آخر قطرة دم ..! قراءة في توقيت خطاب السيد عبدالملك الحوثي..

عين الحقيقة/ كتب / صارم الدين مفضل 

عَرَف قائد الثورة #السيد #عبدالملك #بدرالدين #الحوثي كيف ومتى يتكلم في الخطاب الذي ألقاه يوم الخميس الماضي 14 سبتمبر .. وبحق استطاع أن يلفت اهتمام العالم أجمع وأن يضعه أمام واقع اليمن واليمنيين وقدرات الجيش واللجان الشعبية بعد ما يقارب ثلاث سنوات من العدوان والحصار .. 
وهو الخطاب الذي جاء في توقيته ومضمونه موجهاً للخارج أكثر منه للداخل اليمني .. ونقلته العديد من القنوات والصحف وكبريات وسائل الإعلام المحلية والاقليمية والعالمية وبمختلف اللغات ..
ما يهمني هنا هو الإشارة إلى دقة اختيار قائد الثورة للوقت المناسب لإلقاء الخطاب على الملأ، حيث يمكن أن نؤكد على أهمية التوقيت من خلال النقاط التالية:

1- بعد إفشال مخطط تحالف العدوان ومرتزقته في ضرب وتفكيك الجبهة الداخلية بين طرفي الاتفاق السياسي القائم بصنعاء وهما #انصارالله وشركائهم و #المؤتمر وحلفائه .. فضلاً عن مواصلة الصمود الشعبي طوال فترة العدوان واستمرار أبناء الشعب اليمني بكافة مكوناته وأطيافه في رفد جبهات المواجهة بالمقاتلين والسلاح والغذاء .. وهي المظاهر التي تبرز الجهوزية الشعبية والاستعداد لمواصلة الصمود في وجه العدوان لفترة أطول ..

2- تصاعد حدة الخلاف فيما بين أطراف تحالف العدوان، وتحديداً فيما بين #السعودية والامارات من جهة ودولة #قطر من جهة ثانية، ولا ننسى أيضاً الخلاف الحاصل بين المرتزقة أنفسهم الدنبوع#هادي وحزب #الاصلاح والحراك الجنوبي ومجلس الزبيدي والحزام الأمني وعناصر ما يسمى بالقاعدة وداعش .. الخ.

3- الاختلالات الكبيرة داخل الأسرة الحاكمة في مملكة آل سعود ، وما تلاها من حراك شعبي غاضب ضد الأسرة الحاكمة ممثلة بالملك #سلمان وولي عهده محمد بن سلمان ، وهو إن كان لا يزال محدوداً إلا أنه شرارته قد انطلقت وستظل في تزايد حتى تحرق وتلتهم عرش الملك العضوض لآل سعود .

4- كذلك الخلافات الحادة التي ظهرت مؤخراً داخل دولة #الامارات المتحدة ، والتسريبات التي شاهدناها واطلعنا عليها حول قيام ولي العهد محمد بن زايد بالاستيلاء على السلطة بحجة مرض أمير البلاد ، وكذلك ما شاهدناه من تسريب لأمير امارة رأس الخيمة الذي أعلن استقلال الإمارة عن الدولة نتيجة السياسات الخاطئة لابن زايد ، وهي التسريبات التي لم تنفها السلطات الاماراتية وظلت تتكتم عليها في صمت دون ابداء أي رد تخوفاً من توسع العواقب ..

5- تضرر اقتصادات دول تحالف العدوان جراء ارتفاع موازنة الحرب على اليمن لأرقام مهولة جداً .. وظهور عجوز كبيرة في الموازنات وانخفاض حاد في الاحتياطيات ، واضطرار الحكومات لفرض سياسات تقشفية وفرض رسوم خدماتية شاملة ومتنوعة إضافة لتخفيض أجور الموظفين ..

6- الانتصارات الكبيرة والنوعية التي حققتها قوى الممانعة في المنطقة من #العراق إلى #سوريا إلى#لبنان وحتى #اليمن .. والتي أسهمت في ضرب المشروع الأمريكي ومموليه ، وأفشلت مخطط التقسيم والتفتيت ، ونجحت في هزيمة العناصر المخابراتية (التكفيرية) المسمّاة بداعش والقاعدة وأخواتهما ..

7- انشغال الادارة الأمريكية بالوضع الداخلي جراء الاعاصير المتتالية التي ضربت عدداً من ولاياتها وأسفرت عن خسائر مادية وبشرية كبيرة وخطيرة .. وهنا نذكر بقوة الله سبحانه الذي له المثل الأعلى، حيث بدأ العدوان #الامريكي الخليجي بمسمى (#عاصفة_الحزم) على اليمن .. وانتهى بقوة الله إلى أعاصير كاسحة ومدمرة على الولايات المتحدة الأمريكية .. ولا ننسى الاعباء المالية التي ستتحملها أنظمة “قصار العمر” في الخليج سواء جراء العدوان الأمريكي على اليمن أو جراء الغضب الإلهي الذي ضرب #أمريكا ..

8- بيان الاتحاد الأوروبي الذي دعا لحظر بيع الأسلحة للمملكة السعودية جراء الجرائم التي ارتكبتها في الحرب على اليمن.

ومع ذلك تبقى الخيارات مفتوحة أمام محور ما يسمى بالاعتدال أو المحور الصهيوأمريكي بلا مواربة ، والذي يبدو أنه بات يعاني من انتكاسة سياسية وعسكرية لم يسبق لها مثيل في تاريخه ، أما الانتكاسة المالية والاقتصادية فليست في حسبان العم سام لأن “قصير العمر” جاهز حتى آخر مليم وآخر قطرة نفط ممزوجة بآخر قطرة دم ..!

#خطاب_المعادلات_الجديدة

قد يعجبك ايضا