صحيفة الحقيقة: في مواجهة العدوان: المرأة اليمنية مضرب الأمثال في صبرها وصمودها

 

في مواجهة العدوان:

المرأة اليمنية مضرب الأمثال في صبرها وصمودها

صحيفة الحقيقة/خاص

لعبت المرأة اليمنية أدواراً كبيرة في مناهضة العدوان منذ اليوم الأول.. فشاهدنا الأمهات والزوجات يدفعن بأزواجهن وأبنائهن إلى جبهات العزة والكرامة للذود عن سيادة الوطن.. ولم تبخل بأغلى ما تملك فبذلت مالها وحليّها دعماً وإسناداً لرجال الرجال.. واجتهدت في صنع الكعك و تسيير القوافل تلو القوافل محملة بالغذاء والكساء ومحفوفة بالدعاء للمجاهدين بالثبات والنصر والتمكين.. ليس هذا فحسب، بل إنها تحملت مسؤولية بيوتهن ورعاية أبنائهن في غياب الأب ورب الأسرة.. واستقبلت جثامين الشهداء بالزغاريد والاستبشار والصبر والثبات والحمد لله على نيلهم شرف الشهادة وعروجهم إلى السماء.. لذا فكل تقدم ونصر يحققه أبطال اليمن، المرأة اليمنية شريكة في صنعه..

فأصبحت المرأة اليمنية مضرب الأمثال في صبرها وصمودها وتحملها وعونها لبقية أسرتها وتأقلمها مع كل الظروف التي تعيشها حيث تحولت الى ثورة وبركان في وجه المعتدين فقدمت فلذات الأكباد وقدمت المجوهرات والأموال وساندت أخيها الرجل فكانت شريكة في الصمود وشريكة في النصر.

 

***

يحاول العدوان الغاشم المتغطرس بكل استطاعته أن يفسد المرأة العربية وبالأخص المرأة اليمنية ، من خلال الحرب الناعمة ورياح السلام، والمسلسلات، والأفلام، والانترنت، والفيس، وغيرها من الوسائل.

لكن هذه المرأة الحرة الأبية تمسكت بالله وبكتابه وبرسوله وعترته أهل بيته، فكان لها دور مشرف وعظيم في كشف وإفشال كل أساليب العدو الهادفة الى افساد وعيها وثقافتها لأنه اذا فسدت المرأة فسد المجتمع، وإذا صُلحت المرأة صُلح المجتمع، فالمرأة نصف المجتمع!! لا بل هي المجتمع كله كما قال الامام حسين سلام الله عليه.. وعرفت ان عليها مسؤولية من الله مثلها مثل الرجل قال تعالى: (مَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِّن ذَكَرٍ‌ أَوْ أُنثَىٰ وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَأُولَـٰئك يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ يُرْ‌زَقُونَ فِيهَا بِغَيْرِ‌ حِسَابٍ).

وأخيراً أقول لكل امرأة يمنية حرة أبية عزيزة كريمة أنت أيتها المرأة أذهلت العالم، وارعبت وافشلت مخطط العدو الذي كان مركزاً عليه وهو استهدافك قبل الرجل، فثقي وتوكلي واعتمدي على الله الواحد الأحد، وتزودي وتسلحي بالهدى والوعي أكثر وأكثر وواصلي مسيرتكِ في درب الجهاد، بمساعدة رجال الله في كل الجبهات فهم يستمدون قوتهم من الله اولاً ومنكنّ ثانياً انتن برسائلكن للعدو ووقوفكن معهم يزيد من قوتهم وثباتهم تقلن لهم اثبتوا واصبروا وصابروا فنحن معكم هنا وسنمدكم بالمال والرجال حتى النصر او الشهادة.

وقد وقفت المرآة اليمنية شامخة قوية في مجابهة العدوان الذي عجز عن الوقوف بوجهها وفشل في نشر الشائعات الزائفة التي تثبط دورها فهي الصخرة الصماء التي تتكسر عليها جميع المؤامرات والشائعات والفساد الأخلاقي لأن أدوات العدوان يعلمون مدى تأثير المرأة في المجتمع بصلاحه أو فساده وأيضا يعلم أن المرأة اليمنية لها تأثيرها القوي والفعال في أوساط المجتمع ونجاح الجبهة فهي بذلك الدور تعكس قوة وعزيمة الجبهة الداخلية التي ترفد الجبهة الخارجية وتشارك المرأة اليمنية في صنع الصمود في الجبهات وسيسجل التاريخ ذلك بحروف من ذهب.

***

وقد أشاد قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي- حفظه الله في اغلب خطاباته _ بالصمود الاسطوري للمرأة اليمنية ودورها الهام  والريادي في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي  على اليمن وحصاره الثلاثي  الجائر.

وقال قائد الثورة ” نقدر التضحيات الكبيرة والأخلاقيات المتميزة لحرائر اليمن اللواتي يسهمن في صمود الشعب في مواجهة العدوان والتصدي للغزاة ”.. وأن النساء اليمنيات يقدمن اغلى التضحيات من الأبناء والإخوة والأزواج والأقارب وبعطائهن بالغالي والنفيس لدعم الجبهات بالمال والرجال وبمجهودهن العملي في دعم المرابطين في الجبهات بالتغذية واهتمامهن واسهامهن في كل المجالات ” مشيرا إلى أن المرأة اليوم تواجه كل أشكال الاستهداف من القوى الشيطانية بالسعي الدؤوب للحط من كرامتها وتجريدها من أخلاقها وهم يعملون لتحقيق ذلك بكل الوسائل والأساليب”.. محذرا من الانجرار وراء النموذج الغربي الذي امتهن كرامة المرأة وحولها إلى سلعة رخيصة وجردها من كرامتها الإنسانية.. وقال:” النموذج الغربي يسعى إلى اختراق المجتمعات الإسلامية وبث سمومه التضليلية والإفسادية بضرب القيم والأخلاق”.

قد يعجبك ايضا