قافلة ووقفات في الظهار وجبلة وذي السفال والجامعة بمحافظة إب إحياء لذكرى الصمود الرابعة.

سير اليوم أبناء مديرية الظهار بمحافظة إب قافلة غذائية ودوائية وعينية وأقاموا وقفة جماهيرية حاشدة إحياء للذكرى الرابعة من الصمود والثبات في وجه العدوان الغاشم .

وفي الوقفة أكد محافظ المحافظة عبدالواحد صلاح أن اليمنيون الشرفاء الأحرار الذين استطاعوا أن يواجهوا العدوان ويصمدوا لأربع سنوات قادر على مواصلة التصدي والصمود لسنوات طويلة ولن يتزحزح أو يتخلى عن قضيته لانها قضية العزة والكرامة ، وقال : يشهد الله أننا سنظل أوفياء لهذا الوطن ولهذه المحافظة ولدماء الشهداء العظماء ولن نفرط بكرامتنا واستقرارنا الذي يسعى العدوان إلى النيل منه .

واكد بيان الوقفة أن هذه القافلة التي جاءت بعد اربع أعوام من العدوان رفقها اربع سنوات من الصمود تعد رسالة قوية للعدوان وجزء بسيط من العرفان بالجميل لأبطال الجيش واللجان ، مجددين العهد والإلتزام بالمضي في طريق التحرر ومقارعة العدوان وتحقيق الإنتصار .

حضر الوقفة وكيلا المحافظة اشرف المتوكل وقاسم المساوى والمسؤول الإجتماعي يحيى القاسمي ومدير عام مديرية الظهار حميد المتوكل .

إلى ذلك أقامت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمحافظة إب وقفة نسائية لحرائر مدينة جبلة تأكيدا على الصمود في العام الخامس . وباركت المشاركات في الوقفة انتصارات الجيش واللجان الشعبية في الضالع وفي شتى الجبهات والتي جاءت متزامنة مع الذكرى الرابعة للصمود في وجه العدوان والدخول للعام الخامس .
ودعت المشاركات في بيان وقفتهن كافة رجال اليمن الأحرار الشرفاء إلى مواصلة هذه الملحمة الأسطورية ومقارعة الطغيان والهيمنة التي تسعى لتمزيق بلدنا ونهب ثرواتنا ولكن هيهات لهم ذلك .

وفي جامعة إب أقيمت فعالية تكريمية بمناسبة مرور اربعة من الصمود و في الفعالية التي احتوت على العديد من الفقرات الفنية والشعرية ألقى رئيس جامعة إب طارق المنصوب ووكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب كلمتين أكدا فيها أن الصمود يتجلى من خلال الإصرار على مواصلة التعليم في المدارس والجامعات والتي سعى العدوان ومرتزقته واستخدموا كل الوسائل لإفشال وايقاف هذه العملية . وشددت الكلمتين على أهمية تعزيز الوعي والحذر من الحرب الإعلامية والحرب الناعمة التي يقودها العدوان وتستهدف أخلاقنا وعزتنا وديننا وثقافتنا .

حضر الفعالية نائبا رئيس الجامعة الدكتور فؤاد حسان والدكتور عبدالله الفلاحي وأمين عام الجامعة عبدالملك السقاف .

وفي مديرية ذي السفال خرج أبناء عزلة حبير في وقفة شعبية أكدوا فيها على ثبات موقفهم المناهض للعدوان والسعي لرفد الجبهات وتعزيز قيم التلاحم الشعبي لما من شأنه تقوية الجبهة الداخلية وتعزيز الصمود .

وبين المشاركون في بيان وقفتهم أن العدوان لم يستطع طوال أربع سنوات أن يكسر إرادة هذا الشعب ولن يستطيع لذلك سبيلا مهما أستمر ، لافتين أن قوى العدوان باتت تدرك أن تورطت في شن حربها وحصارها لهذا الشعب وباتت تبحث عن حلول ولولا ضغوط اليهود والأمريكان لكان أل سعود ونهيان قد رفعوا الرايات البيضاء .

#أربعة_اعوام_من_الصمود

قد يعجبك ايضا