الأمم المتحدة ترد على واشنطن بشأن الصواريخ اليمنية “لا يوجد دليل عن مصادرها”

 

المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة “فرحان حق” وجود أي دليل قاطع عن مصدر الصواريخ التي أطلقها أنصار الله على السعودية.

وقال “فرحان حق” في أول رد أممي على المندوبة الأمريريكة في الأمم المتحدة نيكي هايلي والتي ادعت في مؤتمر صحفي أن حكومتها لديها ما وصفتها بـ”الأدلة على أن الصاروخ الذي استهدف مطاراً مدنياً في الرياض هو صاروخ إيراني، فالسعودية وحلفاء آخرون أمدّونا بالأدلة على استخدام أسلحة إيرانية في الاعتداء على الرياض وغيرها، كما أن إيران قدمت الأسلحة للحوثيين وهذا يتكرر في لبنان والعراق وسوريا”.

وقال الناطق باسم الأمم المتحدة في تصريح لعدد من الصحفيين “إن التقرير الذي قدّمه الأمين العام إلي مجلس الأمن الدولي اليوم هو تقرير نصف سنوي بشأن مدي تنفيذ قرار المجلس رقم 2231 (والمتعلق ببرنامج طهران النووي)”.

وأضاف: “يقدم هذا التقرير تحليلاً بشأن الصواريخ التي تم إطلاقها من اليمن على المملكة العربية السعودية ولا توجد أدلة قاطعة على مصدر تلك الصواريخ”، لافتاً أن لجنة الخبراء لا تزال تدرس ما إذا كانت هناك أدلة قطعية تثبت مصدر الصواريخ من عدمه.

وكانت بعثة الدبلوماسية الإيرانية لدى الأمم المتحدة قد ردت في وقت سابق على تصريحات مندوبة واشنطن في الأمم المتحدة بالقول: “الأسلحة التي عرضتها المندوبة الأميركية نيكي هايلي مزيفة”، مشيرة أن اتهام هايلي لطهيران “غير مسؤول واستفزازي ومدمر”.

قد يعجبك ايضا