إقرار إعادة تشكيل اللجنة التنفيذية لحماية مدينة صنعاء القديمة

عقد اجتماع اليوم للجنة الحفاظ على مدينة صنعاء القديمة برئاسة مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد.

وأقر الاجتماع الذي حضره وزير الأوقاف نجيب العجي ووزير الثقافة عبد الله الكبسي وأمين العاصمة حمود عباد والقائم بأعمال وزير السياحة أحمد العليي ومحامي عام الأموال العامة القاضي مجاهد أحمد عبد الله، إعادة تشكيل اللجنة التنفيذية لحماية مدينة صنعاء التاريخية وانعقادها بشكل مستمر كغرفة عمليات لمتابعة الوضع في المدينة.

كما أقر الاجتماع الذي ضم رئيس هيئة الحفاظ على المدن التاريخية محمد فارس ووكيل وزارة الداخلية اللواء رزق الجوفي، إيقاف تراخيص البناء والإزالة في مدينة صنعاء التاريخية، وإجراء المراجعات والتحقيقات والتحري في دعاوي فساد بعض المفتشين.

وأكد الاجتماع على أهمية التحضير لحملة واسعة لإزالة المخالفات والاستحداثات المخالفة للطبيعة العمرانية التاريخية لمدينة صنعاء القديمة، وتعزيز الحضور الأمني في المدينة وكذا تعزيز الرقابة والتفتيش على المخالفين.

وتطرق إلى الجوانب المتصلة بترميم وصيانة عدد من المعالم الاثرية في المدينة ومخاطبة اليونسكو والمنظمات الداعمة لتبني مشاريع تحسين وترميم داخل المدينة التاريخية.

كما تطرق الاجتماع إلى سبل تعزيز التنسيق بين مديرية صنعاء القديمة ونيابة الآثار وهيئة الحفاظ على المدن التاريخية والشرطة السياحية ووضع خطة مرورية للمدينة وإزالة الأسواق العشوائية.

وأكد رئيس اللجنة على أهمية وضع برنامج عمل مزمن للمدينة تتولى اللجنة التنفيذية لحماية صنعاء القديمة متابعة تنفيذ ما ورد فيه وما تم الاتفاق عليه والرفع بشكل دوري بما تم.

قد يعجبك ايضا