أبناء جبل مراد وحريب القراميش بمأرب يُحيون ذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام

خرج أبناء مديرية جبل مراد بمحافظة مأرب اليوم السبت ، في مسيرة حاشدة، بمناسبة ذكرى عاشوراء، وتنديدا بجرائم إحراق نسخ من القرآن الكريم في السويد والدنمارك
ورفع المشاركون في المسيرة اللافتات والشعارات المعبرة عن تأكيد السير على نهج الامام الحسين والمنددة بالإساءات الغربية للمقدسات الإسلامية.
وفي الفعالية أشارت الكلمات إلى أهمية إحياء المناسبة وفاء والتزاما بنهج الإمام الحسين وما حمله على عاتقه من أمانة تجاه الأمة ودفاعا عن قيم العدالة، ونشر الحق على إمتداد الزمن، واستنهاض القيم والأخلاق لدى الأمة والوقوف في وجه الظلم مهما كانت النتائج.
وأكد بيان صادر عن المسيرة ، التمسك بالموقف الثابت والمبدئي تجاه قضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والوقوف المعادي للكيان الصهيوني، مستنكرا كل أشكال التطبيع معه من قبل أنظمة العمالة والخيانة.
واستنكر البيان بأشد العبارات الإساءات المتكررة إلى القرآن الكريم من قبل السويد والدنمارك الذين يقومون بذلك استجابة لتوجيهات اللوبي الصهيوني، داعياً حكام وشعوب العالم العربي والإسلامي إلى اتخاذ موقف جاد وحازم من خلال قطع العلاقات الدبلوماسية ومقاطعة المنتجات السويدية والدنماركية.
كما أحيا أبناء مديرية حريب القراميش بمحافظة مأرب ذكرى عاشوراء- يوم استشهاد الإمام الحسين عليه السلام بفعالية خطابية.
وفي الفعالية القيت كلمات، أكدت أهمية إحياء ذكرى عاشوراء لاستلهام الدروس من ثورة الإمام الحسين التي تعتبر النواة الأولى والمنطلق الحقيقي لمواجهة الظلم والجور والانحراف والتحرر من هيمنة قوى الشر والاستكبار.
واستعرضت الوقائع التاريخية والمنطلقات الثورية لخروج الإمام الحسين ضد الطغاة والمستكبرين، وما تعرض له وأهل بيته من جرائم من قبل أعداء الله والدين.
واشارت الكلمات إلى أن ما يتعرض له الشعب اليمني من ظلم وقتل وحصار وجرائم حرب من أعداء الدين والوطن، لا يختلف عن واقعة كربلاء.
وندد أبناء حريب القراميش بجريمة حرق القرآن الكريم في السويد وعدد من الدول الغربية، في خطوة استفزازية عدائية لمشاعر المسلمين، داعين لمقاطعة المنتجات السويدية والدنماركية وجميع الدول المسيئة للمقدسات الإسلامية، انتصارا للقرآن الكريم والدين والعقيدة.
تخلل الفعالية قصائد شعرية وفقرات فنية عكست الولاء والوفاء للإمام الحسين وآل البيت الأطهار.

قد يعجبك ايضا