أمين العاصمة يرأس اجتماعا للجنة التنسيقية للمنظومة العدلية لمناقشة الإشكاليات التي تواجه الأمن فيما يخص الأوقاف والمجالس المحلية والمحاكم والنيابة ومشاكل مخالفات البناء والنظافة.

ناقشت اللجنة التنسيقية للمنظومة العدلية بالأمانة في اجتماع برئاسة أمين العاصمة حمود عباد، اليوم الأربعاء ، سير أداء المنظومة، والاشكاليات التي تواجه الأمن فيما يخص الأوقاف والمجالس المحلية والمحاكم والنيابة ومشاكل مخالفات البناء والنظافة.
واستعرض الاجتماع الذي ضم رئيس محكمة استئناف الأمانة القاضي أحمد العزاني، ورئيس نيابة استئناف جنوب الأمانة نبيل سلام، ومدير عام شرطة الأمانة اللواء الركن معمر صالح هراش، ونائبه العميد طه شايم، الإشكالات التي تواجه الشرطة في الجوانب الفنية ومعالجتها وفق الموجهات العامة والمهام المنوطة باللجنة.
وتطرق الاجتماع إلى المواضيع المتصلة بتنفيذ الأحكام القضائية وتعزيز التنسيق بين النيابات والمحاكم ومراكز الشرطة، فيما جرى مناقشة ما تم إعداده بشأن مكتب الأشغال والمتضمن مخالفات البناء ودور الأجهزة الأمنية والقضاء والنيابات ومدراء المديريات في كل ما يرتبط بالخدمات العامة والجوانب المتصلة بتراخيص البناء وغيرها.
وتناول الاجتماع مشاكل السجون الاحتياطية ومراكز الشرطة وما تعانيه مصلحة السجون نتيجة نقص الطاقة الاستيعابية للنزلاء، ومسارات تنفيذ الحلول في هذا الجانب.
وأعلن أمين العاصمة اعتماد 20 مليون ريال مساهمة من أمانة العاصمة لبناء وتوسيع بعض الإصلاحيات.
كما ناقش سبل تعزيز دور هيئة الأوقاف وتسهيل الصعوبات أمامها كلٌ في اختصاصه وفقاً لتوجيهات السيد القائد في خطابه الأخير في مؤتمر الأوقاف.
وأقر المجتمعون إلزام جميع الجهات المعنية بتطبيق الإجراءات القانونية الخاصة بالحفاظ على أراضي الدولة وممتلكات الأوقاف، وتفعيل الإجراءات الإدارية والقانونية المستعجلة لحماية المصلحة العامة

قد يعجبك ايضا