استجابة لتحذيرات صنعاء.. شركة” جنة هنت”الأمريكية توقف إنتاج النفط الخام في شبوة

بعد تنفيذ قوات صنعاء العملية التحذيرية في ميناء الضبة النفطي ومنعت إحدى السفن النفطية من نهب قرابة 2 مليون برميل من النفط الخام في 21أكتوبر الماضي.. اعلنت عدد من الشركات الأمريكية والفرنسية والكندية التي تنهب النفط اليمني لصالح أطراف خارجية وعملاء الداخل.. وقف أعمل التنقيب ونهب النفط وتصديرها من المؤاني الخاضعة للاحتلال وعملائهم.

كشفت مصادر مطلعة عن إيقاف إنتاج النفط من حقول “جنة هنت” الأمريكية في مديرية عسيلان بمحافظة شبوة المحتلة.

وأفادت المصادر أن إيقاف إنتاج النفط اليمني الخام في قطاع “جنة هنت” استجابة للدعوات التي أطلقتها القيادة في حكومة صنعاء للشركات الأجنبية عدم نهب ثروات الشعب النفطية.
يأتي ذلك، بعد نحو ثلاثة أيام على إعلان شركة كالفالي الكندية العاملة في مجال استخراج النفط في اليمن، عن ايقاف الإنتاج في القطاع 9 بمنطقة الخشعة بوادي حضرموت منذ بداية شهر نوفمبر الجاري.

وأوضحت “كالفالي” في بيان لها أن سبب الإيقاف يعود إلى امتلاء الخزانات بالنفط الخام نتيجة توقف تصدير النفط في البلاد.

ودعت كالفالي كافة الشركات العاملة في الحقول النفطية بمحافظتي حضرموت وشبوة إلى مغادرة مواقعها، وإغلاق مكاتبها وتسريح موظفيها ومعداتها.

وتنهب دول تحالف العدوان النفط اليمني الخام منذ العام 2016 بقيمة تجاوزت 14 مليار دولار، دون صرف مرتبات الموظفين التي تطالب حكومة صنعاء بصرف مرتباتهم المتوقفة منذ نهاية العام 2016 من عائدات النفط.

قد يعجبك ايضا