أقرأ سبب استمرار تزايد اعداد شهداء مجزرة عزاء الصالة الكبرى حتى اليوم ؟

 

كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور تميم الشامي ارتفاع وفيات ضحايا غارات تحالف العدوان السعودي على مجلس العزاء في الصالة الكبرى بصنعاء خلال الأيام الماضية، مشيرا إلى أن ارتفاع عدد الضحايا ناجم عن عدم التمكن من نقلهم إلى خارج اليمن لتلقي العلاج خصوصا وأن كثير من الحالات كانت تستدعي العلاج في الخارج.

واوقعت اربع غارات شنها تحالف العدوان السعودي الاماراتي على الصالة الكبرى بصنعاء حيث كان يقام مجلس عزاء في والد وزير الداخلية اللواء جلال  الرويشان، أكثر من 750 شخصا بين شهيد وجريح غير أن عددا من الجرحى الذين نجوا من الغارات الوحشية للعدوان توفوا بسبب عدم توفر امكانيات طبية ملائمة لعلاجهم بداخل اليمن.

ولفت الدكتور الشامي إلى أن هناك العديد من الحالات المستعصية سواء من جريمة الغارات على صالة العزاء أو الجرحى المدنيين الذين تعرضوا لاصابات بليغة جراء الغارات  التي يشنها تحالف العدوان السعودي الاماراتي على الاحياء والمدن واكثرهم في حاجة ماسة للسفر إلى الخارج لتلقي العلاج.

وفي غضون ذلك أكد المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد د مازن أحمد غانم مدير عام النقل الجوي استمرار إغلاق مطار صنعاء الدولي من تاريخ 8 أغسطس بدون اي مبرر قانوني وعلى مرا ومسمع من العالم زاد من تفاقم الوضع الصحي للعديد من الحالات المرضية المستعصية الذي يتطلب علاجها في الخارج.. كما زاد من تفاقم الوضع الإنساني لآلاف العالقين خارج الوطن.

هذا وتناشد وزارة الصحة ووزارة النقل ممثلة بالهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بضرورة التحرك السريع الجاد والفاعل لفك الحظر الجوي المفروض على مطار صنعاء لإنقاذ حياة المئات من الجرحى والحالات الانسانيه المستعصية وعودة العالقين.

قد يعجبك ايضا