الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية تكشف تفاصيل جديدة لمخططات الخلايا السرية المساندة لتحالف العدوان السعودي الأمريكي .. “ملحق3”

 

كشفت الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية  اليوم تفاصيل جديدة بشأن ما خلصت اليه  التحقيقات مع اعضاء الخلايا السرية التي اوقفتها الأجهزة الأمنية  واللجان الشعبية مؤخرا والتي كشفت عن سلسلة من الأعمال إجرامية نفذتها عناصر حزب سياسي يمني خلال عام ونصف من العدوان بهدف زعزعة الأمن الداخلي وتهديد الاستقرار والسكينة العامة.

وأوضحت الأجهزة الأمنية في ملحقها الأمني الثالث نشرته اليوم وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الأعمال الإجرامية التي نفذتها هذه العناصر تنوعت بين إغتيالات وزرع عبوات ناسفة واستهداف حواجز تفتيش أمنية وحيازة أسلحة ثقيلة ومتوسطة ضمن خلايا منتشرة في العاصمة صنعاء ومحافظات أخرى.

وتحدث الملحق عن نتائج متابعات ميدانية ومعلومات استخبارية احزتها الاجهزة الامنية واللجان الشعبية في اطار تتبعها لهذه الخلايا فضلا عن نتائج التحقيقات التي لا تزال مستمرة مع عدد من العملاء والعناصر التابعة لأحد الأحزاب السياسية، كشفت عن قيام عناصر الجناح الأمني لأحد الأحزاب (لم تكشف هويتة لاسباب أمنية) تعمل تحت مسمى “العمل الخاص” عمليات اجرامية متعددة في المدن.

وطبقا للملحق فإن ابرز العمليات التي نفذتها هذه الخلايا في الفترة الماضية مايلي :

1-استهدفت نقاط الخدمات الأمنية والعسكرية واللجان الشعبية المكلفة بحماية البنك المركزي بصاروخين من طراز ” لو” أمريكية الصنع من على دراجة نارية بتاريخ 3 يوليو 2015م نتج عنها إصابات وأضرار مادية. وإستهداف نقطة أمنية بمنطقة بيت بوس بصاروخ “لو” أمريكي الصنع بتاريخ 26 يوليو 2015م .
 
2-عملية مزدوجة إستهدفت خدمات جامعة صنعاء في البوابة الشرقية عبر إلقاء قنبلة يدوية من على دراجة نارية بالتزامن مع قيامها بإستهداف خدمات الجامعة في البوابة الغربية عبر إطلاق الأعيرة النارية من على متن دراجة نارية وذلك بتاريخ 14 يوليو2015م نتج عن العمليتين إصابة 14 شخصا.
 
3-عدد من العمليات الإجرامية الأخرى التي دأب هذا الحزب على توجيه عناصره بتنفيذها ضمن مخطط واسع لزعزعة الجبهة الداخلية واستهداف أمن وممتلكات المجتمع خدمةً لأجندته الحزبية الخاصة التي تخدم العدوان على اليمن.
 
4-عمليات اغتيال وتفجيرات وزرع عبوات ناسفة في العاصمة – كثير منها تم تفكيكها –
كما كشفت الأجهزة الأمنية عن تفاصيل بعض العمليات الإجرامية التي نفذتها عناصر هذا الحزب وتم الحصول على معلوماتها ومخططها الأصلي من خلال الوثائق التي عثرت عليها أجهزة الأمن بحوزة العناصر الإجرامية وأيضاً من خلال الاعترافات التي أدلى بها من تم ضبطهم مؤخراً ، ومن تلك العمليات الإجرامية :
 
 
6-إغتيال العميد المتقاعد عبدالله مصلح حيدر الرصاص أحد ضباط الحرس الجمهوري أمام منزله بشارع الرقاص بأمانة العاصمة بتاريخ 23 أغسطس 2016م.
 
7-زرع وتفجير العبوات الناسفة التي يتم التحكم بها من خلال الإتصال عن بعد بواسطة الهاتف الخلوي، حيث تم تفجير عبوتين مزدوجتين بفارق زمني بسيط في مقر تابع لأنصار الله في مدينة الآنسي بـ”حي عصر” بتاريخ 13 مايو2016م.
 
8- تفجير العبوات الناسفة عبر أجهزة الريموت كنترول ومنها زرع وتفجير عبوة ناسفة تحت سيارة المواطن توفيق العباسي بتاريخ 22 يوليو 2016م .
 
وذكرت الأجهزة الأمنية أنها إعتقلت الكثير ممن تورطوا في تنفيذ هذه العمليات الإجرامية ومن بينهم من قام برصد واغتيال العميد عبدالله مصلح الرصاص، مشيرة إلى أنها داهمت مخازن أسلحة وعبوات تابعة لعناصر هذا الحزب وضبطت كميات كبيرة من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والعبوات الناسفة والأدوات اللازمة لعمل هذه العناصر الإجرامية.
 
واشارت إلى أنها تتابع عمليات التحقيق والضبط للخلايا الإجرامية التابعة لهذا الحزب ، بعد أن تم إخضاعها للمراقبة الدقيقة وكشف أوكارها ومداهمة الكثير منها.
 
 
قد يعجبك ايضا