات المرتزقة مصرعهم وجرح آخرون في العند كما قتل سبعة مرتزقة وجرح 11 آخرين في قانية بالبيضاء.

ولفت إلى أنه تم قنص ستة مرتزقة في الشعبة ما بين عبيدان وغضب بنهم ومرتزق آخر في تبة الحديد في ابعر بتعز واثنين مرتزقة في أسطر بالجوف، كما سقط أكثر من 35 مرتزقا بين قتيل وجريح في العظيمة والعصيدة بنهم لا تزال جثث العشرات منهم مرمية في الشعاب.

واختتم العميد سريع تصريحه بالقول” ان مقاتلينا تمكنوا من إعطاب دبابة ومدرعة في الحول وقصة ابن كامل بنهم وإعطاب جرافة وآليتين في موقع مشعل بجيزان إلى جانب إحراق ثلاث آليات قبالة موقع السديس وإحراق ثلاث آليات أخرى في نجد الفارس بنجران ومصرع من عليها”.

قد يعجبك ايضا