صحيفة الحقيقة: العدد”300″:جرائم العدوان:عشرات الشهداء والجرحى وأضرار مادية بسلسلة غارات لطيران العدوان على عدد من المحافظات

 

غادر العام الرابع والشعب اليمني محمل بالآلاف من الشهداء والجرحى من أبناء اليمن جلهم نساء وأطفال، ودمار عشرات الآلاف من منازل المواطنين والمشاريع الخدمية والبنى التحتية.

كل هذا حدث بعدوان أمريكي إسرائيلي نفذه عربان الخليج في النظامين السعودي والإماراتي، ومع ذلك لم تزد تلك الجرائم والتدمير الممنهج الشعب اليمني الا اسرارا على مواجهة هذا العدوان، واسناد الجبهات بالرجال والقوافل الغذائية.. والفتك بقوى العدوان ومنافقيهم في مختلف الجبهات وبكل الطرق الممكنة.

ومن هنا نعمل على رصد  ونشر جرائم العدوان الأمريكي السعودي بحق الشعب اليمني، لتكون وقودا للمجاهدين للتنكيل بالعدو في كل الجبهات.

 

 

يوم الأربعاء 16 يناير 2019 |

واصل العدوان السعودي الأمريكي والمرتزقة، شن غاراته وقصفه على عدد من المحافظات متسببا بأضرار مادية في الممتلكات العامة والخاصة، فيما استمرت قوى العدوان في خرق اتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة.

ففي صعدة شن طيران العدوان السعودي الأمريكي غارة على مديرية باقم.

وتعرضت مناطق متفرقة من مديريتي باقم وشدا الحدوديتين لقصف صاروخي ومدفعي سعودي تسبب بأضرار في مزارع ومنازل المواطنين.

وفي الحديدة واصلت قوى العدوان خرق اتفاق وقف إطلاق النار مستهدفين بمختلف الأسلحة المتوسطة والثقيلة المطار ومنازل المواطنين في شارع الخمسين وعلى قرية الزعفران بكيلو16.

واستهدف مرتزقة العدوان أماكن متفرقة في شارع الخمسين ومنطقة 7يوليو السكنية، كما استهدفت قوى العدوان بالمدفعية والمعدلات المختلفة قريتي الكوعي والشجن بالدريهمي. في حين تعرضت مناطق شرق الفازة بالتحيتا لقصف مكثف بقذائف الهاون.

وقصفت قوى العدوان بقذائف المدفعية جنوب فندق الاتحاد وحارة الضبياني وحول منتجع الواحة في منطقة 7 يوليو وباتجاه جامعة الحديدة ومناطق متفرقة من مديرية التحيتا.

وحلق الطيران التجسسي المعادي بكثافة في أجواء المدينة وفي أجواء المديريات الجنوبية للمحافظة.

وفي حجة شن طيران العدوان السعودي الأمريكي 9 غارات على مديريتي حرض وميدي.

 

يوم الخميس 17 يناير 2019 |

يواصل العدوان السعودي الأمريكي شن غاراته وقصفه على عدد من المحافظات مخلفا شهداء وجرحى في الحديدة وأضرارا مادية في الممتلكات.

ففي الحديدة أفاد مصدر باستشهاد امرأة وطفلين وإصابة وأربعة أطفال آخرين إثر استهداف قوى العدوان لمنطقة الفازة.

وقامت جرافة عسكرية لقوى العدوان باستحداث تحصينات شرق حيس، فيما مشط المرتزقة بالأسلحة المتوسطة والقصف المدفعي على مديرية الدريهمي.

هذا وحلق طيران العدوان التجسسي في أجواء الميناء وعدد من المديريات.

وفي صعدة شن طيران العدوان 3 غارات على مديرية باقم.

وفي حجة شن العدوان 3 غارات على مديريتي حرض وميدي.

أما في عمران فشن غارتين على منطقة شوابة في ذيبين.

 

يوم الجمعة 18 يناير 2019 |

شن طيران العدوان السعودي الأمريكي 7 غارات على ممتلكات المواطنين في مديرية باقم, فيما استهدف بغارة جرافة تابعة لمصلحة الطرق أثناء العمل في منطقة بني عوير بمديرية سحار في صعدة.

وفي الحديدة واصلت قوى العدوان خرق اتفاق وقف إطلاق النار حيث نفذت قصفا مكثفا بالأسلحة الثقيلة على قريتي الزعفران ومحل الشيخ في منطقة كيلو16 خلال الساعات الماضية، كما استهدفت بالمدفعية الرشاشة منطقة المطار.

وأطلقت قوى العدوان 9 قذائف هاون إلى شمال دوار الجمل بالمدينة.. وحلق الطيران التجسسي المعادي بكثافة في أجواء المدينة وفي أجواء المديريات الجنوبية للمحافظة.

 

 

يوم السبت 19 يناير 2019 |

واصل العدوان السعودي الأمريكي والمرتزقة، شن غاراته وقصفه على عدد من المحافظات متسببا بأضرار مادية في الممتلكات العامة والخاصة، فيما استمرت قوى العدوان في خرق اتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة.

ففي صعدة شن طيران العدوان السعودي الأمريكي غارة على مديرية شدا وغارة على الطريق العام في بركان بـمديرية رازح.

وتعرضت مناطق متفرقة من مديريات باقم وشدا ورازح الحدوديات لقصف صاروخي ومدفعي سعودي تسبب بأضرار في مزارع ومنازل المواطنين.

وفي العاصمة صنعاء شن طيران العدوان السعودي الأمريكي 4 غارات على أماكن متفرقة في العاصمة وسط تحليق مكثف.

وفي الحديدة استهدف المرتزقة بالأسلحة المتوسطة وقذائف المدفعية قرية محل الشيخ وغرب جولة السفينة وقرية الزعفران في كيلو16، وتعرضت مدينة الدريهمي وشرقها لقصف مدفعي وبالأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

ونفذت قوى العدوان هجوماً على مواقع الجيش واللجان شرق حيس في خرق جديد لاتفاق وقف إطلاق النار.

وشهدت سماء مديريات الزهرة واللحية والصليف تحليقا مكثفا لطائرات العدوان التجسسية.

 

يوم الأحد 20 يناير 2019 |

يواصل العدوان السعودي الأمريكي شن غاراته على عدد من المحافظات، مكثفا قصفه للعاصمة صنعاء ليصل إلى 24 غارة ومستمرا في خرق اتفاق وقف إطلاق النار بالحديدة.

في صنعاء أفاد مصدر محلي عن سقوط شهيدين وعدد من الجرحى إثر استهداف طيران العدوان مصنع آزال للإسفنج في منطقة جدر بمديرية بني الحارث.

وارتفعت غارات طيران العدوان على العاصمة صنعاء إلى 24 غارة في ظل تحليق مستمر، منها 6 غارات على مصنع آزال للبلاستيك في جدر، و5 غارات على قاعدة الديلمي وغارتين على مصنع للمواد الغذائية في منطقة وادي أحمد شمال العاصمة، كما شن غارة على مصنع للإسنفج في شملان خط وادي ظهر بمديرية همدان ما أدى لنشوب حريق كبير في المصنع.

كما شن العدوان غارة على معسكر الحفا وغارتين على هنجر خلف مستشفى السعودي الالماني، وغارة على هنجر في منطقة دارس بخط البحث الجنائي.

وفي الحديدة استشهد طفل في قرية العقدة جنوب شرق حيس إثر استهداف المرتزقة للقرية بالأسلحة الرشاشة.

واستحدثت جرافة عسكرية للمرتزقة تحصينات ومواقع عسكرية بالقرب من جولة الغراسي، فيما استهدف المرتزقة بالمدفعية والأسلحة الرشاشة قرية الزعفران في منطقة كيلو16.

كما قصف المرتزقة بالمدفعية على قرية الشجن بمدينة الدريهمي وبالأسلحة الرشاشة منطقة 7 يوليو.

وفي محافظة صعدة شن العدوان غارتين على منازل المواطنين في مديرية باقم.

وشهدت قرى آهلة بالسكان في مديرية منبه الحدودية قصفا صاروخيا ومدفعيا سعوديا.

وفي وقت لاحق شن الغزاة والمرتزقة قصفاُ مدفعياً مكثفاً على أماكن متفرقة من منطقة الفازة بمديرية التحيتا وعلى أماكن متفرقة جنوب مديرية حيس.

قد يعجبك ايضا