في الذكرى السنوية للشهيد القائد..المحافظات اليمنية تشهد فعاليات متنوعة وتسير قوافل دعم واسناد للمرابطين في الجبهات

متابعات ـ صحيفة الحقيقة

شهدت وتشهد المحافظات اليمنية فعاليات وانشطة مختلفة، وتقديم قوافل الدعم للمرابطين في الجبهات، وذلك بمناسبة حلول ذكرى استشهاد الشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي رضوان الله عليه، ولما لهذة الذكرى من أهمية، عملنا على رصد بعض الفعاليات وقوافل الاسناد التي جرت بهذة الذكرى العظيمة. 

فقد دشنت محافظة صعدة، يوم السبت، فعاليات الذكرى السنوية للشهيد القائد بتقديم قافلة مالية وغذائية دعماً للجيش واللجان الشعبية المرابطين في الجبهات.

واحتوت القافلة المقدمة من أبناء منطقة المهاذر بمديرية سحار والتي حملت أسم ” قافلة الشهيد القائد ” على مبالغ مالية ومواشي ومواد غذائية متنوعة .

وأعلن الحاضرون استمرارَهم في العطاء وبذل الغالي والنفيس في سبيل العزة والكرامة.. مؤكّدين على ضرورة الرفد المتواصل للجيش واللجان بالمال والرجال لمواصلة الصمود في وجه العدوان.

كما سيرً أبناء عزلة الحمزات بمديرية سحار محافظة صعدة، قافلة غذائية دعما لأبطال الجيش واللجان الشعبية للمرابطين في الجبهات.

تتضمن القافلة التي تم تسييرها تزامنا مع حلول ذكرى الشهيد القائد حسين الحوثي وتدشينا للعام الخامس من الصمود في وجه العدوان، عشرات من رؤوس الأغنام.

وفي أمانة العاصمة سيرًت الهيئة النسائية لأنصار الله قافلة الصمود والثبات دعماً للمرابطين بالساحل الغربي بمرور أعوام من الصمود في وجه العدوان .

واحتوت القافلة على مواد غذائية متنوعة وملابس وذهب و مبالغ مالية تقدر بأكثر من عشرة ملايين ريال .

وأكدت حرائر أمانة العاصمة أن القافلة تأتي تدشيناً للعام الخامس من الصمود في وجه العدوان ورسالة بصمود الشعب اليمني وأنه لن يخضع أو يستكين مهما بلغت التضحيات.

وأشرن إلى أن الشعب اليمني سيكون خلال العام الخامس من الصمود أكثر قوةً وصلابةً في كسر غطرسة قوى العدوان وإفشال مخططاتها.

كما أكدن على استمرار الصمود في وجه العدوان ورفد الجبهات .. منددات بالمجازر المروعة التي يرتكبها تحالف العدوان بحق النساء والأطفال والمدنيين.

وأشدن بالانتصارات والبطولات التي يسطرها الجيش واللجان الشعبية في الجبهات وآخرها جبهة الضالع للدفاع عن الوطن وسيادته واستقراره.

إلى ذلك قدمت حرائر مديرية معين بأمانة العاصمة، قافلة مالية وغذائية دعما للجيش واللجان الشعبية المرابطين في جبهات الدفاع عن الوطن تحت شعار “قافلة الصمود في الساحل الغربي”.

وخلال تسيير القافلة التي تأتي تدشيناً  للعام الخامس من الصمود الأسطوري في وجه العدوان الصمود وتحتوي على الكعك وملابس ومبالغ مالية ومجوهرات .. أكدت المشاركات على مواصلة تقديم الغالي والنفيس في سبيل الانتصار لمظلومية الشعب اليمني والدفاع عن كرامة أبنائه.

وفي صنعاء المحافظة سيرت قبائل همدان في لقاء قبلي حاشد قافلة غذائية دعما لأبطال الجيش واللجان الشعبية في ميادين العزة تدشينا للعام الخامس من الصمود.

وأثناء تسيير القافلة التي احتوت على مواد غذائية وملابس ومبالغ مالية.. ثمن محافظ صنعاء حنين محمد قطينة مواقف قبائل همدان ودعمها وسخائهم للجبهات وتدشينها للعام الخامس من الصمود بتقديم قافلة كبرى للمرابطين في الجبهات.

ودعا المحافظ قطينة كافة قبائل المحافظة للاستمرار في رفد ميادين الصمود بكل غال ونفيس حتى تحقيق النصر ..مثمنا التضحيات التي تقدمها همدان وقبائل المحافظة في سبيل الذود عن الوطن.

وأكد بيان صادر عن اللقاء استمرار صمود قبائل همدان في مواجهة العدوان دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره.

ودعا إلى وحدة الصف وإرساء قيم التسامح والإخاء والتفرغ لمواجهة أبشع عدوان يتعرض له الوطن.

كما سيرت أسرة شهداء ال فايع بمديرية سنحان، قافلة غذائية كبيرة دعماً لأبطال الجيش واللجان الشعبية بمناسبة مرور أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان وتدشينا للعام الخامس من الثبات والتحدي في وجه قوی الشر والطغيان.

تحتوي القافلة على مواد غذائية وعصائر ومياه دعماً للجيش واللجان الشعبية الذين يقدمون أرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن اليمن وأمنه واستقراره.

وأكدت أسر الشهداء أثناء تسيير القافلة، أهمية استمرار الصمود في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الغاشم ورفد الجبهات بالرجال لمساندة الجيش واللجان الشعبية المدافعين عن الوطن وأمنه واستقراره.. لافتين إلى أن العام الخامس من الصمود سيشهد تقديم المزيد من القوافل للمرابطين في جبهات العزة والكرامة.

  • ***

وفيما يخص الفعاليات الجماهيرية والانشادية والندوات الأدبية والشعرية التي نظمت في بعض المحافظات ومنها، الهيئة النسائية بمحافظة الحديدة التي نظمت بالتعاون مع جامعة الحديدة فعالية توعوية بالذكرى السنوية للشهيد حسين بدر الدين الحوثي.

استعرضت الفعالية صور من صور الصمود في حياة الشهيد القائد، والدروس والعبر المستخلصة من حياته.

وتطرقت الفعالية التي حضرها عدد من المثقفات والمرشدات بالمحافظة إلى دور الشهيد القائد في التنبيه والتصدي للمؤامرات التي تحاك من قبل أعداء الأمة.

وأكدت المشاركات أن وعي الشهيد القائد وثقافته انتصرت للحق والعدل من خلال الوقوف في وجه العدوان والتصدي لها منذ وقت مبكر .. مشيدات بموقف الشهيد واهتمامه بالقضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية والأولى للأمة.

كما اقام الملتقى الاكاديمي وملتقى الطالب الجامعي بجامعة الحديدة مهرجان بذكرى الشهيد القائد، واختتام فعاليات اربعة اعوام من الصمود في وجه العدوان.

وخلال المهرجان الذي حضره نائب وزير الكهرباء  والطاقة عبد الغني المداني أشاد القائم بأعمال محافظة الحديدة محمد عياش قحيم بدور الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي في التنبيه والتصدي للمؤامرات التي تحاك من قبل اعداء الأمة.

وأكد أن وعي الشهيد القائد وثقافته انتصرت للحق والعدل من خلال الوقوف في وجه العدوان والتصدي لمؤامراته.. منوها باهتمام الشهيد القائد بالقضية الفلسطينية والمسجد الاقصى باعتبارها القضية المركزية للأمة.

وفي اختتام المهرجان الذي تخلله فقرات مسرحية وشعرية وأوبريت كرم القائم بأعمال المحافظة ونائب وزير الكهرباء ووكيلا المحافظة ونواب رئيس الجامعة طلبة الكليات المشاركة في مسابقة الرئيس الصماد التي اقامتها الجامعة بمرور أربعة أعوام من الصمود

إلى ذلك نظم مكتب الثقافة بمحافظة الحديدة بكلية الفنون الجميلة صباحية شعرية لكوكبة من شعراء تهامة بمناسبة ذكرى استشهاد الشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي.

وفي الصباحية الشعرية ألقيت عدد من القصائد الشعرية للشاعر اسد باشه وعدد من شعراء تهامة.. عبرت القصائد الشعرية عن ذكرى مناسبة الشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي عليه السلام ..مؤكدة أن دماء شهداء اليمن امتدادا لدمائه وحصار الشعب اليمني هو امتداد لحصاره.

وأشار المشاركون في الصباحية الى أهمية إحياء هذه المناسبة مناسبة ذكرى الشهيد القائد لاستلهام الدروس والعبر منها في تعزيز الصمود لمواجهة صلف العدوان.

وتطرق المشاركون الى واقع الأمتين العربية والإسلامية وحالة الضعف والشتات والتمزق التي تعاني منها جراء الارتهان لقوى الاستكبار العالمي وتشابه الأحداث.

وفي المحويت دشنت مديرية بني سعد بفعالية تربوية الذكرى السنوية للشهيد القائد  حسين بدرالدين الحوثي

وفي الفعالية ألقيت عدد من الكلمات التي أكدت أن وعي الشهيد القائد وثقافته انتصرت للحق والعدل من خلال الوقوف في وجه العدوان والتصدي لمؤامراته.

وأشارت الكلمات الى أهم إنجازات المشروع القرآني هو تأصيل الهوية الإسلامية الجامعة وحرص الشهيد القائد على تربية الأمة تربية قرآنية جهادية

ولفتت إلى مظلومية الشهيد القائد والتي ذكرتنا بماساة كربلاء وختم حياته ومسيرته العملية والجهادية بالشهادة في سبيل الله

ونوهت الكلمات الى أن الشواهد التاريخية على نضال أبناء وأحرار الوطن كثيرة في التصدي لكل عابث وعميل بأمن واستقرار البلاد والذي يتجلى اليوم في مواجهة العدوان تحالف السعودي الأمريكي وأدواته

تخلل الفعالية فقرات ومشاركات متنوعة  وافتتاح معرض مجسمات وصور جسدت الصمود في وجه العدوان.

نظمت مديرية شبام كوكبان بمحافظة المحويت فعالية ثقافية إحياء لذكرى الشهيد القائد تناولت مقتطفات من مسيرته الجهادية .

قد يعجبك ايضا