(أمس كان يوما استثنائيا ؛ حافل بإنتصارات اليمنيين)…بقلم / عابد المهذري

 

رئاسيا : استجاب الرئيس الثوري محمد علي الحوثي لمناشدة المغرر بهم من (مقاومة تعز) ووجه بمعالجة جرحاهم في مستشفيات صنعاء واب وغيرها وتوفير الأمان لهم .. وهو موقف أخلاقي يعكس شهامة الإنسان اليمني ونبل الفرسان في التعامل مع العدو .

سياسيا : مقابلة “محمد عبدالسلام” لقناة الميادين .. يمكن اعتبارها أقوى موقف سياسي يمني ؛ طوال عام ونصف من العدوان .. وبرزت أهميتها في ردود الافعال تجاهها داخليا وخارجيا على نحو ايجابي يعزز من قوة وثبات رؤية الوفد الوطني للحل الشامل عبر مشاورات الكويت .

عسكريا : تحقيق تقدم لابطال الجيش واللجان الشعبية في جبهات نهم ومأرب وميدي وذباب والجوف والقبيطة .. واطلاق صاروخ بالستي زلزال 3 على معسكر الحرس الوطني السعودي في نجران أصاب الهدف بنجاح والسيطرة على عدة مواقع وقرى سعودية في جيزان .

اقتصاديا : تحسن ملموس في استقرار صرف العملة والموافقة على نقل الاموال الأجنبية في الداخل الى البحرين لتغذية البنوك المحلية وتوفير السيولة النقدية في ظل تفاقم الصراع بين عملاء الاحتلال في جنوب البلاد حول عملية التوريد المركزي للايرادات ورفض دولي لمحاولات نقل البنك المركزي اليمني الى عدن .

أمنيا : استتباب الوضع الامني في العاصمة صنعاء ومحافظات الشمال وضبط خلايا ارهابية وعناصر تخريبية في مناطق متعددة وارتفاع مستوى الجهوزية الامنية لمواجهة كل الاحتمالات في ظل تلاشي ملحوظ للعمليات الاجرامية والتفجيرات وانخفاض معدل نسبة السرقات والتقطعات وحوادث الخطف والاغتيالات .

شعبيا : تواصل الفعاليات المدنية والقبلية المناهضة للعدوان واستمرار التعبئة العامة والتحشيد المجتمعي لرفد الجبهات بالمقاتلين والمدد العيني والتمويني عبر كافة مكونات وشرائح المجتمع اليمني للدفاع عن سيادة الوطن وكرامة أبناءه من قوى الغزو والعدوان .

قد يعجبك ايضا