محافظة إب تخرج في مسيرة حاشدة رفضا للتطبيع مع العدو الصهيوني “صور”

خرج اليوم أبناء محافظة إب في مسيرة جماهيرية حاشدة برأه من الخونة مرتزقة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الذين تقاربوا مع الكيان الصهيوني وشاركوا في مؤتمر وارسوا.

واعتبر المشاركون في المسيرة ما قام به المدعو اليماني عمل مقصود من قبل جهات تسير في ركب إسرائيل وتناصرها وتشكل جزءا من مشروعها.

وأكد أبناء إب موقفهم الثابت والأصيل تجاه القضية الفلسطينية، ورفضهم المطلق لأي لقاء مع العدو الصهيوني تحت أي مبرر باعتبار ذلك خيانة لا تغتفر.

وأشاروا إلى أن المدعو اليماني لا يمثل الشعب اليمني وإنما هو أداة من أدوات أمريكا وإسرائيل التي تستهدف إشغال الدول والشعوب بالإرهاب والحروب الداخلية على غرار سيناريوهات العراق وليبيا وسوريا ومصر واليمن والبحرين .

وحذر المشاركون في المسيرة من خطورة التطبيع وتداعياته المستقبلية والأبعاد المرسومة له كونه جاء في ظروف معقدة في المنطقة والعالم .. منددا بالأنظمة العربية التي شاركت في المؤتمر باعتبار ذلك سابقة خطيرة.

وفي المسيرة ثمن وكيل المحافظة لشئون الأمن والدفاع صالح حاجب في كلمة السلطة المحلية خروج أبناء المحافظة في المسيرة، للتعبير عن رفض التطبيع مع العدو الصهيوني، وذلك تلبية لدعوة قائد الثورة.

ولفت إلى أن مؤتمر وارسو بين حقيقة عمالة المرتزقة وسياستهم في التطبيع مع الكيان الصهيوني .. مؤكدا أن أبناء إب في مسيرتهم اليوم يبعثون رسالة بثبات مواقفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية ورفضهم التطبيع مع العدو الصهيوني بأي شكل من الأشكال.

من جانبه أكد الدكتور علي الزنم في كلمة الأحزاب والتنظيمات السياسة أن أبناء إب يجتمعون على كلمة سواء تجاه قضايا الأمة المصيرية ومنها قضية الشعب الفلسطينية وحقه في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف .

وقال” نرفض تلك المواقف المخزية والتطبيع مع العدو الإسرائيلي ونقول لمن باعوا أنفسهم أنتم لا تمثلون الشعب اليمني وإنما تمثلون أنفسكم المريضة ” .. مشيرا إلى أن الشعب اليمني سيظل إلى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله المشروع.

فيما أكدت كلمة العلماء التي ألقاها الشيخ عبد الباسط الحميدي رفض أبناء الشعب اليمني التطبيع مع الكيان الصهيوني المحتل للأراضي الفلسطينية والعربية.

وأشار إلى أهمية الاستمرار في مواجهة العدوان حتى تحرير الأراضي والمقدسات الإسلامية وأولها القدس الشريف من دنس الصهاينة.

 وأعرب عن الإدانة والاستنكار لما تقوم به حكومة الفار هادي من خطوات للتطبيع مع الكيان الصهيوني ومحاكمة العملاء وعلى رأسهم المدعو خالد اليماني .وقدمت خلال المسيرة قصيدة للشاعر عبدالقادر البناء بعنوان “رفض التطبيع يوحد الجميع”.

وكانت مسيرة جماهيرية حاشدة تقدمها وكلاء المحافظة ورئيس الكتلة البرلمانية للمحافظة أحمد النزيلي وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ومدراء وأعضاء السلطة القضائية ومدراء المكاتب التنفيذية والمجالس المحلية والقيادات الأمنية والعسكرية ودكاترة الجامعة وقادة الأحزاب والتنظيمات السياسية والمشائخ والوجهاء، انطلقت من شارع الثلاثين بمدينة إب إلى أمام مبنى المجمع الحكومي.

وردد المشاركون الذين حملوا لافتات وأعلام الجمهورية اليمنية ودولة فلسطين شعارات منددة بمحاولات التطبيع مع العدو الصهيوني .

قد يعجبك ايضا