إدانات واسعة لانتهاكات تحالف العدوان بحق الصيادين اليمنيين :

أدانت وزارة الثروة السمكية في اليمن السبت، انتهاكات تحالف العدوان بحق الصيادين اليمنيين، التي كان آخرها اختطاف الصيادين من قبالة جزيرتي زقر وحنيش، وأخرى في محافظة المهرة.

وطالبت الوزارة، الأمم المتحدة ومجلس الأمني، بـ”اتخاذ موقف مسؤول أمام هذه الجرائم بحق الصيادين ومحاسبة مرتكبيها كونها جرائم حرب ضد الإنسانية تجرمها القوانين والمواثيق الدولية”، مؤكدة “تمسك الصيادين بحقهم في ممارسة عملهم ومصدر رزقهم الوحيد بالاصطياد في المياه الإقليمية اليمنية”.

في ذات السياق استنكرت “الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر” ما قامت به قوى العدوان من  اختطاف صيادين أثناء ممارستهم نشاط الاصطياد في المياه الإقليمية اليمنية قبالة جزيرتي زقر وحنيش، محملة الأمم المتحدة ومنظماتها مسؤولية الصمت والتخاذل المستمرين تجاه هذه الممارسات الإجرامية التي تزيد من معاناة الصيادين.

ومنعت قوى تحالف العدوان في وقت سابق امس، عشرات الصيادين من الاقتراب من سواحل مدينة الغيضة وممارسة أي نشاط للصيد، فيما صادرت أيضا أكثر من 11 قارب صيد، مهددة بحبس الصيادين في حال حاولوا العودة لممارسة الصيد، الذي تعد مصدر دخلهم الوحيد.

وتزامنت هذه الإجراءات مع صاعد الممارسات التعسفية بحق الصيادين اليمنيين، خلال الآونة الأخيرة، في “ظل عسكرة قوات التحالف للسواحل الجنوبية وتحويلها إلى مراكز استخباراتية للقوى الأجنبية”.

قد يعجبك ايضا