أحمد عايض أحمد يتسائل ويجيب ..كيف تفهم مجريات الحرب في اليمن.؟

أحمد عايض أحمد يتسائل ويجيب ..كيف تفهم مجريات الحرب في اليمن.؟

بداية الحرب بين طرف ” مجاهدي الجيش واللجان البواسل” و اطراف “تحالف اقليمي ودولي عدواني غازي مجرم”

‫#‏القوة_العسكريه‬
ليس هناك تكافيء في القوة العسكرية سواءً التسليحيه نوعاً وكمّاً او اللوجستيه نوعاً وكمّاً او البشريه عدداً وعُدّه ابداً.. فالجيش واللجان يواجهون عشرة اضعاف قوتهم البريه وهذه العشرة أضعاف من القوة البريه للغزاة والمرتزقة هي مسنوده بااساطيل بحريه وجويه اقليميه ودوليه….
‫#‏الانفاق_المالي‬
الانفاق الحربي للجيش واللجان يعتمد على المجهود الحربي الشعبي الذي يواجه موازنة دولتين وهي الامارات والسعوديه كدول تقود العدوان ومسؤوله على دفع فواتير الحرب العدوانيه على اليمن..ولا مقارنه .. فالمجهود الحربي اليمني على الجيش واللجان 1 مليون دولار امريكي يقابله 1 مليار دولار امريكي من المجهود الحربي للسعوديه والامارات وللعلم فالانفاق المالي للجيوش النظامية لشن حروب تكون فواتيره الماليه مرعبه جدا جدا..وليست بالامر السهل ابدا مهما كان ثراء الدوله وقوة اقتصادها فمصيرها تنهار عاجلا او اجلا .. فمابالك بدول لم تخض حرب من قبل..
‫#‏الدعم_اللوجستي‬
لامقارنة..ليس هناك دعم لوجستي لليمن ولكن الغزاة يحظون بالدعم الامريكي- البريطاني-الصهيوني- الفرنسي- الخليجي- العربي-التركي اضافة الى الامم المتحده والمنظمات الدوليه والاقليميه جميعهم داعمين لوجستيا لتحالف العدوان الاجرامي وكافة الدول التي ذكرت تدعم العدوان دعم لوجستي مباشر وبصورة علنيه وبمستوى عالي جدا ..ايضا تشارك في العدوان بشكل مباشر ولكن لاتعلن ذلك عن مشاركتها عسكريا وانما تعلن دعمها اللوجستي لتحالف العدوان وهي جزء من العدوان على اليمن…………
‫#‏المعركة‬
مجريات الحرب اذا وضعت القوة العسكرية والانفاق المالي والدعم اللوجستي للغزاة والمنافقين المرتزقة ونظرنا الى النتيجة في الميدان بعد عام ونصف من جانب الخسائروعدم تحقيق ادنى الاهداف المرسومه مسبقا فان ادنى واصغر وصف لحال الغزاة والمنافقين هي الهزيمة السوداء… الجيش واللجان يقاتلون على خمسه مسارح حرب رئيسيه .أصغر مسرح حرب رئيسي تشتعل المعارك فيه بست جبهات فرعيه قتال وأصغر جبهة تشتعل فيها معارك بعشرة محاور قتال صغرى ورغم ذلك تكبدوا خسائر كبرى .. اصبحت حديث العالم ..
‫#‏النصر_العسكري‬
الربح في المعركة لم يحصل عليه الغزاة والمنافقين المرتزقة ابدا..لان التقدم في محور والسيطرة على موقعين او ثلاثه لايعد نصر فهو تقدم وليس انتصار لان الغزاة والمرتزقة لم يسيطروا على موقع والا تم استعادته بعد ساعات وان طال الامر بعد يوم واحد ..من الجانب الاخر يعتبر التمركز العسكري الثابت للجيش واللجان هو انتصار والتقدم هو انجاز يكمل مشهد النصر باي جبهه.فالمعركه جولات.جولة انسحاب وجولة استعادة. بمعنى استنزاف للغزاة والمرتزقة.. لذلك يكم النصر العسكري للجيش واللجان ان خريطة الحرب وحدود المعارك الثابته التي رسمها الجيش واللجان منذ عام ونصف لم تتغير الا لصالح الجيش واللجان وهذه الخرائط المرسومه وضعت على اساس انه لايمكن ان يتجاوز الغزاة والمنافقين المرتزقة مهما كانت التضحيات بمعنى “خطوط حمراء”
‫#‏الهزيمة_المفتوحه‬
يتلقى الغزاة والمنافقين الهزائم تلو الهزائم منذ عام ونصف في كافة الميادين في الميدان العسكري والاخلاقي والاعلامي والسياسي والاقتصادي والاجتماعي والاقليمي والدولي.هزائم واضحه وصريحه وباعتراف الغزاة بانفسهم وان اسموها تخاذل او تراجع او اخطاء والخ.. وخصوصا الميدان الحربي حيث استمرارية دك مواقع ومعسكرات وقاعد الغزاة والمنافقين المرتزقة بالصواريخ الباليستيه هي هزيمة مخزيه واهانه واذلال وخسران مبين..ايضا العمل الاستخباري القوي والمحترف الذي اخترق قلاع الغزاة وانتزاع المعلومات اول باول يعد انتصار تاريخي ..ايضا شن ضربات صاروخيه ومدفعيه انتقائيه مركزه على تجمعات الغزاة والمنافقين يعد انتصار وانجاز عظيم.. هذا الاستنزاف المميت للغزاة اصبح مدمرا للاقتصاد السعودي الذي وصل الى درجة ان تطلب قيادة السعودية من علمائها بدعوة الشعب السعودي الى التبرع للجيش السعودي..
‫#‏الختام‬:
مايصنعه اليمنيون جيش ولجان وشعب هي اسطورة دفاع لانظير ولا مثيل لها ابدا. ان مجريات الحرب معقده انهكت الغزاة والمنافقين واصبحوا في خبر كان وان كابروا واخفوا انهيارهم ويأسهم وهزيمتهم فمنذ عام ونصف لم يحققوا شيء ابدا..فلاسبيل ولا فلاح للاعلام التابع لهم ان يصنع انجاز او انتصار وهمي من خلال البروباغندا البائسه والفاشله التي تشن مع كل عملية عسكريه يشنونها ويسحقون ويهزمون فيها شر هزيمه ان الوعي مهم لمواجهة العدوان وحروبهم النفسيه…الوعي ثم الوعي

قد يعجبك ايضا