أثناء مشاركته في مؤتمر طب الأسنان الدولي.. رئيس الوزراء يشيد بالتطور العلمي الذي تشهده الجامعات اليمنية  

 

أشاد رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، بالتطور العلمي الذي تشهده الجامعات اليمنية، التي نهضت من بين ركام العدوان والحصار لتواصل مسيرتها الأكاديمية والعلمية وأنشطتها التنويرية.

جاء ذلك لدى مشاركة رئيس الوزراء في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر ومعرض طب الأسنان الدولي “أيدك يمن”ـ الذي تنظمه في ثلاثة أيام جامعة صنعاء بالتعاون مع المختصين في مجال توفير مستلزمات طب الأسنان، بمشاركة ثلاثة آلاف طبيب وطبية أسنان من كافة محافظات الجمهورية ومحاضرين دوليين لأول مرة منذ بدء العدوان على اليمن.

وأكد رئيس الوزراء، أهمية مثل هذه المؤتمرات العلمية التي دأبت الجامعات اليمنية على تنظيمها في خدمة التعليم المستمر وفتح المجال لمعرفة آخر الإنتاج العلمي في مجال الاختصاص والمساهمة في ردم الهوة التي تحصل بسبب الحصار الذي فُرض على اليمن والحرب التي شنتها دول العدوان على الشعب اليمني.

وعبر عن الشكر لرئيس للجنة التحضيرية ولجامعة صنعاء وأساتذتها ولكل أعضاء المؤتمر من الجامعات اليمنية من مختلف محافظات الجمهورية، على تنظيم المؤتمر وما يتضمنه من محاور وأوراق وورش عمل.

ولفت إلى أن حجم ونوعية المؤتمر العلمي والحضور الكبير والمشرف ببعديه العلمي والوطني، سيظل محفوراً في ذاكرة منتسبي مهنة طب الأسنان وواحدة من المناسبات الاستثنائية للطلاب والأطباء بهذا الاختصاص وسيكون جزءاً من تاريخهم ونشاطهم في المرحلة المقبلة.

وتطرق رئيس الوزراء إلى الظلم الذي تعرض له الشعب اليمني بسبب العدوان والحصار من قبل دول العدوان، بما في ذلك تعرض مختلف القطاعات الحيوية لأضرار بالغة، ومنها الجامعات اليمنية التي تعرضت مبانيها للقصف وتأثرت كثيراً بالحصار.

وقال “التحديات التي فُرضت على شعبنا من خلال العدوان تحوّلت لدى رئاسة الجامعات اليمنية إلى فرص حقيقية للتطوير من خلال العمل المتواصل لضمان عدم توقف العملية التعليمية ومحاولة ردم الهوة والفجوة في المناهج والخطط الدراسية وفي المختبرات والأساليب التي لها علاقة بالعمليات النوعية التي تأثرت بسبب الحصار”.

ونوه الدكتور بن حبتور بدور جامعة صنعاء والجهات التي ساهمت في رعاية المؤتمر واللجنة التحضيرية ولمنتسبي كليات الطب وتحديداً كليات طب الأسنان .. مشيداً بإسهامات الجامعات اليمنية في تأهيل الملتحقين فيها في مختلف التخصصات، ومنها طب الأسنان، ما أسهم في رفد القطاع الصحي بكوادر في هذا المجال. 

ولفت إلى أهمية انعقاد المؤتمر في العاصمة صنعاء التي تعرضت لقصف من قبل تحالف العدوان وأثبتت طيلة فترة عصيبة أنها عاصمة ومدينة كافة اليمنيين، المدينة التي تفرح وتحتفي باستقبال أبنائها من كل محافظات اليمن.

إلى ذلك افتتح رئيس الوزراء ووزراء الصحة والتعليم العالي والفني ورئيس جامعة صنعاء معرض مستلزمات طب الأسنان في اليمن .. وطافوا بأجنحة وأروقة المعرض الذي تشارك فيه كبريات الشركات العاملة في طب الأسنان.

ويتلقى المشاركون في المؤتمر على مدى ثلاثة أيام، محاضرات وورش علمية من قبل أساتذة طب الأسنان باليمن والوطن العربي حول “الطرق والوسائل الحديثة لزراعة وجراحة الوجه والفكين والتجميل، وحشوات الأسنان، والجذور، ومسببات أمراض اللثة وطرق الوقاية منها، وتقويم الأسنان والتعويضات السنية”.

 

 

قد يعجبك ايضا