اعتصام المهرة يدعو إلى التوحد لطرد قوات الاحتلال وصنعاء تتوعد: سنستهدف أي قوات أجنبية متواجدة باليمن في أي لحظة

اعتصام المهرة يدعو إلى التوحد لطرد قوات الاحتلال وصنعاء تتوعد: سنستهدف أي قوات أجنبية متواجدة باليمن في أي لحظة 

اليمن كانت وما زالت “مقبرة الغزاة ” فكل الغزاة الذي حاولوا احتلالها تجرعوا  أذيال  الهزيمة حقيقة يعرفها كل من جرب غزو اليمن سابقاً ولاحقاُ سير تروى وتاريخ يتحدث عن نفسه لمن اراد الاعتبار والنجاة بجلود غزاته من هذه الارض .ومع توافد قوات الاستكبار والاستعمار الى بعض المحافظات صنعاء ترقبها عن كثب وتتوعدها بالموت الزؤام

صنعاء تتوعد: سنستهدف أي قوات أجنبية متواجدة باليمن في أي لحظة 

حذرت صنعاء من أي تواجد للقوات الأجنبية في أي جزء من اليمن كونه سيكون هدفا مشروعا في أي لحظة باعتباره تهديد كبير لكل اليمن والمنطقة.

وقال نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء حسين العزي في تغريده له على منصة (X) ، :” تواجد أي قوة أجنبية ( سواءا أمريكية أومن جنسيات أخرى) في أي جزء من اليمن – يمثل تهديدا كبيرا لكل اليمن والمنطقة” .

وأكد العزي أن هذه القوات التي وصفها بالهمجية تعطي للشعب اليمني كامل الحق في استهدافها وبلا تحديد عليها أن تتوقع ذلك في أي لحظة.

وأضاف ” سيكونون محظوظين للغاية في حال تمكنوا من المغادرة بأمان “

قائد كتائب الوهبي اللواء بكيل صالح الوهبي: التواجد الأمريكي على الأراضي اليمنية سيكون هدفا مشروعا

أكد قائد كتائب الوهبي التابع لقوات صنعاء اللواء بكيل صالح الوهبي، أن تواجد القوات الأمريكية في المحافظات الشرقية وبالقرب من المياه الإقليمية اليمنية سيقابل برد يمني قوي.

وأشار قائد كتائب الوهبي إلى أن أي تواجد للقوات الأجنبية في أي جزء من اليمن سيكون هدفا مشروعا للقوات المسلحة في أي لحظة.

وأكد أن القوات المسلحة اليمنية على أهبة الاستعداد لتنفيذ توجيهات القيادة الثورية والعسكرية لتوجيه ضربة قوية للقوى الغازية سواء في البر أو البحر أو الجو.

وأوضح اللواء الوهبي أن إمعان دول التحالف في إيصال المفاوضات إلى طريق مسدود سيضطر الحكومة والجيش اليمني إلى استعادة حقوق الشعب بالقوة.

ودعا إلى أخذ تحذيرات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي بعين الاعتبار، وأن السعودية لن تنعم بالأمن والاستقرار والشعب اليمني يعاني ويلات الحرب والحصار وقطع المرتبات.. مؤكدا أن وصول المفاوضات بشأن المرتبات إلى طريق مسدود ستكون عواقبه وخيمة على التحالف.

محافظ لحج: القواتُ الغازية ستكونُ محل استهداف القوات المسلحة على ربوع وسواحل اليمن

حذّر محافظ لحج، أحمد حمود جريب، من خطورة التماهي مع التواجد الأمريكي البريطاني في المحافظات الجنوبية المحتلّة، سيما حضرموت والمهرة.

وأوضح المحافظ جريب في تصريحٍ  له أن التواجد الأجنبي في المحافظات الجنوبية والشرقية بنشر جنود أمريكيين في أراضي حضرموت وشبوة وسقطرى، يأتي في إطار سعي أمريكا وبريطانيا وفرنسا إلى إطالة أمد العدوان واستمرار حالة الحرب والفوضى في اليمن بما يسهل للقوات الغازية ممارسات انتهاكات إجرامية بحق اليمن أرضاً وإنساناً ونهب ثرواته وخيراته.

وأكّـد أن اليمنيين بشكل عام وأبناء المحافظات الجنوبية خَاصَّة يرفضون تواجد أي قوى أجنبية على أي شبر من بلادهم، مؤكّـداً أن القوات الغازية ستكون محل استهداف القوات المسلحة اليمنية على ربوع وسواحل اليمن.

وأشاد محافظ لحج بالدور الوطني لأحرار المحافظات الجنوبية والشرقية المناهض للتواجد الأمريكي البريطاني، مثمناً حكمة قائد الثورة السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي وفخامة المشير الركن مهدي المشاط ومساندتهما لأحرار المحافظات الجنوبية الشرقية في دحر المحتلّين والغزاة.

محافظ شبوة يدعو إلى النفير لتحرير المحافظات المحتلة من الغزاة والمحتلين

دعا محافظ شبوة عوض محمد بن فريد العولقي أبناء المحافظات الجنوبية المحتلة إلى النفير ومواجهة قوى الاحتلال، متهماً مرتزقة العدوان بتنفيذ أجندات المحتلين والغزاة في المحافظات الجنوبية والشرقية.

وأكد المحافظ العولقي في تصريح  صحفي أن التدخل البريطاني الأمريكي في جنوب اليمن وانتشار المارينز الأمريكي في غيل باوزير ومدينة سيئون بحضرموت تطور خطير، يعكس مساعي أمريكا وبريطانيا للسيطرة المباشرة على المحافظات الجنوبية.

وأشار إلى أن التواجد الأجنبي والقواعد العسكرية في محافظات عدن ولحج وأبين وشبوة والمهرة وسقطرى وحضرموت يكشف أهداف أمريكا وبريطانيا التي تعمل على إطالة العدوان والحصار وتقويض الجهود الإقليمية والدولية الرامية إحلال السلام في اليمن.

كما دعا محافظ شبوة، أبناء المحافظات الجنوبية إلى الانتصار لتاريخهم المشرف، والوفاء لتضحيات شهداء مقاومة الاحتلال عبر التاريخ وبنفس العزيمة والإصرار لمواجهة الاحتلال الجديد الذي تناسى أن اليمن كان وما يزال وسيبقى مقبرة للغزاة والمستعمرين.

ولفت إلى أن اليمن سيظل حر مستقل، بقيادة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وسيتم دحر الغزاة والمستعمرين من كل شبر من أرض اليمن وسيكون خروج القوات الغازية من أرجاء اليمن مخزي عمّا قريب.

محافظ حضرموت: العربدة الأمريكية والبريطانية في المحافظة المحتلة لن تطول

استنكر محافظ حضرموت لقمان باراس، التحركات العسكرية الأمريكية والبريطانية في المحافظة.

وأشار المحافظ باراس إلى أن وصول سفير واشنطن والعشرات من عناصر المارينز الأمريكي إلى وادي حضرموت، بعد أيام من وصول تعزيزات بريطانية مماثلة إلى مديرية غيل باوزير، تعكس رغبة أمريكية بريطانية في استمرار الحرب والحصار وتكشف دوافعهما الخفية المناهضة للسلام.

وأكد أن التحركات المعادية في مختلف المحافظات الجنوبية براً وبحراّ مرصودة من قبل قوات الجيش وأحرار حضرموت، لافتاً إلى أن الظهور العلني للقوات الأمريكية في مدينة الغرفة بوادي حضرموت، يكشف مدى خطورة التوغل الأجنبي في المحافظة.

واعتبر محافظ حضرموت، ذلك الظهور تحدياً جديداً لإرادة أحرار حضرموت الذين رفضوا تموضع القوات البريطانية الغازية في مزارع الشين في غيل باوزير شمالي شرق مدينة المكلا، مبيناً أن أهالي الغرفة في الوادي رفضوا التحركات الأمريكية المستفزة وأدانوا زيارة عناصر المارينز للمدارس الثانوية في المدينة.

شدد المحافظ باراس على أن العربدة الأمريكية والبريطانية والسعودية والإماراتية في المحافظة النفطية والمحافظات الجنوبية المحتلة لن تطول، منوهاً إلى أن المخطط الاستعماري الأمريكي البريطاني أكبر من خلافات حضرموت الداخلية، وأن مايحدث من تباينات صنعها العدوان تأتي في إطار تفكيك المجتمع الحضرمي وإضعافه من الداخل بهدف نهب ثروات المحافظة والتمركز في سواحلها وتحويلها إلى مستعمرة يديرها سفير واشنطن عن بعد.

رابطة علماء اليمن تؤكد شرعية أي قرار تتخذه القيادة لاستهداف أي تواجد أجنبي في البر والبحر

أكدت رابطة علماء اليمن، على شرعية وصوابية أي قرار تتخذه القيادة، لاستهداف أي تواجد أجنبي في البر والبحر لإخراج الغزاة والمحتلين.

وفي بيان صادر عنها ، أدانت رابطة علماء اليمن التواجد الأمريكي في اليمن، معلنة رفض ذلك التواجد على مستوى كامل التراب اليمني وعلى مستوى البحر والجزر.

وشدد البيان وجوب التحرك الجهادي من كل أبناء الشعب في كل المحافظات، لدحر التواجد الأمريكي الذي يمثل احتلالا صريحا.

وأشار البيان إلى أن المسؤولية الإيمانية الدينية والوطنية على إخواننا في المحافظات المحتلة، أوجب في مواجهة ورفض التواجد الأمريكي والبريطاني والفرنسي.

وبارك البيان الإنجاز العسكري والتجربة الصاروخية اليمنية في البحر الأحمر، معتبراً هذا من الإعداد الذي أوجبه الله في القرآن.

اعتصام المهرة يدعو أحرار اليمن إلى التوحد لطرد قوات الاحتلال

أكد متحدث لجنة الاعتصام المناهضة للاحتلال الأجنبي في المهرة علي مبارك محامد، على موقف اللجنة الثابت والرافض لتواجد أي قوات أجنبية على أراضي المهرة وكل محافظات اليمن.

وأعلن محامد في سلسلة تغريدات له على منصة (X) رفض اللجنة شرعنة تواجد القوات الأجنبية من خلال الصفقات المشبوهة، داعيا إلى ضرورة توحيد موقف كل أحرار اليمن لإخراج هذه القوات من المطارات والموانئ والجزر اليمنية.

وقال محامد: ” التحركات المتسارعة من القوات الأجنبية للتواجد في هذه المحافظات لم تأتي إلا بسبب التفريط في السيادة الوطنية من قبل مسؤولي وقيادات ما يسمى مجلس الرئاسة والحكومة الموالية للتحالف الذين يشرعنون تواجدها من خلال صفقات مشبوهة لبيع الموانئ كما حدث في قشن وصفقات بيع قطاع الاتصالات والنفط”.

ولفت متحدث لجنة أعتصام المهرة ، إلى أن المستجدات الأخيرة في المحافظات الشرقية تكشف للرأي العام ما حذرت منه لجنة الاعتصام  لأبناء المهرة عن أهداف وأطماع الاحتلال الخارجي وسعيه لإنشاء قواعد عسكرية في المهرة وسقطرى وحضرموت وشبوة والجزر اليمنية.

الأحزاب المناهضة للعدوان تدعو لتعزيز الاصطفاف الوطني وتحذر من تبعات بعض التصريحات

استغرب تحالف الأحزاب والقوى السياسية المناهضة للعدوان، بعض المواقف والتصريحات الصادرة عن بعض التنظيمات والمكونات المنضوية في إطار الجبهة الداخلية.
وحذر التحالف في بيان له ، من تبعات تلك التصريحات والمواقف المترددة والمشبوهة، التي تمثل خدمة لقوى العدوان والغزو والاحتلال على أكثر من مستوى، ويستغل ذلك أيضاً عبر التوظيف السياسي والإعلامي المستمر لدول تحالف دول العدوان بهدف السعي المستمر لخلخلة الجبهة الوطنية بعد أن عجزت لأكثر من ثماني سنوات عن ذلك عسكرياً وأمنياً.
وأوضح البيان أن صدور مثل هذه المواقف والتصريحات في هذا المنعطف الخطير الذي تمر به البلاد وفي ظل تمنع دول تحالف العدوان عن الإيفاء بالالتزامات الإنسانية والاقتصادية، بالتزامن مع اشتداد وتيرة صراع السيطرة على المحافظات الجنوبية والشرقية، والتحركات العسكرية الأمريكية المشبوهة في تلك المناطق وعلى السواحل والجزر اليمنية، قد ينعكس سلباً على مسار الصمود الوطني في حال لم تعد تلك القوى إلى رشدها وتنخرط عملياً “ميدانياً” في معركة التحرر الوطني على كافة مجالات المواجهة.
ودعا تحالف الأحزاب أطياف المجتمع اليمني ومكوناته السياسية والمجتمعية الوطنية الحرة إلى تعزيز التماسك والاصطفاف حول القيادة الثورية لمواجهة التحديات على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، ومساندة كافة المسارات التي تتخذها القيادة للتغيير وإصلاح الأوضاع جذرياً وكذلك انتزاع حقوق الشعب اليمني المسلوبة وثرواته المصادرة وأرضه المحتلة.
وأكد البيان أن المحاصصة الحزبية والسياسية الحالية غير معبرة عن الخارطة الجغرافية والاجتماعية والسياسية المناهضة للعدوان، ما يتطلب إعادة صياغة رؤية لتحالف وطني ثوري يشمل كافة القوى الوطنية الصامدة عملياً وفعلياً في مواجهة العدوان وتشكل حكومة وطنية مرتكزها الكفاءة والقدرة والتمكن، ما يمثل إدارة حكيمة وصمام أمان لجبهة وطنية متماسكة للاستمرار في خيار مواجهة العدوان وتبعاته والمضي في معالجة مختلف القضايا الداخلية والأداء التنفيذي

اللقاء المشترك يؤكد أهمية تعزيز الجبهة الداخلية ويحذر من خطورة التواجد الأمريكي في البلد

أكدت أحزاب اللقاء المشترك على أهمية تعزيز تماسك الجبهة الداخلية ومواجهة التحديات والمخاطر المحدقة باليمن، وتجاوز كل ما من شأنه خدمة أجندة العدوان.

وفي اجتماع، اليوم الأحد، جددت أحزاب المشترك رفضها لكافة أشكال الاحتلال في المحافظات المحتلة، محذرة من خطورة التواجد الأمريكي في المحافظات الجنوبية والشرقية، وتحديدا في حضرموت، ما يعكس حقيقة ونوايا أمريكا في انتهاك السيادة اليمنية.

وأعلنت في بيان دعمها الكامل ومباركتها لأي خطوات تصحيحية يقودها سماحة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في إطار التغيير الجذري وكذا دعم ومساندة أي خطوات تصعيدية لانتزاع الحقوق ورفع الحصار وإنهاء الاحتلال بما في ذلك العمل العسكري دفاعا عن السيادة والاستقلال في حال فشل المفاوضات وتلكؤ ومماطلة العدوان.

وبارك البيان العملية التي أجرتها القوة الصاروخية، وأربكت القوات الأجنبية في البحر الأحمر، وذلك بمنع 4 محاولات لنهب الغاز والنفط اليمني من ميناء عدن، مؤكدا على أهمية فرض السيادة على كامل التراب اليمني في شماله وجنوبه، واستعادة القرار اليمني وإفشال كل الأطماع الخارجية في اليمن.

ودعا البيان إلى المشاركة الواسعة في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على مستوى المدن والأرياف، مشددا على ضرورة التحضير للفعالية المركزية بصنعاء لتكون كما عبر السيد القائد، “مناسبة متميزة لا نظير لها في كل مناسبات الدنيا”.

في ذات السياق، نوه بيان المشترك بأهمية تقرير هيومن رايتس ووتش الذي يفضح جرائم السعودية بحق الاثيوبيين على حدودها مع اليمن، كما أدان بشدة جرائمها اليومية بحق المناطق الحدودية بصعدة.

إلى ذلك، بارك بيان المشترك، الاجتماع الثلاثي المشترك المنعقد في بيروت بين أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله، والأمين العام لحركة الجهاد زياد نخالة ونائب رئيس المكتب السياسي في حركة “حماس” صالح العاروري، والذي أكد على أهمية التنسيق الأمني والعسكري المشترك ضد العدو الصهيوني واتخاذ القرار المناسب.

كما بارك البيان الثورة في النيجر والغابون ضد الاستعمار الفرنسي الذي ينهب الثروات والمقدرات ويحرم الشعوب في القارة الافريقية من خيرات بلدانها، مؤكدا على حق الشعوب في تقرير مصيرها.

مجلس الشورى يحذر من التحركات العسكرية الأمريكية المشبوهة في المحافظات المحتلة

أدان مجلس الشورى بشدة التحركات العسكرية الأمريكية المشبوهة في المحافظات الشرقية والجنوبية، ودخول جنود أمريكيين إلى عدد من مدارس محافظة حضرموت.
وأوضح المجلس، في بيان صادر عنه اليوم، أن التحركات العدوانية لأمريكا، بالتزامن مع وصول عدد من القطع البحرية الأمريكية البريطانية إلى البحر الأحمر، تؤكد مساعي أمريكا وبريطانيا الاستعمارية الرامية إلى سد آفاق السلام في اليمن، وإدامة العدوان والحصار؛ خدمة لأجنداتهما في المنطقة على حساب مصالح الشعب اليمني.
وأشار إلى أن التحركات الأمريكية تؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أن واشنطن تسعى لإخضاع كافة أوراق الملف اليمني؛ لتحقيق أهدافها من أجل إزاحة أي مطالب عادلة للشعب اليمني واستبدالها بصفقات واملاءات تخدم مطامعها الاستعمارية، وتسهل نهب الثروات اليمنية.
واعتبر البيان تواجد وظهور الجنود الأمريكيين بشكل علني في عدد من المرافق التعليمية في محافظة حضرموت انتهاكاً صارخاً للسيادة اليمنية، ومرفوضاً جملة وتفصيلاً، يعبِّر عن مدى حالة الخضوع التي وصلت إليها أدوات العدوان، وعدم امتلاكها أي قرار أو قدرة على حماية السيادة اليمنية.
وحذَّر مجلس الشورى من مغبة استمرار أمريكا وبريطانيا، ومن ورائهما أدواتها في المنطقة من دول التحالف والمرتزقة في تجاهل دعوات وحرص صنعاء على إحلال السلام العادل والمشرِّف لليمن والمنطقة بشكل عام.
ولفت إلى أهمية الأخذ بعين الاعتبار تحذيرات قائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى، المشير الركن مهدي المشاط، على محمل الجد، وعدم تجاهل المطالب المحقة والمشروعة للشعب اليمني، والتنصل من الإيفاء بها، لا سيما وقد أصبح اليمن يمتلك إرادة وقدرات، تمكنه من انتزاع حقوقه المشروعة.
كما أكد مجلس الشورى، في بيانه، أن المخططات الأمريكية – البريطانية الاستعمارية، وتحركاتهما المشبوهة، باتت مكشوفة للشعب اليمني، ما يجعل تواجدهما المستفز هدفاً مشروعاً للقوات المسلحة اليمنية والشعب اليمني الحُر، وردعها باعتبارها قوات غازية ومحتلة وفقاً لما نص عليه الدستور اليمني والقوانين الدولية.
واستهجن البيان الصمت المريب للأمم المتحدة ومجلس الأمن، والتماهي في بياناتها مع تبنِّي المواقف الأمريكية والبريطانية العدائية، وشرعنة العدوان، والسكوت عن تحركات السفير الأمريكي الرامية إلى إعاقة جهود السلام، والتصدي لمطالب الشعب اليمني المحقة.
وأهاب مجلس الشورى بأحرار المناطق الشرقية والجنوبية عدم السكوت عن التحركات والتواجد الأجنبي، والتصدي لها بكل السبل والوسائل المتاحة.

وزارة التربية تدين تواجد جنود أمريكيين بمدارس محافظة حضرموت

أدانت وزارة التربية والتعليم تواجد جنود أمريكيين في عدد من مدارس محافظة حضرموت الثلاثاء الماضي بالتزامن مع زيارة السفير الأمريكي للمحافظة.

وأكدت وزارة التربية في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، خطورة التواجد الأمريكي في المحافظات الجنوبية، يعكس حقيقة المستعمر ونواياه في انتهاك الحرمات وترويع الأطفال وهذا ما ظهر فقط وما خفي كان أعظم.

وعبر عن الاستياء من الحالة المزرية التي وصلت إليها أدوات العدوان الأمريكي السعودي بالمحافظات المحتلة وكان أبرز مظاهرها السماح للجنود الأمريكيين باقتحام المؤسسات التعليمية وهم مدججين بالأسلحة التي أثارت الرعب في أوساط طلاب وطالبات المدارس.

وقال البيان “إن تواجد الجنود الأمريكيين في تلك المؤسسات التعليمية يعبر عن حالة الذل والهوان التي وصلت إليها أدوات العدوان من المرتزقة والعملاء، وعدم قدرتهم على حماية أبناء الشعب اليمني حتى الطلبة في مدارسهم”.

وأهابت وزارة التربية بأحرار وشرفاء المحافظات المحتلة وأبناء محافظة حضرموت على وجه الخصوص التصدي للعدوان ومرتزقته ومقاومته بكل السبل وعدم الخضوع له حتى يتحقق النصر.

قد يعجبك ايضا