إنعقاد مؤتمر صحفي بصنعاء تحت شعار لا لإستهداف المنشآت الصناعية والخدمية

تحت شعار لا للاستهداف العسكري للمنشآت الصناعية والخدمية الإنسانية عقد صباح اليوم في امانه العاصمة صنعاء مؤتمر صحفي برعاية الإتحاد اليمني لمنتجي الأدوية والهيئة العليا للادوية بما تعرض له مصنع بيو فارم بمحافظة صنعاء من قصف جوي الحق به اضرار جسيمة .

ودعاء اتحاد منتجي الادوية دول التحالف الى عدم التعرض لمصانع الادوية والمنشآت الصناعية المدنية والخدمية التي تعود منافعها وخدماتها للشعب اليمني كافة .

واكد في بيان صحفي حيادية الشركات المصنعة للأدوية التي تخدم بمنتجاتها الدوائية كافة ابناء المجتمع دون تمييز ولاتنتمي لأي فئة او حزب . .

ووجه الاتحاد رسالة إلى الامم المتحدة ومنظمة المؤتمر الاسلامي وجامعة الدول العربية ومنظمة الصحة العالمية والاتحاد العربي للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية تتضمن استنكاره لاستهداف للمنشآت الصحية الامر الذي يؤدي إلى معاناة الشعب اليمني في نقص الخدمات الصحية جراء قصف تلك المنشآت.

وفي المؤتمر القيت عدد من الكلمات من قبل نائب رئيس مجلس ادارة الاتحاد العام لمنتجي الادوية الدكتور نبيل عاطف و مدير عام شركة بيوفارم للصناعات الدوائية الدكتور محمد النظاري ومدير عام الغرفة التجارية الصناعية بصنعاء خالد العلفي ومدير عام الهيئة العليا للادوية الدكتور حسن المحبشي أكدت في مجملها أن المنشآت الصحية التي تتعرض لتدمير ممنهج من قبل العدوان هي منشآت تقدم خدمات إنسانية بعيدة عن أي صراع كونها تخدم المواطن اليمني دون تمييز .وأشارت الكلمات إلى أن استهداف مصنع بيوفارم الذي ينتج 80 صنفا من الادوية لمعالجة مختلف الامراض والوحيد الذي ينتج الحقن الدوائية البشرية “الامبول” في اليمن هو استهداف لحياة المواطنين في اليمن خاصة من المرضى الذين يعانون من نقص الادوية والتي تتعرض حياتهم للموت .

وأكد أن استهداف المنشآت والمصانع الدوائية والمدنيين أمر يخالف كل المواثيق الانسانية والقوانين الدولية والوطنية في انحاء المعموره، مشيرين إلى ان استهداف المنشآت الحيوية في اليمن وخاصة الصحية منها سيتسبب بمضاعفة المعاناة والمخاطر على المواطنين خاصة الحالات الاسعافية العاجلة والأمراض المزمنة .

ودعت الكلمات قوات التحالف الى تحمل مسؤوليتها القانونية والأخلاقية جراء ذلك وان تبادر فوار الى وقف العدوان على المنشآت الصحية والمراكز الطبية..كما دعت كافة المنظمات والهيئات الدولية الى تكثيف تحركاتها لوقف العدوان واستهداف اليمن ارضا وإنسان

صنعاء/ عبدالحكيم الجنيد

قد يعجبك ايضا