اتفاق يمني روسي لاستئناف التعاون في مجال التعليم العالي

 

 

ناقش وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب خلال لقائه اليوم الإثنين القائم بأعمال السفارة الروسية بصنعاء أندرية تشرنوفول مجالات التعاون بين البلدين الصديقين وخاصة في التعليم العالي والبحث العلمي وسبل تعزيزها وتطويرها.

 

كما ناقش اللقاء أوجه التعاون في مجال المنح الدراسية المقدمة من جمهورية روسيا لليمن والتي بلغت نحو 120 منحة دراسية سنوية جامعية ودراسات عليا، موزعة على 70 منحة دراسية عبر وزارة التعليم العالي و 50 منحة دراسية عبر جمعية الصداقة اليمنية الروسية ومجلس التضامن والسفارة الروسية بصنعاء.

 

واتفق الجانبان على آلية استئناف التعاون تنفيذا لبروتوكول اللجنة العليا المشتركة الموقعة في 2014م ، وإمكانية فتح قسم للغة الروسية بجامعة صنعاء.

 

وفي اللقاء قدم وزير التعليم العالي والبحث العلمي العزاء للحكومة والشعب الروسي الصديق في حادثتي إغتيال السفير الروسي بتركيا وضحايا الطائرة الروسية المنكوبة.

 

وثمن الوزير حازب جهود روسيا ومواقفها الداعمة والثابتة لليمن حكومة وشعباً خصوصاً في ظل الظروف الراهنة التي يتعرض فيها البلد لعدوان وحصار .. منوهاً بالدعم والمنح الدراسية المقدمة للطلاب اليمنيين والتسهيلات المقدمة لهم في الجامعات الروسية.

 

يذكر أن المنح الدراسية المقدمة من الجانب الروسي سيتم الإعلان عن فتح باب التنافس والمفاضلة عليها في وقت لاحق.

 

حضر اللقاء وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع البعثات والتعاون الدولي الدكتور عبد الكريم الروضي .

قد يعجبك ايضا