الأجهزة الأمنية تتمكن من قتل أحد أخطر عناصر تنظيم” داعش ” الإجرامي في ذمار

نفذ أمن محافظة ذمار عملية أمنية ناجحة في مديرية عتمة، أسفرت عن مصرع  أخطر العناصر  الاجرامية التابعة لما يسمى بتنظيم “داعش” الاجرامي .

وأضح أمن المحافظة أن حملة أمنية تحركت لضبط المدعو ” شوقي جابر محمد رفعان  ” وهو ما يسمى بأمير الدولة الاسلامية ( داعش )  في عتمة ووصابين ، بعد أن أكدت التحريات الأمنية  تواجده  في قرية جمعة حمير، بعزلة حمير ابزار (مخلاف السمل ) في مديرية عتمة ، حيث يقوم باستقطاب وتجنيد المغرر بهم لصالح التنظيم التكفيري ، لزعزعة الأمن في المحافظة ، وتدريب عناصر إجرامية على صنع وزرع العبوات الناسفة ونشر الفكر التكفيري في المديرية .

وبعد أن وصلت الحملة الأمنية إلى مكان تواجده في قرية جمعة حمير ، احتمى المجرم داخل المسجد ، فطلب منه رجال الأمن تسليم نفسه، لكن رمى قنبلتين على رجال الأمن ، وفر من المسجد ، فتم ملاحقته  إلى المكان الذي كان يتخذه وكرا لممارسة نشاطه الإجرامي ، وبعد تبادل اطلاق النار معه ، تمكن رجال الأمن من القضاء عليه .

وقد ضبط رجال الأمن بحوزته عددا من الأسلحة  والمتفجرات ، بالإضافة الى كمية كبيرة من المنشورات التكفيرية التابعة لتنظيمي ما يسمى القاعدة وداعش .

ولفت أمن المحافظة الى ان الصريع كان من قيادات ما يسمى بتنظيم داعش منذ فترة طويلة ، وقد اطلقه النظام السابق من السجن في العام 2011م، لأسباب غامضة.

واشار أمن المحافظة إلى أن العملية الأمنية قد تمت بتعاون من وجهاء وأبناء المنطقة.

قد يعجبك ايضا