محلي حجة يناقش الأوضاع بمنطقة العبيسة بمديرية كشر

ناقش المجلس المحلي بمحافظة حجة في اجتماعه الاستثنائي المنعقد صباح اليوم برئاسة المحافظ هلال عبده الصوفي عددا من القضايا التي تهم المحافظة وفي مقدمتها التطورات الحاصلة في منطقة العبيسة بمديرية كشر.

وأكد محلي حجة تأييده لجهود الجيش واللجان الشعبية لتثبيت الأمن والاستقرار,, داعيا الأطراف التي لم توقع على المبادرة المقدمة من السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي إلى العودة إلى جادة الصواب وتحكيم العقل والإستفادة من هذه الفرصة حقناً للدماء وتجنبا لويلات الحرب والدمار والخراب.

ودان المجلس الأعمال الخارجة عن القانون والوقوف بحزم ضد كل من يقوم بقطع الطريق المسبلة وإثارة الفتنة واقلاق السكينة العامة.

كما أكد محلي حجة تجريم كل من يلتحق بالعدوان او يخدمه من الداخل والخارج بأي شكل من الاشكال.

وفي الإجتماع أكد المحافظ الصوفي حرص الدولة على حفظ الامن والاستقرار وتامين الطريق العام في منطقة العبيسة بمديرية كشر,, مستعرضاً مجمل الجهود التي بذلتها الدولة خلال الفترة الماضية لحقن الدماء وعدم استخدام القوة ، وما قابلها من عصيان وتمرد من قبل العصابات الخارجة عن القانون في منطقة العبيسة والذين ثبت إرتباطها المباشر مع العدوان وادواته بهدف تقويض الامن والسلم الاجتماعي في المحافظة خدمة لأجندة اعداء الوطن.

وثمن جهود مشايخ مديرية كشر الشرفاء لوقف تلك التصرفات والأعمال الخارجة عن العرف والقانون والتي إساءة إلى المديرية. لافتا إلى انهم مؤكدين على موقفهم الثابت إلى جانب الدولة في تثبيت الأمن والاستقرار.

واكد على الدور الذى يجب أن تضطلع به المجالس المحلية في المديريات باعتبارها شريك اساسي في ترسيخ وتثبيت الامن والاستقرار وردع المخالفين والمخلين بالسكينة العامة وابراز هيبة النظام والقانون امام الجميع.

وشدد على التحرك الجاد والمسئول في أوساط المجتمع لتعزيز الصمود والتلاحم بين ابناء القبائل لمواجهة العدوان ومخططاته الرامية إلى تمزيق النسيج الاجتماعي ,, لافتا إلى مباركة قيادة المحافظة للبيان الصادر عن اجتماع حكماء وعقلاء اليمن يوم امس.

وكان الإجتماع قد أستعرض مشروع الحساب الختامي للمحافظة للعامين 2016-2017م، وتقرير الإيرادات العامة للمحافظة للعام المالي 2018م.

وأكد على تسخير جميع جهود لجنة الطوارئ والإغاثة بالمحافظة لمتابعة ومعالجة النازحين من مديرية كشر وإعطائهم الأولوية في جميع التدخلات الإنسانية والإغاثية.

كما أكد محلي حجة على ضرورة إنعقاد المجلس بصورة دورية وفق قانون السلطة المحلية وتفعيل دور اللجان التابعة له.

قد يعجبك ايضا