أبناء مديرية الصافية بأمانة العاصمة ينظمون وقفة احتجاجية أمام مبنى الأمم المتحدة

الحقيقة | صنعاء|

 

نظم ابناء مديرية الصافية بأمانة العاصمة صنعاء وقفة احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة بصنعاء تنديداً باستخدام تحالف العدوان السعودي القنابل العنقودية المحرمة دولياً ضد اليمنيين وقصف دار المكفوفين .

 

وندد المحتجون بصمت المجتمع الدولي خاصة وقد دخل العدوان السعودي على الشعب اليمني شهره العاشر وأدى إلى مقتل وجرح أكثر من 30 ألف يمني معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ وتدمير أكثر من 100 ألف منزل ,فضلاً عن تدمير البنى التحتية والتي منها 500 مدرسة تعليمة .

ورفع المحتجون لافتات وشعارات تطالب الامم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والمنظمات الدولية بتحمل مسئوليتها القانونية والأخلاقية والإنسانية تجاه الشعب اليمني ووقف ما ترتكبه دول العدوان السعودي من جرائم ومجازر بشعة

في حق المدنيين باليمن .

وحمًل بيان صادر عن المحتجين الأمم المتحدة والمجتمع الدولي مسؤولية الدماء التي تسال كل يوم جراء غارات عدوان التحالف السعودي وكذا قصف المنشآت المدنية والتي منها المنشآت السياحية والمواقع الأثرية والتاريخية و المدارس والمعاهد الفنية ودور المكفوفين وغيرها من المنشآت المدنية .

وطالب الأمم المتحدة بوقف العدوان الهمجي على اليمن وفك الحصار البري والبحري والجوي الخانق على اليمن وإدخال كافة المساعدات الغذائية والدوائية والمشتقات النفطية لكافة المحافظات اليمنية .

قد يعجبك ايضا