اختتام فعاليات ومسابقات مهرجان الرسول الأعظم

اختتمت اليوم الأحد بصنعاء، فعاليات ومسابقات الدورة العاشرة لمهرجان الرسول الأعظم للإبداع الفني والثقافي، بحضور جماهيري رسمي وشعبي كبير.

وخلال حفل الاختتام، جرى تكريم الفائزين في مسابقات الدورة العاشرة، بالإضافة إلى تكريم الجهات الداعمة والمتعاونة في إنجاح المهرجان.

ففي مسابقة تلاوة القرآن الكريم تم تتويج المتسابق رياض المحفدي بالمركز الأول، والمتسابق المتوكل اللهبي بالمركز الأول مكرر.

وفي مسابقة الشعر العربي تم تتويج المتسابق أحمد اللاحجي بالمركز الأول.

فيما توج في مسابقة الإنشاد للكبار المتسابق أحمد الناشري بالمركز الأول، والمتسابق سامي المأخذي بالمركز الأول مكرر.

أما في مسابقة الإنشاد للأشبال فقد توج المتسابق خالد الموشكي بالمركز الأول خلال دورة المهرجان العاشرة.

وفي كلمة له خلال الحفل، أكد وزير الإعلام ضيف الله الشامي أن مهرجان الرسول الأعظم مَثل نقلة نوعية في إبراز المبدعين واحتواء المواهب وتوجيهها التوجيه الصحيح وهذا محط شرف وفخر، مشيرًا إلى أن المهرجان أصبح محطة سنوية يتطلع إليها اليمنيون بحب وشغف.

وأشار إلى أن المهرجان في دورته العاشرة متميز وحافل بالكثير من المفاجآت التي استمتع بها الجميع في حب الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

ووجه وزير الإعلام الشكر لمؤسسة الإمام الهادي الثقافية، على ما تقوم به من جهود في ابراز الفن الثقافي من خلال هذا المهرجان، موضحًا أنها أضافت للإعلام والثقافة إضافة نوعية متميزة وبصمات كبيرة جدًا.

فيما أكد رئيس مؤسسة الإمام الهادي الثقافية عبدالله حسن الوشلي، خلال كلمة له، أن مهرجان الرسول الاعظم خلال رحلته العشرية، ما هو إلا صورة مصغرة عن عظمة هذا الشعب وحبه وولائه لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

وأوضح رئيس مؤسسة الإمام الهادي أن المهرجان بات محطة سنوية تتطلع إليها قلوب طاقم العمل والجمهور الحاضر والمتابع خلف الشاشات أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بشغف وتفاعل ملحوظ.

وقال الوشلي: “ندعو كل المشاركين والمتسابقين ألّا يزيغوا عن طريق الحق طمعًا في شهرة أو جاه أو مال، كما ندعو الجهات الرسمية إلى الاهتمام بالمبدعين وتقديم الدعم لهم لما يقدمونه، وندعو الجهات الإعلامية إلى تناول الفن الإعلامي الراقي والصحيح”، مضيفًا: “من العيب أن نجد الأعمال الإعلامية محدودة، فضلا عن كونها لا ترقى إلى المستوى المطلوب”.

تخلل الحفل، عدد من الفلاشات بالإضافة إلى لوحة إنشادية وشعرية، كما قدم نجوم المسرح مسرحية بعنوان “قناة الواقع”، تناولت واقع الإعلام والمحتوى غير الهادف.

قد يعجبك ايضا