ارتفاع عدد الأسيرات الفلسطينيات في سجون العدو الصهيوني إلى 34 أسيرة

أعلن مركز فلسطين لدراسات الأسرى، اليوم الخميس، أن عدد الأسيرات الفلسطينيات في سجون العدو الصهيوني ارتفع إلى 34 أسيرة، يُحتجزن بظروف لا إنسانية.
ونقلت وكالة “فلسطين الآن” عن المركز، قوله: إن قوات العدو اعتقلت يوم أمس الأربعاء، الفتاة سماح عوض (24 عاماً) من مدينة قلقيلية بعد استدعائها للمقابلة، ليصل عدد الأسيرات إلى 34.
وأكد المركز أن سياسة اعتقال النساء الفلسطينيات سياسة قديمة بدأت مع بدايات الاحتلال لفلسطين، وتصاعدت خلال انتفاضة الأقصى تحت حجج وذرائع مختلفة.
وأوضح أن حالات الاعتقال ارتفعت منذ عام 1967 إلى 17 ألف حالة اعتقال.. مؤكدا أن الـ34 أسيرة تقبعن معظمهن بسجن الدامون في ظل ظروف قاسية، وأن 13 أسيرة محكومات بأحكام مختلفة، ثمان منهن صدرت بحقهن أحكام بالسجن تزيد عن عشر سنوات، إضافة للقاصر نفوذ حماد (16 عاما).
ونوه بأن سبع أسيرات مريضات يقبعن في سجن الدامون أبرزهن إسراء الجعابيص، وأزهار عساف، ورجاء كرسوع، بينما تخضع أسيرتان للاعتقال الإداري وهما “رغد الفني” من طولكرم، وروضة أبو عجمية من بيت لحم.
وتابع المركز: إن الأسيرة ميسون الجبالي من بيت لحم تعتبر عميدة الأسيرات وأقدمهن وهي معتقلة منذ يونيو 2015 ومحكومة بالسجن لمدة 15 عاماً.
وأكد أن أعلى الأسيرات حكماً، هما الأسيرتان شروق دويات من القدس وشاتيلا أبو عياد، من الداخل المحتل ومحكومات بالسجن لمدة 16 عاماً.
وكشف أن من بين الأسيرات عدد من الجريحات كان آخرهن الأسيرة فاطمة إسماعيل شاهين من بيت لحم، والتي اعتقلت الشهر الماضي.
ودعا مركز فلسطين المؤسسات الدولية المعنية بشؤون المرأة، التدخل لحماية نساء فلسطين من جرائم العدو الصهيوني وخاصة الاعتقال التعسفي دون مبرر وفرض الأحكام القاسية والمبالغ فيها.

قد يعجبك ايضا