إب تحتفي باليوم العالمي للمياه

الحقيقة | إب |

نظم مكتب الموارد المائية بمحافظة إب اليوم احتفال بمناسبة اليوم العالمي للمياه بالتعاون مع مؤسستي التنوير وخديجة للتنمية.

وفي الحفل أكد وكيل المحافظة عقيل فاضل أهمية توعية المواطنين بضرورة ترشيد استهلاك المياه فى ظل الظروف المائية للوطن ومعاناته من الشح المائى نتيجة الهدر والتلوث ، مشددا على ضرورة الاستغلال الامثل للمياه بما يؤدي للحفاظ عليها.

من جانبه اوضح رئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب ان ازمة المياه وتلوثها واستنزافها تشكل العائق الاكبر امام نمو وتطور المجتمعات لافتاً إلى ضرورة ترشيد استخدام المياه واتخاذ الضوابط اللازمة لتنمية مواردها المائية من خلال التوسع في انشاء السدود والحواجز المائية وغيرها.

فيما قدم الدكتور اسماعيل الصباحي ورقة عمل حول مخاطر تلوث المياه وأسبابها وكيفية الحصول على المياه النقية ومخاطر الاستنزاف العشوائي لها و توعية المجتمعات المحلية بأهمية المياه العذبة والدعوة إلى الإدارة المستدامة لمواردها وحمايتها من الاستنزاف والتلوث .

وفي ختام الحفل الذي حضره عام فرع هيئة الموارد المائية بالمحافظة المهندس فهد السفياني و مدير عام فرع الصندوق الاجتماعي للتنمية بالمحافظة المهندس محسن الصبري تم تكريم عدد من مسئولي المحافظة وموظفي وعمال مؤسسة المياه .

قد يعجبك ايضا