اللجنة الأمنية العليا تناقش عدداً من القضايا العسكرية والأمنية ومستجداتها

عقدت اللجنة الأمنية العليا اجتماعها الدوري اليوم برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع رئيس اللجنة اللواء الركن جلال علي الرويشان.

وفي بداية الاجتماع رفعت اللجنة التهاني والتبريكات لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط وأعضاء المجلس ورئيس وأعضاء حكومة الإنقاذ ورئيس وأعضاء مجلسي النواب والشورى بمناسبة العيد الوطني التاسع والعشرين للجمهورية اليمنية وإعادة تحقيق الوحدة اليمنية الثاني والعشرين من مايو المجيد.

واستمعت اللجنة إلى تقارير الوزارات والأجهزة المختصة حول الأوضاع الأمنية والعسكرية ومستجداتها سيما ما يتصل بالجبهات العسكرية في مواجهة تحالف العدوان السعودي الإماراتي ومرتزقته والانتصارات الكبيرة التي يتم إحرازها من قبل أبطال الجيش واللجان الشعبية الميامين.. حيث أشادت اللجنة بالانتصارات التي يسطرها الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.

كما أشادت اللجنة بجهود وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية في الحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة وبالذات خلال شهر رمضان المبارك.

وتطرق الاجتماع إلى ما تضمنته الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة حول محاور الدفاع والأمن والعدالة والأمن القومي والسياسة الخارجية وما يتعلق منها بطبيعة مهام واختصاصات وزارتي الدفاع والداخلية والأجهزة الأمنية.

وأكدت أهمية الإعداد والتحضير للإجتماع الذي من المقرر أن يضم مجلس القضاء الأعلى والمكتب التنفيذي للرؤية الوطنية والجهات الأمنية والعسكرية ذات العلاقة بما يكفل تحقيق مفهوم الأمن والعدالة كما ورد في الرؤية الوطنية.

واستعرضت اللجنة نتائج تنفيذ إعادة الانتشار الذي تم من جانب واحد في موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى تنفيذاً لاتفاق ستوكهولم وتأكيداً من المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني على الالتزام بما تم الاتفاق عليه وتحقيق السلام المشرف والعادل الذي يحفظ لليمنيين سيادتهم واستقلال قرارهم السياسي.

وحيَّت اللجنة الأمنية العليا في هذا الصدد الجهود التي بذلها الفريق الوطني في لجنة إعادة الانتشار منذ بداية تشكيله وحتى الآن .

كما وقفت اللجنة أمام أوضاع اللاجئين والمهاجرين من القرن الإفريقي ..وأشادت بدور منظمة الهجرة الدولية ومنظمة اللاجئين في إعادة هؤلاء اللاجئين إلى بلدانهم بواسطة رحلات جوية من مطار صنعاء .. وأعربت عن أملها في أن تستمر هذه الجهود نظراً لكثرة أعداد اللاجئين المطلوب إعادتهم إلى بلدانهم.

كما ناقشت اللجنة عدد من القضايا الأمنية والعسكرية الأخرى واتخذت إزاءها القرارات والتوصيات اللازمة.
سبأ

قد يعجبك ايضا