استشهاد وإصابة 53 مواطناً خلال يوم واحد في عدد من محافظات الجمهورية

الحقيقة | صنعاء |

 

قال مصدر أمني إن 28 مواطناً استشهدوا وأصيب 25 آخرين جراء غارات شنها طيران العدوان السعودي الأمريكي على عدد من محافظات الجمهورية خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية .

 

وأوضح المصدر أن طيران العدوان استهدف مناطق متفرقة بمديرية نهم محافظة صنعاء أدت إلى استشهاد 20 مواطناً وإصابة 13 آخرين بجروح خطيرة ، واستهدف الاستراحة السياحية في منطقة بني السياغ بمديرية الحيمة الداخلية ، و قاع التخراف بمديرية سنحان مما أدى إلى إحداث أضرار في الأراضي الزراعية ومنازل المواطنين ، كما شن غارات على منطقتي النهدين والسبعين بأمانة العاصمة .

 

وذكر المصدر أن خمسة مواطنين استشهدوا وأصيب خمسة آخرون بجروح إثر استهداف طيران العدوان لمديريتي غمر ومنبه بمحافظة صعدة ، كما شن الطيران غارات على مناطق غافرة بمديرية الظاهر ومنطقة بركان بمديرية رازح و منطقة مران و منطقة الشط بمديرية سحار مستهدفاً شبكة الاتصالات وكسارة .

 

وفي محافظة تعز استشهد سائق سيارة إثر غارة لطيران العدوان في منطقة الجديد بمديرية ذباب فيما أصيب ثلاثة مواطنين في استهداف منزل في المديرية نفسها كما أصيب سائق شاحنة بجروح خطيرة في منطقة ذي سامر وأصيب ثلاثة مواطنين في منطقة الأعبوس بمديرية حيفان ، وشن طيران العدوان خمس غارات على جبل الهتاري ما أدى إلى تضرر عشرات المنازل والمزارع و انقطاع كامل لخدمة الاتصالات الأرضية..

 

وبيّن المصدر أن مواطن وزوجته استشهدا في غارة استهدفت منزلهم في منطقة ملفاج بمديرية برط المراشي بمحافظة الجوف .

 

وأشار إلى أن طيران العدوان استهدف كسارة مصنع إسمنت عمران مما أدى الى أضرار بالغة فيها ، كما استهدف جبل المرحة بالمحافظة ، وفي مدينة الحديدة استهدف الطيران المعادي مستودعاً لبيع المواد الغذائية بشارع الستين مخلفاً خسائر كبيرة .

 

وفي محافظة حجة شن طيران العدوان ثلاث غارات على جبل دامغ بمديرية عبس مستهدفاً شبكة الاتصالات وخزان مياه ، كما شن الطيران ثلاث غارات على مديرية صرواح بمحافظة مأرب واستهدف مرتزقته بغارة جوية في منطقة المخدرة بالمحافظة .

 

 

قد يعجبك ايضا