إب.. لقاء موسع لمشايخ الظهار والمشنة للتحشيد للحفل المركزي بالمولد النبوي

عقد لقاء موسع لمشايخ وأعيان وعقال حارات مديرتي الظهار والمشنة في محافظة إب، للتحشيد للفعالية المركزية الكبرى بالمولد النبوي الشريف في عاصمة المحافظة، في الثاني عشر من ربيع الأول.

وفي اللقاء، أشار مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى، العلامة محمد مفتاح، إلى أهمية الاحتشاد المشرِّف في الفعالية الكبرى التي ستقام في مركز المحافظة؛ احتفاءً بالمولد النبوي الشريف.

وأشاد بمواقف وتضحيات أبناء محافظة إب في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره، وكذا تفاعلهم الواسع مع الفعاليات والمناسبات الدينية والوطنية.

وأكد أهمية الحرص على الحضور الكبير والحاشد في ساحة الرسول الأعظم بجامعة إب؛ لإحياء الفعالية المركزية، وإيصال رسالة للعالم بتمسك اليمنيين بالنبي الخاتم، رغم الظروف الصعبة التي يمر بها البلد؛ جراء العدوان والحصار.

فيما لفت وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حسين حازب، إلى أن اليمن يعيش اليوم فرحة محمدية لا حدود لها؛ ابتهاجاً بميلاده -صلى الله عليه وآله وسلم- من خلال الفعاليات التي تعم أرياف وقرى وعزل مديريات المحافظة؛ استعداداً للفعالية الكبرى يوم ١٢ ربيع الأول في ساحة الرسول الأعظم بجامعة إب، وباقي المربعات الأخرى.

ودعا الجميع إلى التحشيد المشرف لأعظم مناسبة على الكرة الأرضية.. مؤكداً أن أهل اليمن ناصروا النبي -صلوات الله عليه وعلى آله- منذ فجر الإسلام، وسيظلون مناصرين له حتى قيام الساعة.

من جهته، أكد محافظ المحافظة، عبدالواحد صلاح، أن أبناء مديرتي الظهار والمشنة، والمحافظة بشكل عام، سيرسمون صورة مشرفة من خلال حضورهم الكبير في فعالية مولد رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- تعظيماً وتوقيراً للرحمة المهداة والقدوة الحسنة.

وأكد أهمية الاستمرار في التحشيد من أجل الفعالية الكبرى ليعرف الأعداء أن أبناء المحافظة صامدون ومتمسكون بمنهج المصطفى -صلى الله عليه وآله وسلم.

وخلال الفعالية، بحضور عضو مجلس النواب، علي الزنم، أكد مسؤول التعبئة، يحيى اليوسفي، جهوزية أبناء مديرتي الظهار والمشنة للمشاركة في الفعالية الكبرى.. لافتا إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة التي ترتبط بمولد سيد البشرية ومعلمها وقائدها وقدوتها.

تخلل اللقاء، بحضور شخصيات اجتماعية وتربوية، كلمة لعبد الوهاب المحبشي، والعديد من المداخلات التي أكدت في مجملها على أهمية الإسهام الفاعل في التعبئة الجماهيرية لإحياء ذكرى المولد النبوي، يوم اﻷربعاء القادم، وبما يليق بمكانة وعظمة النبي الخاتم.

قد يعجبك ايضا