الأمم المتحدة : السفينة التي استهدفت في السواحل اليمنية لم تكن سفينة مساعدات إنسانية

كذبت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء تصريحات القوات الإماراتية بأن السفينة التي استهدفتها القوات البحرية اليمنية في السواحل اليمنية فجر السبت الماضي مدنية وتقوم بأعمال إنسانية.

ونقلت وكالة الأناضول التركية في خبر عاجل أوردته عن نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة قوله إن السفينة الإماراتية التي هوجمت قرب ميناء عدن باليمن لم تكن سفينة مساعدات إنسانية.

وكان أكد الناطق الرسمي لأنصار الله ورئيس وفدهم المفاوض محمد عبدالسلام في وقت سابق أن‏ التهديد الحقيقي على الممرات الملاحية الدولية هو سيطرة ما يسمى القاعدة وداعش على أهم المناطق المطلة على البحر.

وجاءت تصريحات عبد السلام ردا على محاولات تحالف العدوان السعودي الأمريكي عبر مكينته الإعلامية صنع هالة من التضليل الإعلامي على المجتمع الدولي للتصوير بأن الدفاع عن انتهاك السيادة والرد على الاعتداءات تهديد على ممرات الملاحة الدولية.

وكانت القوات البحرية اليمنية ذكرت في بيان لها أمس بأنها استهدفت سفينة حربية إماراتية فجر السبت الماضي عقب انتهاكها السيادة اليمنية ودخولها المياه الإقليمية دون الحصول على إذن من السلطات المختصة، عوضا عن ثبوت مشاركتها في العدوان على اليمن.

قد يعجبك ايضا