احتفالات مليونية في اليمن بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف النبوي الشريف …رصد مكتمل

لمناسبةِ المولدِ النبوي الشريف، ورداً على حملةِ الاساءاتِ الغربيةِ التي تستهدفُ القرآنَ الكريمَ والرسولَ الأعظم، أحياء اليمنيون الذكرى الشريفةَ باحتفالاتٍ ومسيراتٍ حاشدةٍ في سبعٍ وعشرينَ ساحةً وميداناً توزعت بينَ مختلفِ المحافظات. وفي العاصمة صنعاء، تقدمَ رئيسُ المجلسِ السياسي اليمني الأعلى مهدي المشاط الحاضرينَ في ساحة السبعين التي تغص الان بالمحتفين الذين رددوا شعاراتِ التلبيةِ للقران الكريم والاناشيدَ المنوعةَ من وحي المناسبة.

وفي كلمة له بين الحشود أكد قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي في ختام فعاليات ذكرى المولدِ النبوي الشريف ان”اميركا والصهيونيةَ يمارسونَ حرباً على القيمِ الفِطريةِ ويروجونَ لجريمةِ الشذوذِ لتفكيكِ المجتمعِ البشري. ودعا السيدُ الحوثي قوى العدوانِ الى انهاءِ الاحتلالِ ومعالجةِ ملفاتِ الحرب والا فانَ الاصرارَ على مواصلةِ الحصارِ والعدوانِ ستكونُ عواقبُه وخيمةً على اعداءِ اليمن”.واضاف:”ما يؤمن به الشعب اليمني في كل أرجاء الوطن هو القرآن الكريم، وله الاعتبار فوق كل المقررات والقرارات، وهو الأساس الذي نعتمد عليه في مسار التغيير الجذري”.

وتابع السيد القائد ” المرحلة الأولى للتغيير الجذري هي بإعادة تشكيل الحكومة، لحكومة كفاءات تجسد الشراكة الوطنية يتم فيها تصحيح السياسات وأساليب العمل بما يخدم الشعب “.

وأردف قائلا:” أنصح تحالف العدوان بإنهاء عدوانه وحصاره والكف عن حرمان شعبنا من ثروته النفطية والغازية التي هو في أمس الحاجة إليها في المرتبات والصحة والتعليم والاحتياجات الخدمية”.

واكد على “ثبات شعبنا في تمسكه بقضايا أمته الكبرى وإدانته لكل أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني ووقوفه المبدئي والديني والأخلاقي مع الشعب الفلسطيني ومجاهديه مع أحرار الأمة ومحور المقاومة”.

 

الحقيقة رصدت فعاليات مناسبة المولد النبوي الشريف يوم أمس الأربعاء

12 ربيع اول 1445هـ
27 سبتمبر 2023م

 

أبناء صعدة يحتفون بذكرى المولد النبوي في حشد كبير وغير مسبوق

 احتشد أبناء محافظة صعدة،  الأربعاء، في ساحة الرسول الأعظم للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف في حشد جماهيري كبير وغير مسبوق.

واكتظت ساحة المهرجان، بالحشود الغفيرة التي تقاطرت من مختلف مناطق ومديريات المحافظة، لإحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة.

وحملت الحشود الجماهيرية، لافتات وشعارات معبِّرة عن الفرحة والبهجة بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين المصطفى محمد – صلى الله عليه وآله وسلم.

واعتبرت الاحتفال بذكرى المولد النبوي، تجديداً للعهد بالتمسك بالسيرة العطرة للنبي الخاتم، معبرة عن الفخر والاعتزاز بالاحتفال بميلاد نبي الرحمة ورسول الهداية من أرسله الله رحمة للعالمين.

وعبر المشاركون عن عظيم النعمة والفرحة بحلول هذه المناسبة العظيمة التي تعزز الارتباط الإيماني بالرسول الأعظم محمد -صلوات الله عليه وعلى آله.

وعكست فقرات المهرجان الاحتفالي، الصلة الوثيقة للشعب اليمني بالرسول والرسالة المحمدية، باعتبار أن اليمنيين يستمدون قوتهم وعزمهم من الإيمان الوثيق والارتباط القوي بخاتم الأنبياء والمرسلين عليه الصلاة والسلام.

عقب ذلك، استمعت الحشود الجماهيرية إلى خطاب قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

مأرب.. مهرجان جماهيري حاشد احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

شهدت ساحة الرسول الأعظم في محافظة مأرب، الأربعاء، مهرجاناً احتفالياً حاشداً بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وتوافدت مواكب المشاركين من مختلف مديريات المحافظة إلى ساحة الرسول الأعظم في مديرية صرواح، مرددة الشعارات والهتافات المعبِّرة عن الحب والولاء للرسول الأعظم والتمسك بالنهج المحمدي الإسلامي الأصيل.
وأكدت الجماهير المحتشدة أهمية الاحتفاء بمولد النبي محمد – صلى الله عليه وآله وسلم – من بعثه الله رحمة للعالمين وأخرج الناس من الظلمات إلى النور، ومن الشرك إلى الإيمان.
كما أكد المحتشدون في ساحة الرسول الأعظم تأييدهم لخطوات التغيير الجذري، التي أعلنها قائد الثورة، السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي، لافتين إلى استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان.
وفي المهرجان الجماهيري ألقيت العديد من الكلمات التي أكدت أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، لإحياء للقيم والمبادئ والأخلاق الحميدة التي حملها وجسدها خاتم الأنبياء والمرسلين – صلوات الله عليه وآله وسلم.
وأشارت الكلمات إلى أن احتفال الشعب اليمني بالمولد النبوي بهذا الزخم الكبير تعبير عن الهوية الإيمانية وحب النبي محمد -صلى الله عليه وآله وسلم.
وأكدت كلمات المشاركين، أن أبناء اليمن يجددون العهد والولاء لرسول الله في هذه المناسبة، ويستلهمون نفحات من حياة الرسول العطرة وسجاياه، التي تظل نبراسا لجميع المسلمين.
واستمعت الجماهير المحتشدة في ساحة الرسول الأعظم إلى خطاب قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.
تخلل المهرجان قصائد شعرية وفقرات متنوعة، عبَّرت عن عظمة المناسبة ومكانتها.

أبناء محافظة إب يحتفون بالمولد النبوي الشريف في 3 ساحات

 احتشد أبناء محافظة إب  الأربعاء، في ثلاث ساحات مركزية، بمركز المحافظة ومدينتي يريم والعدين، احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.

واكتظت الساحات بالمشاركين الذين رددوا الهتافات ورفعوا اللافتات والشعارات المحمدية المعبرة عن الحب والتعظيم للرسول الكريم، وعن تمسكهم بالنهج المحمدي وارتباطهم الوثيق بالنبي الخاتم.
وفي الحفل بساحة الرسول الأعظم بجامعة إب جسدت الحشود المشاركة رغم هطول الأمطار أثناء الفعالية، الموقف الأصيل والمشرف لأبناء إب بتمسكهم برسول الله واعتزازهم بإحياء ذكرى مولده الشريف ورفضهم للعدوان والوصاية الخارجية واستمرارهم في الصمود والثبات حتى تحقيق النصر الناجز وتحرير كل شبر في الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.
وشهد الحفل العديد من الكلمات والقصائد الشعرية، والعروض الإنشادية والرقصات الشعبية التي عبرت عن عظمة المناسبة، وفضائل إحيائها والاحتفاء بها للمضي على خطى النبي الكريم في مواجهة قوى العدوان، وتجديد الولاء والانتماء له والسير على نهجه والاقتداء به.
كما شهدت ساحة الرسول الأعظم بمديرية يريم، مهرجانا جماهيريا حاشدا لأبناء المربع الشمالي بإب مديريات يريم، السدة، الرضمة والنادرة.
وعبّر المشاركون في المهرجان عن الفخر والاعتزاز بالانتماء إلى المصطفى – صلى الله عليه وآله وسلم- والاقتداء به والتأسي بأخلاقه والتمسك بمنهجه القويم، مؤكدين حاجة الأمة لتعزيز الارتباط بالنبي الخاتم والقرآن خاصة في ظل الهجمات الشرسة على الدين الإسلامي من أعداء الإسلام.
تخلل المهرجان موشحات وأناشيد دينية وقصيدتان للشاعرين مختار حيدر وعلي الفاطمي.
وفي مدينة العدين، اكتظت ساحة الرسول الأعظم بالحشود الجماهيرية التي تقاطرت من كل قرى وعزل مديريات العدين وحزم العدين وفرع العدين.
ورسم ضيوف الرسول اﻷكرم من خلال رقصات البرع الشعبي وترديد الأناشيد والأهازيج والزوامل الشعبية، مشهدا فرائحيا وإيمانيا لأسمى مقام في حضرة النبي الخاتم، جسد عظيم المحبة والانتماء والارتباط بسيد الأنبياء والمرسلين.
وأكدت الجماهير المحتشدة تأييدها المطلق لتوجهات قائد الثورة في التغيير الجذري باعتباره ضرورة وطنية ومطلبا شعبيا ملحا لإصلاح مؤسسات الدولة وتحقيق أهداف ثورة الـ21 من سبتمبر المجيدة.
وقدمت خلال الفعالية قصائد شعرية وأناشيد وموشحات دينية في مديح الذات المحمدية، وأهازيج ورقصات شعبية، عبرت جميعها عن الفرح والابتهاج بذكرى مولد نبي الرحمة من بعثه الله رحمة للعالمين.
فيما رسمت حرائر إب صورة مشرفة للمرأة المعتزة بدينها، والفخورة بنبيها، بحضورها غير المسبوق في الساحتين المخصصتين للقطاع النسائي في استاد إب الرياضي ومدرسة خالد بن الوليد بمدينة يريم واللتين عمت فيهما مظاهر الفرح والسرور ابتهاجا بمولد خاتم الأنبياء وسيد المرسلين.

جماهير كبيرة من أبناء تعز ولحج تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

شهدت محافظة تعز عصر، الأربعاء، حشود جماهيرية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أتم الصلاة والتسليم.

الجماهير احتشدت من مختلف مديريات محافظتي تعز ولحج، رافعة المصحف الشريف والشعارات والرايات الخضراء والصدح بالمدح المحمدي وترديد الهتافات المؤكدة تمسك أبناء المحافظة بالنبي الخاتم.

وأكدت الحشود في الفعالية، تأييدها وتفويضها لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في تصحيح مسار البلاد بإعلان المرحلة الأولى التغيير الجذري.

وفي المهرجان أشاد القائم بأعمال محافظ تعز أحمد المساوى، بتفاعل أبناء المحافظة الذين توافدوا منذ وقت مبكر على ساحة الرسول الأعظم للمشاركة في إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم.

واعتبر الاحتشاد الكبير للاحتفال بالمولد النبوي الشريف، دليل على ارتباط أبناء اليمن بسيد الخلق محمد صلى الله عليه وآله وتمسكهم بالهوية الإيمانية، مؤكدا أن محافظة تعز لا زالت على عهد رسول رسول الله معاذ بن جبل وهو ما جسده الاحتشاد الغير مسبوق والذي فاق التوقعات للاحتفال بهذه الذكرى الجليلة.

واستمع المشاركون في المهرجان، إلى كلمة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

المحويت تحتفي بالمولد النبوي الشريف بحضور حاشد في ساحة الرُجم

 شهدت ساحة القطاع الشرقي بمديرية الرجم محافظة المحويت،الأربعاء، حضوراً جماهيري حاشداً احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي المهرجان الجماهيري أشاد نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية، محمود الجنيد بتفاعل أبناء محافظة المحويت مع هذه المناسبة الدينية الجليلة، ما يجسد محبتهم الصادقة للرسول الكريم محمد صلى الله عليه وآله وسلم ومكانته الرفيعة في نفوسهم.

واعتبر الجنيد الاحتشاد في ساحة الرسول الاعظم بمديرية الرجم للاحتفال بذكرى المولد النبوي رسالة للعالم تؤكد ارتباط الشعب اليمني الوثيق بخاتم الأنبياء وتمسكهم بالنبي محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم والتزامهم بالسير على منهجه القويم وتطبيق مبادئه وقيمه السامية.

وأشار إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة العطرة يعتبر مصدر قوة وعزة وفخر للشعب اليمني الصامد أمام قوى الاستكبار العالمي التي تحاول عبثا النيل من رموز ومقدسات وثوابت الأمة الإسلامية.

بدوره، أكد أمين عام رئاسة الجمهورية حسن شرف الدين أهمية هذه المناسبة والاحتفاء بها لما لها من أثر عظيم في استذكار السيرة النبوية العطرة وإحياء القيم والمبادئ المحمدية واستلهام الدروس والتأسي برسول الله، مشيدا بالزخم الجماهيري من أبناء المحويت في احياء ذكرى مولد الرسول صلى الله عليه واله وسلم.

من جنبه، ثمن عضو المكتب السياسي لأنصار الله، الدكتور حزام الاسد جهود كافة اللجان لإنجاح هذه الفعالية المركزية التي تعد تتويجا لكافة الفعاليات والأنشطة السابقة التي شهدتها المحافظة إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلوات وازكى التسليم،

وأكد على أهمية الاقتداء برسول الله وتقييم واقع الأُمة والعودة إلى نهج النبي وفكره وأخلاقه وضرورة استلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة.

وعبرت الحشود عن سعادتها بإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف رغم التحديات التي تواجه الأمة التي من أبرزها استمرار العدوان والحصار،

واعتبرت الذكرى محطة إيمانية يستلهم منها الجميع الدروس والعبر من سيرة النبي الأكرم، فيما تخلل المهرجان الجماهيري قصائد شعرية وأوبريت عبرت عن أهمية المناسبة ومكانتها في نفوس ووجدان اليمنيين

وجددت الحشود الولاء الصادق لله ورسوله والتمسك بالمنهج المحمدي في البذل والعطاء والتضحية والشجاعة والصدق والأمانة، مشددة على أهمية التحرك من واقع الهوية الايمانية والأسس والمبادئ التي جاء بها المصطفى عليه وآله في تعزيز الصمود.

وفي ختام المهرجان، استمع المشاركون إلى كلمة قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

ذمار.. حشد جماهيري كبير احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

الحديدة تحتفل بذكرى المولد النبوي بحشد جماهيري كبير

احتشد أبناء محافظة الحديدة إلى ساحة الشهيد الصماد بمدينة الحديدة،  الأربعاء، للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

وشارك في الاحتفال مئات الآلاف من مختلف مديريات المحافظة، حيث فاضت ساحة الشهيد الصماد بألق الاحتفال وعبق العشق والمحبة للرسول الأعظم.

وعكست الحشود الجماهيرية صوراً مشرقة عن تجسيد المحبة والولاء والانتماء لرسول الأمة، حيث عبرت الجموع الغفيرة عن الاعتزاز لمشاركتهم الاحتفال بيوم مولد صاحب الخلق العظيم والمقام الكريم.

واعتبر أبناء الحديدة، أن الاحتفاء بهذا العرس المحمدي يُتوّج الصمود بأروع صور الولاء الصادق والمحبة الفطرية النابعة من صميم الوجدان لخير الأنام.

كما أكدت الحشود تأييدها للتوجهات الحكيمة لقائد الثورة في التغيير الجذري التي تمثل منطلقاً قوياً يؤسس لمرحلة جديدة تلبي تطلعات الشعب اليمني.

وفي الحفل الجماهيري، وصف محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، المشهد اليماني المحمدي في كرنفال الاحتفاء والاحتفال بذكرى يوم مولده الأغر، بصورة لم يسبق لها نظير.

ولفت إلى أن اليمنيين يبعثون بهذه الحشود المحمدية المهيبة، رسالة إلى كل الأعداء بأنهم ماضون بعزم وإيمان وإرادة لا تقهر في مواجهة التحديات، وسيظلون متمسكين بالرسول الأكرم وبالدين ومسيرة الإسلام.

ورحب محافظ الحديدة، بخطاب قائد الثورة بهذه المناسبة، والامتثال لقرارات التغيير الجذري وإصلاح مؤسسات الدولة المركزية والمحلية كضرورة وطنية ومطلباً شعبياً.

وأشار إلى أن الاحتفاء والحشد المشرف في هذه المناسبة يأتي كرد على أعداء الأمة ممن حاولوا طمس هذه الذكرى وسعوا بقوة إلى التشكيك فيها وإفراغها من أهميتها ودورها كنقطة انطلاق لإعادة تجديد الولاء لله ورسوله والاقتداء بأثره والسير على نهجه.

ونوه بتفاعل الحشود الجماهيرية من مديريات المحافظة، لتعبر عن الارتباط الوثيق وهويتها الإيمانية الأصيلة التي خص بها الرسول الكريم أهل اليمن عن غيرهم.

وشهد الحفل قصيدتان للشاعرين أسد باشا وأحمد عطية وأوبريت ووصلات إنشادية متنوعة.

وتميز الحفل الجماهيري بمشاركة عدد من المروحيات التي حلقت في سماء مدينة الحديدة، وعروض بحرية احتفاء بالمناسبة، وقدوم مسيرة راجلة من مديرية باجل سيراً على الأقدام إلى منصة العروض بساحة الشهيد الصماد.

واستمع المشاركون في الحشد الجماهيري إلى كلمة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.

أبناء البيضاء يحتفون بالمولد النبوي الشريف بحشود كبيرة

احتشد أبناء محافظة البيضاء،  الأربعاء، بساحة المربع الأوسط بمديرية السوادية، لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي المهرجان، أشاد محافظ محافظة البيضاء عبدالله علي حسين إدريس، بالحضور المشرف لأبناء البيضاء في ذكرى المولد النبوي الشريف، معرباً عن اعتزاز أبناء الشعب اليمني بهذه المناسبة الدينية الجليلة.

وأكد المحافظ إدريس، أن هذه الحشود الجماهيرية من أبناء محافظة البيضاء، تعكس مدى الحب ومكانة النبي الأعظم في حياة الأمة لمواجهة العدوان والطغيان.

واستعرضت عدد من الكلمات، جوانب من سيرة الرسول وصفاته وأخلاقه وجهاده، مؤكدةً أن من يحاول تحريم هذه المناسبة ممن يخدمون أعداء الأمة حرصاً منهم على إبعاد هذه الأمة عن مصادر قوتها ومنعها.

تخلل الحفل أوبريت إنشادي أداء فرقة المسيرة الفنية بالمحافظة بعنوان لبيك يارسول الله، وقصيدة شعرية، ورقصة برع شعبية من الموروث البيضاني لفرقة التابعة لمكتب الثقافة بالمحافظة.

عقب ذلك استمعت الجماهير المحتشدة، إلى كلمة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، عبر الشاشات بساحة الرسول الأعظم بمنطقة معسكر السوادية المربع الاوسط بمحافظة البيضاء.

الضالع.. حشود محمدية غفيرة بذكرى المولد النبوي الشريف

أبناء محافظة حجة يحيون باحتشاد مهيب ذكرى المولد النبوي الشريف

احتشد أبناء محافظة حجة، الأربعاء، في ساحة الرسول الأعظم بمديرية عبس في حشد هو الأكبر في تاريخ المحافظة للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

ورفعت الحشود الجماهيرية التي توافدت للساحة من مختلف مديريات المحافظة، لافتات معبّرة عن الفرحة بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وعكست الجماهير الغفيرة التي اكتظت بها الساحة، الدلالات والمعاني السامية للارتباط الحقيقي بخاتم الأنبياء صلى الله عليه وآله وسلم ورسمت لوحة وفاء وولاء للرسول الكريم والحرص على الاقتداء والتمسك بمنهج النبي الخاتم.

وباركت الحشود المحمدية إعلان قائد الثورة للمرحلة الأولى من التغيير الجذري لإصلاح مؤسسات الدولة وتعزيز الصمود والثبات في ميادين الصمود وجبهات العزة والكرامة.

ورددت الجماهير المحتشدة شعارات الولاء والانتماء والارتباط الأزلي بالرحمة المهداة والقائد والمعلم محمد صلى الله عليه وآله وسلم، معبرة عن الفخر والاعتزاز بإحياء مولد المصطفى وتأصيل الهوية الإيمانية وترسيخ الانتماء إلى النور والهادي والمربي محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وجسّدت الجموع المحتشدة إصرار أهل الحكمة والإيمان على التمسك بمنهج الرحمة المهداة والقدوة الحسنة والتأسي برسول الله والاقتداء بسيرته العطرة والاهتداء بهديه والسير على نهج آل البيت وأعلام الهدى.

واعتبر أبناء حجة في الحشد غير المسبوق، أن الاحتفال بذكرى ميلاد الرسول الأكرم، من الشعائر المقدسة التي يجب تعظيمها حباً وتوقيراً للنبي الخاتم الذي أرسله الله نوراً وهدى ورحمة للعالمين وشاهداً على وحدة اليمنيين وتلاحمهم واصطفافهم تحت راية سيد البشرية صلى الله عليه وآله وسلم.

وجدد المحتشدون، الولاء الصادق لله ورسوله عليه الصلاة والسلام والتمسك بالمنهج المحمدي في البذل والعطاء والتضحية والشجاعة والصدق والأمانة والتسامح والتراحم والتكافل المجتمعي.

واعتبر أحفاد الأنصار الحشود الشعبية، رداً عملياً على الإساءات المتكررة لما يتعرض له القرآن الكريم والمصطفى صلوات الله عليه وآله من تشويه وإساءات من قبل الأعداء ورسالة لقوى الغزو والاحتلال بتمسك أحفاد الأنصار وأهل الحكمة والإيمان بالسيرة النبوية المطهرة.

وأكد أبناء حجة استمرار الصمود والثبات في مواجهة قوى الغزو والاحتلال والوقوف إلى جانب قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي وأبطال الجيش والأمن في مواجهة العدوان والجهوزية لرفد الجبهات بالغالي والنفيس حتى تحقيق النصر.

كما أكدوا أهمية العودة الصادقة إلى الله تعالى والتمسك بالقرآن الكريم والرسول الأعظم باعتباره منهاج حياة للأمة للخلاص من العبودية والطريق الوحيدة لاستمرار الصمود الأسطوري ومواصلة الانتصارات التي سطرها الجيش في جبهات العزة والكرامة.

تخللت الفعالية، قصائد للشعراء علي النعمي وعز الدين جحاف، وأوبريت لفرقة البصيرة.

صنعاء.. احتفال مليوني بالمولد النبوي الشريف

احتفت العاصمة صنعاء بحشد مليوني مهيب، الأربعاء، بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

واحتضن ميدان السبعين الحشود المليونية التي قدمت إليه من مديريات أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء، وتوسط الساحة مساحة بيضاء كتب فيها اسم خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم باللون الأخضر.

وكان الحضور اليماني هذا العام غير مسبوقا، استجابة لدعوة السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي، حيث امتلأت ساحة السبعين والشوارع المحيطة بها بحشود ضخمة وملايين البشر المحتفين بذكرى المولد الشريف.

وفي المهرجان المحمدي المهيب، رددت الجماهير المحتشدة شعارات البراءة من أعداء الله، وصدحت بالصلوات والأناشيد والمدائح والهتافات المعبرة عن الفرحة والبهجة بمولد خير البرية وشفيع الأمة.

كما ردد أحفاد الأنصار نشيد المدح والتهليل والترحيب برسول الله الذي استقبله به أجدادهم الأنصار في المدينة “طلع البدر علينا من ثنيات الوداع، وجب الشكر علينا ما دعا لله داع”، رافعين اللافتات والشعارات المؤكدة على عظمة المناسبة ومكانة صاحبها عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وغطت ساحة الاحتفال الأعلام الخضراء والبيضاء واللافتات التي حملت شعار “لبيك يا رسول الله”، كما حملت الحشود اللافتات والشعارات التي كتبت عليها عبارات التلبية والتعظيم للرسول الأعظم، وكذا العبارات المعبرة عن الولاء والاتباع للنهج المحمدي وما حمله للأمة من قيم ومبادئ إيمانية لإصلاح شأنها واستعادة مكانتها وعزتها وكرامتها.

وبدأ الاحتفال المحمدي بآيات من الذكر الحكيم، وتضمنت فقراته قصيدة شعرية للشاعر عبدالسلام المتميز في مدح الرسول الخاتم، وفقرات إنشادية تراثية معبرة عن الحب اليماني والتعظيم والتوقير والتعزير لصاحب المناسبة عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام.

واختتمت فعاليات الاحتفال المحمدي الأضخم على مستوى الأمة الإسلامية بكلمة لقائد الثورة بكلمة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي.

ورددت الحشود هتافات التأييد والتفويض لقائد الثورة في كل ما يتخذه من إجراءات وقرارات لإصلاح مؤسسات الدولة المركزية والمحلية، وتلبية تطلعات أبناء الشعب اليمني وتحقيق أهداف ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر.

عمران تشهد مهرجاناً جماهيراً حاشداً بذكرى المولد النبوي الشريف

 شهدت محافظة عمران، الأربعاء، بساحة العروض بمدينة عمران، مهرجاناً جماهيرياً حاشداً بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي المهرجان، حيا محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان، الحشود الجماهيرية لأبناء المحافظة الذين تقاطروا إلى الساحة من مختلف قرى وعزل ومناطق مديريات المحافظة للمشاركة في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

واعتبر مشاركة أبناء عمران في هذه المناسبة الدينية، تجديداً لارتباطهم برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، مثمنا الجهود التي بذلت من قبل الجهات ذات العلاقة واللجان التي ساهمت في الإعداد والتهيئة للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

وأشار إلى أن احتشاد أبناء المحافظة في هذه المناسبة، يؤكد تمسكهم بتعاليم الحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم والسير على نهجه.

ورحب محافظ عمران بما تضمنه خطاب قائد الثورة من محددات للمرحلة الأولى من التغيير الجذري، مؤكداً التأييد المطلق والتفويض لقائد الثورة في التغييرات الجذرية بما يخدم مصلحة الشعب اليمني.

تخلل المهرجان، كلمات وقصائد شعرية وفقرات إنشادية وأوبريتات معبرة عن عظمة المناسبة.

عقب ذلك تم الاستماع إلى كلمة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي.

أبناء ريمة يحتفون بذكرى المولد النبوي الشريف بحضور حاشد

احتفلت محافظة ريمة،  الأربعاء، بذكرى المولد النبوي الشريف، بمهرجان جماهيري حاشد شارك فيه آلاف المواطنين من مختلف مديريات المحافظة.

حيث اكتظت ساحة الرسول الأعظم بمدينة الجبين مركز المحافظة، بالحشود الجماهيرية، التي تقاطرت من مديريات المحافظة لإحياء ذكرى مولد رسول الإنسانية محمد – صلى الله عليه وآله وسلم.

ورفع المشاركون في المهرجان اللافتات ورددوا الشعارات المعبّرة عن المحبة والولاء والطاعة للرسول الأكرم محمد – صلوات الله عليه وعلى آله.

وأكد المشاركون أهمية الاقتداء والتأسي بالرسول الأعظم، ومواصلة الصمود والثبات في مواجهة غطرسة العدوان مهما استمر في ظلمه وحصاره على الشعب اليمني.

كما بارك المشاركون إعلان قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي للمرحلة الأولى من التغيير الجذري لإصلاح مؤسسات الدولة.

وجدد المشاركون التأكيد على الولاء لله ورسوله والتمسك بالنهج المحمدي في البذل والعطاء والتضحية ومواجهة أعداء الأمة وإفشال مخططاتهم.

تخلل المهرجان قصيدة شعرية وأوبريت لفرقة الثقلين بالمحافظة، عبرت عن عظمة المناسبة ومكانتها.

فعاليات مناسبة المولد النبوي الشريف يوم أمس الإربعاء

12 ربيع اول 1445هـ
27 سبتمبر 2023م
🟩🟩🟩🟩🟩🟩ـ

1أمانة #العاصمة:
♻️ الرئيس المشاط يتقدم الحشود المتوافدة إلى ميدان السبعين للاحتفال بالمولد النبوي

♻️ توافد الحشود المشاركة في المولد النبوي من محافظة صنعاء إلى ميدان السبعين

♻️ حشود مليونية تشارك في المهرجان المحمدي الأكبر بميدان السبعين في العاصمة صنعاء

♻️ أبناء محافظة صنعاء يسهمون في رسم لوحة محمدية في السبعين تعزز الولاء لله ولرسوله

♻️ أبناء المحافظات الجنوبية يشاركون في المهرجان المحمدي الأكبر بصنعاء

♻️ حرائر أمانة العاصمة يحتفلن بذكرى المولد النبوي الشريف

♻️ وزير الاتصالات يشيد بجهود كوادر الاتصالات في إنجاح فعاليات المولد النبوي

♻️ وزير الإعلام: التغطية الإعلامية لفعاليات المولد النبوي تعد الأوسع في تاريخ اليمن

2 محافظة #المحويت:
♻️ مهرجان جماهيري حاشد في ساحة الرجم بالمحويت احتفاء بذكرى المولد النبوي

♻️ مهرجان للقطاع النسائي في شبام كوكبان بذكرى المولد النبوي

♻️ مهرجان جماهيري حاشد في ساحة القطاع بالمحويت احتفاء بذكرى المولد النبوي

♻️ مهرجان للقطاع النسائي بمحافظة المحويت بذكرى المولد النبوي

3 محافظة #ذمار:
♻️ فعالية ثقافية للزوايا الصوفية في وصابين بمحافظة ذمار بالمولد النبوي

♻️ أبناء ذمار يحتفون بذكرى المولد النبوي الشريف

♻️ مهرجان حاشد لحرائر ذمار احتفاء بذكرى المولد النبوي

4محافظة #عمران:
♻️ مسيرة نسائية في عمران للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف

♻️ محافظة عمران تشهد مهرجاناً جماهيراً حاشداً بذكرى المولد النبوي الشريف

♻️ الهيئة النسائية بمديرية المدان في عمران تحتفي بذكرى المولد النبوي

5 محافظة #الحديدة:
♻️ الحديدة .. حشود بشرية غير مسبوقة تحتفي بذكرى المولد النبوي

♻️ الحديدة .. عشرات الزوارق تنفذ عروضاً بحرية بمناسبة المولد النبوي الشريف

♻️ حشود نسائية بمدينة الحديدة تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

6 محافظة #تعز:
♻️ حشود جماهيرية لأبناء تعز ولحج للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف

♻️ فعالية نسوية حاشدة بتعز احتفاءً بذكرى المولد النبوي

7 محافظة #حجة:
♻️ حجة تشهد حشداً جماهيرياً هو الأكبر في تاريخ المحافظة احتفاءً بالمولد النبوي

♻️ حرائر محافظة حجة يحتشدن في أربع ساحات بذكرى المولد النبوي

 

8 محافظة #الضالع:

♻️ احتفال جماهيري حاشد بذكرى المولد النبوي الشريف في محافظة الضالع

 

9 محافظة #إب:
♻️ ابناء محافظة إب يحتفلون في ثلاث ساحات مركزية بالمولد النبوي

10 محافظة #لحج:
♻️ حشود جماهيرية لأبناء تعز ولحج للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف

11 محافظة #ريمة:
♻️ محافظة ريمة تشهد مهرجاناً جماهيرياً بذكرى المولد النبوي الشريف

12 محافظة #أبين:
♻️ أبين.. أمسية ثقافية بمديرية لودر احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف

13 محافظة #البيضاء:
♻️ أبناء محافظة البيضاء يحتفلون بذكرى المولد النبوي

14 محافظة #مأرب:
♻️ محافظة مأرب تشهد مهرجاناً احتفالياً حاشدا بذكرى المولد النبوي

15 محافظة #صعدة:
♻️ أبناء محافظة صعدة يحتفون بذكرى المولد النبوي في حشد كبير وغير مسبوق

 

 

قد يعجبك ايضا