أبناء الجنوب يستنكرون في وقفة إحتجاجية جريمة الخوخه

أستنكر أبناء الجنوب في العاصمة صنعاء جريمة اغتصاب أحد مرتزقة العدوان لامرأة في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة. وندد المشاركين في الوقفة الاحتجاجية التي جرت اليوم في ميدان السبعين بصنعاء بمشاركة المئات من القيادات الجنوبية السياسية والعسكرية وشخصيات إجتماعية ، بالجريمة المستنكرة والخطيرة التي أقدمت عليها قوى الشر والإجرام عبر أحد مرتزقتها من الجنجويد السودانيين.

وفي بيان صادر عن الوقفة أكد أبناء الجنوب إن حادثة الاغتصاب التي تعرضت لها احدى الفتيات اليمنيات في منطقة الخوخة من قبل المحتلين البرابره تعد جريمة شنعاء وإنتهاك صارخ لأعراض اليمنيين ، وهو مالا يقبلة أي يمني حر وشريف ، واعتبر البيان ماقام به احد الجنود الجنجويد من جريمة اغتصاب فتاة في الخوخة المحتلة اثناء ذهابها للاحتطاب الخميس الماضي فعل غير إخلاقي ومنافي للقيم والأعراف الدينية والمدنية والقبلية اليمنية الاصيلة ، والتي تعتبره المواثيق الدولية المعاصرة جريمة حرب وجرائم ضد الإنسانية. .

واشار البيان إلى أن ذلك الفعل الشنيع ليس غريباً على مليشيات المجرم المطلوب للعدالة الدولية المدعو عمر البشير والذي سبق له ان ارتكب جرائم مماثلة في السودان ذاتها ضد أبناء جنوب السودان ودارفور..
وأكد البيان أن مثل هذه الجريمة غير المألوفة والمستنكرة من قبل المجتمع اليمني العربي المسلم ماكانت لتتم لولا مظلة العدوان والاحتلال السعودي الإماراتي الأمريكي.

واشار البيان إلى أن النفير العام من قبل جميع اليمنيين في مختلف المحافظات يعد رداً طبيعي على هذة الجريمة التي تستوجب الرد والثأر لكرامة وإنسانية كل الحرائر اليمنيات .
ودعا ابناء الجنوب كافة المغرر بهم من أبناء المحافظات الجنوبية إلى الإنتفاض لكرامة أرضهم وعرضهم بعد أن تبينت لهم الأهداف الحقيقية للإحتلال الإماراتي السعودي الامريكي ، لأنه من رضي بهتك ارضه سيرضى بهتك عرضه.
كما اننا نطالب المنظمات الحقوقية الدولية والناشطين الحقوقيين اليمنيين في الخارج الى تقديم المجرمين عمر البشير ومحمد بن زايد ومحمد بن سلمان كمجرمي حرب ومرتكبي جرائم ضد الإنسانية في عدوانها على اليمن. .

الوقفة الاحتجاجية لأبناء المحافظات الجنوبية
صنعاء 3/ابريل/2018

قد يعجبك ايضا