إشادة بمستوى الانضباط والجاهزية القتالية والتأكيد على أن اليمن تمتلك قوة نوعية وحديثة:تواصل الزيارات العيدية للجرحى والمرابطين في الجبهات والنقاط الأمنية في عدد من المحافظات

زار قائد لواء النقل الثقيل العميد محمد النزيلي ومعه نائب مدير دائرة الخدمات الطبية العسكرية العميد عبدالرحمن الدمشقي وعدد من الضباط أمس المرابطين في جبهتي جيزان والملاحيظ ..
وخلال الزيارة نقل العميد النزيلي للمرابطين تحيات قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
وأشاد بمستوى الانضباط والمعنويات والجاهزية العالية التي يتمتع بها المرابطون، مشيراً إلى أن الانتصارات التي تحققت للشعب اليمني وقواته المسلحة أكدت أن اليمن بات يمتلك قوة نوعية قادرة على حماية سيادته وصون أمنه وسلمه الاجتماعي .
إلى ذلك زار العميد النزيلي ومرافقوه ضريح الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي وقرأوا الفاتحة إلى روحه الطاهرة .

الحديدة
كما زار محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ومعه أعضاء مجلس الشورى الدكتور حزام الأسد وعبدالرحمن مكرم وإبراهيم العيدوس أمس المرابطين بجزيرة كمران من المجاهدين ومنتسبي الأجهزة الأمنية وخفر السواحل.
وخلال الزيارة اطلع قحيم وأعضاء مجلس الشورى على أوضاع المواطنين في الجزيرة والمرابطين فيها وتبادلوا معهم التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الأضحى المبارك.. وقدموا لهم الهدايا العيدية.
ونقل الزائرون خلال الزيارة، تهاني وتبريكات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي محمد المشاط ومجلس الشورى لمواطني الجزيرة والمجاهدين بهذه المناسبة الدينية العطرة ..
سائلين المولى عزوجل أن يعيد هذه المناسبة وقد تحقق للشعب اليمني النصر والتمكين.
وأشاد محافظ الحديدة بصمود وثبات أبناء الجزيرة والمرابطين في مواجهة تحالف العدوان ومرتزقته.
وأشار إلى أن ثبات المجاهدين واستبسالهم في مختلف المواقع والجبهات على مدى ثمانية أعوام مثل الصخرة الصماء التي تحطمت عليها آمال دول العدوان في إخضاع اليمن لسيطرتها.
بدورهم أكد أعضاء مجلس الشورى اعتزاز وفخر أبناء الشعب اليمني بصمود وتضحيات المرابطين في ميادين العزة والبطولة دفاعا عن الأرض والعرض والذين استطاعوا قهر دول الاستكبار العالمي الذي تقوده أمريكا ومرتزقتها في المنطقة.
من جانبه ثمن المشرف الثقافي بالمديرية سابق درويش عن تقدير أبناء الجزيرة والمرابطين لهذه الزيارة ومشاركتهم فرحة العيد.. مؤكدا أن أبناء المديرية سيظلون صفا واحدا إلى جانب أبطال الجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان ومرتزقته حتى تحرير كل شبر من الأراضي اليمنية.
رافقهم في الزيارة مدير المديرية عبده مدني ومدير الدعم اللوجيستي في المنطقة العسكرية الخامسة العميد حمزة أبو طالب ومسؤول العلاقات والمتابعة بجمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية إسماعيل رباط.

مارب
إلى ذلك اطلع رئيس هيئة القوى البشرية، اللواء عبدالله البزاغي، أمس، ومعه مدير دائرة تقييم الأداء العملياتي، العميد الركن علي المنج، ونائب مدير كلية الطيران والدفاع الجوي، العميد الركن عبدالباري عامر، على أحوال المرابطين في جبهة صرواح بمارب.
وخلال الزيارة العيدية نقل اللواء البزاغي إلى المرابطين تحيات وتهاني القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك .
وأشاد بالمواقف الوطنية والأدوار البطولية التي جسّدها المرابطون من منتسبي وحدات المنطقة العسكرية الثالثة وهم يدافعون عن السيادة الوطنية ضد تحالف الشر والعدوان ومرتزقته .
وأكد اللواء البزاغي أن الشعب اليمني سيتجاوز كافة التحديات والصعوبات بعون وبثبات وبسالة أبطال القوات المسلحة المرابطين في كافة جبهات القتال .
من جانبهم جدد المرابطون التأكيد بأنهم لن يتوانوا في تنفيذ المهام المسندة اليهم بكل أمانة وإخلاص .
وثمنوا الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية والعسكرية العليا بالمرابطين من خلال النزول الميداني للاطلاع عن كثب عن مجمل المهام العملياتية التي يضطلع بها أبناء القوات المسلحة في مختلف جبهات القتال .
كما زار وكيل محافظة ريمة فهد الحارسي ومعه عدد من مدراء المديريات والمكاتب التنفيذية، أمس، المرابطين في جبهة صرواح بمحافظة مارب.
وخلال الزيارة العيدية، نقل الحارسي والوفد المرافق له للمرابطين تحيات وتهاني قائد الثورة، ورئيس المجلس السياسي الأعلى، وقيادة السلطة المحلية في المحافظة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
وأشادوا بمستوى الجهوزية والروح المعنوية العالية التي يتمتع بها أبطال الجيش واللجان الشعبية المرابطون في الجبهة.
وثمنوا جميعا ثبات الموقف وكرم البذل لدى المرابطين، وهم يؤدون واجبهم الوطني في ميادين المواجهة وخطوط التماس، الذي أثمر نصراً وعزاً وفخرا لكل يمني.
بدوره، رحّب وكيل محافظة مأرب، علي أحمد الزايدي، بوفد السلطة المحلية لمحافظة ريمة.. مثمنا زيارتهم للأبطال المرابطين في جبهة صرواح التي تدلل على المواقف الوطنية الأصيلة لأبناء محافظة ريمة.
من جانبهم، عبّر قائد محور صرواح، العميد صالح العوبلي، والمرابطون عن الامتنان لهذه الزيارة وتفقد أحوالهم ومشاركتهم أفراح العيد.. مؤكدين استمرار الصمود والثبات حتى تحقيق النصر ودحر الغزاة والمحتلين من الاراضي اليمنية.

صنعاء
من جهة أخرى زار وكيلا محافظة صنعاء، جبران غوبر، وعبدالملك الغربي، ومسؤول شعبة الأسرى والمعاقين بالمحافظة، يحيى الشعباني، أمس، عدداً من جرحى الجيش واللجان الشعبية المعاقين في المحافظة.
وخلال الزيارة للجرحى في مديرتي بني مطر وسنحان، قدّم الوكيلان غوبر والغربي ومسؤول شعبة الأسري، هدايا رمزية للجرحى، كما تم تكريمهم بشهادات تقدير نظير تضحياتهم في مواجهة العدوان والتصدي له في مختلف الجبهات.
وعبّروا عن الاعتزاز بالبطولات التي سطرها الجرحى في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي.
فيما ثمن الجرحى هذه الزيارة التي تعكس اهتمام قيادة المحافظة وشعبة الأسرى والمعاقين بتلمس ومتابعة أحوالهم وصحتهم.
كما زار مدير الدائرة المالية بوزارة الدفاع العميد علي المطري، ومدير الكلية الحربية العميد الركن محمد شيزر، ومدير دائرة الرياضة العسكرية العميد عبدالجليل غازي، ومدير الخزينة العسكرية العقيد مالك المؤيد، اليوم، عدداً من مراكز التدريب في المنطقة المركزية التدريبية الأولى ومركز تدريب القوات البحرية.
وخلال الزيارة نقل مدراء الدوائر العسكرية، للمتدربين تهاني وتبريكات قيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى، وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة، بمناسبة عيد الأضحى المبارك..
وأكدوا أهمية الإعداد والتأهيل المستمر لمنتسبي الوحدات العسكرية، باعتبار التدريب حجر الزاوية في البناء السليم وإعداد المقاتل بدنياً وروحياً وفقاً للعقيدة القتالية الصحيحة.
وأشاروا إلى أن بناء الفرد من أهم الأولويات التي حث عليها الدين الإسلامي، كما أولته القيادة الثورية والعسكرية جل الاهتمام خصوصاً في هذه المرحلة المهمة من المواجهة مع العدوان التي تتطلب المزيد من الجهوزية واليقظة وتعزيز الوعي تجاه استمرار خروقات العدوان وارتكابه الجرائم المستمرة بحق الشعب اليمني.
وأشادوا بمستوى التدريب والتأهيل في المنطقة المركزية التدريبية الأولى ومركز تدريب القوات البحرية، والجهود التي يبذلها المدربون والقائمون على تلك المراكز.
من جانبهم عبّر المتدربون عن اعتزازهم بزيارة المعايدة التي تعكس اهتمام القيادة العسكرية والسياسية.. مؤكدين حرصهم على اكتساب المهارات القتالية المختلفة بما ينمي قدراتهم العسكرية.

قد يعجبك ايضا