إسقاط طائرتين وهجوم جوي وبري على مواقع الغزاة والمرتزقة

نفذت الجيش واللجان الشعبية عمليات عسكرية تضمنت هجوماً جوياً على تجمعات الغزاة والمرتزقة و إسقاط طائرتين مقاتلة بلا طيار وأخرى تجسسية ، وكسر زحوفات وهجوم ، تكبد فيها العدو خسائر في الأرواح والعتاد وذلك خلال الـ 24 ساعة الماضية .

وأفاد مصدر عسكري أن سلاح الجو المسير نفذ هجوماً جوياً على تجمعات الغزاة والمرتزقة أسفل نقيل فرضة نهم بطائرة قاصف1 .

وأشار المصدر إلى إسقاط طائرة بلا طيار مقاتلة تابعة لقوى العدوان جنوب الجبلية في مديرية التحيتا بالساحل الغربي وطيران العدوان شن سلسلة غارات على حطامها بعد إسقاطها .

ودمرت وحدة الهندسة العسكرية في كمين محكم آليتين عسكريتين للمرتزقة ومصرع وإصابة من عليهن غرب التحيتا ، ونفذ أبطال الجيش واللجان عملية عسكرية عقب الكمين على تجمعات المرتزقة في المنطقة نفسها خلفت قتلى وجرحى في صفوفهم .

وذكر المصدر أن إعلام العدوان السعودي اعترف بمصرع جنديين في الساحل الغربي بنيران الجيش واللجان الشعبية هما صالح محمد حجر السرحاني البلوي و عبدالرحمن عماش ابوشامة البلوي .

وأوضح المصدر أن الجيش واللجان الشعبية كسروا خمسة زحوفات متزامنة ومكثفة للمرتزقة في القبيطة بمحافظة لحج ومصرع وإصابة العشرات منهم وتدمير عدد من المدرعات والآليات .

ولفت المصدر إلى تطهير واستعادة عدد من المواقع حاول العدو السيطرة عليها خلال الزحوفات بعمليات نوعية خاطفة .

وفي محافظة تعز كسر الجيش واللجان زحفاً للمرتزقة بمديرية حيفان وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم وإحراق مدرعة بعد إعطابها من قبل وحدة الهندسة ، كما تم تدمير آلية أخرى .

وقال المصدر إن وحدة الهندسية نفذت كميناً في مجموعة من المرتزقة غرب مثلث عاهم بـمديرية حرض وسقوط قتلى وجرحى منهم .

وأكد المصدر إسقاط طائرة تجسسية تابعة لقوى العدوان غرب مجازة في عسير ، و سقوط عشرات القتلى والجرحى من الغزاة و المرتزقة خلال كسر زحفين قبالة منفذ علب وتدمير آلية عسكرية بصاروخ موجه وإطلاق 5 صواريخ نوع زلزال1 خلال الزحفين اللذين استمرا عدة ساعات بمشاركة الطيران الحربي دون أي تقدم .

وفي جيزان كسر الجيش واللجان الشعبية زحفاً واسعاً للمرتزقة قبالة جبل قيس استمر عدة ساعات بمشاركة الطيران الحربي الذي شن 10 غارات دون تحقيق أي تقدم ، وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى منهم .

كما أشار المصدر إلى أن مدفعية الجيش واللجان الشعبية استهدفت تجمعات للمرتزقة قبالة السديس في نجران محققة إصابات مباشرة ، ولقي عدد من المرتزقة مصرعهم في كمين نوعي استهدفهم وآليتهم في الأجاشر .

قد يعجبك ايضا