أطفال اليمن للأمم المتحدة.. نحن نعلم من هو القاتل الذي يسعى لحربنا وقتلنا وحصارنا

ندد بيان المسيرة الكبرى لأطفال اليمن التي خرجت في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء “بالهرولة الأممية نحو المال الخليجي” ومستنكرا “قبح الإصرار على تجريم المظلوم وتبرئة الظالم وغض الطرف عنه والتواطؤ معه”.

وقال بيان أطفال اليمن: إننا نحن أطفالنا نعلم يقيناً من هو القاتل الذي يسعى لحربنا وقتلنا وحصارنا وتجويعنا وأنك أيها الأمين العام للأمم المتحدة في نظرنا شريك أساسي وأحد أبرز المتسببين لنا بكل هذه المعاناة.

وأدان أطفال اليمن “الرضوخ الأممي لضغوط دول الاستكبار التي خضع لها الأمين العام للأمم المتحدة لتبييض صفحة الجاني على الرغم من وحشيته وقبح وجهه”.

وأكد “أن الأمم المتحدة قد نصبت نفسها خصماً لأطفال اليمن، وجعلت المنظّمات المنضوية تحت مظلّتها شريكاً في كل جريمة ارتكبت بحقنا بسكوتها”.

وقالت كلمة أطفال اليمن التي ألقيت خلال المسيرة: إن العالم أغمض عينيه عن حقنا مقابل الأموال وخضع لضغوطات المجرمين دون خجل فمرة يخرجهم من قائمة العار ويدرجنا نحن ومرة يمنحهم الحق في التحقيق في الجرائم التي يرتكبونها بحقنا.

وأوضحت الكلمة أنه وبعد أكثر من ست سنوات استشهد منا أكثر من 3500 طفل وطفله وجرح منا أكثر من 4000 آخرين وتيتم منا الآلاف وهُجر منا الملايين من بيوتنا ومناطقنا.

 

قد يعجبك ايضا