الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله : من يخرب العلاقات العربية هو من يشن عدواناً عسكرياً مدمراً على اليمن منذ 7 سنوات

أكد سماحة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، أن الذي يخرب العلاقات العربية – العربية هو الذي يشن عدواناً عسكرياً مدمراً على اليمن منذ 7 سنوات، وليس من يأخذ موقفاَ مع المظلومين ويطالب بوقف الحرب.

وقال السيد نصرالله في كلمة له حول آخر التطورات، اليوم الاثنين: “إن اليمنيين فرضوا أنفسهم على العالم وصنعوا هذه النتيجة السياسية”. 
ورحب بالهدنة التي أعلنت عنها الأمم المتحدة بداية شهر رمضان قائلا: “نرحب بالهدنة في اليمن وما كنا نطالب فيه منذ البداية هو وقف الحرب والمجازر ولا أحد يسعى لاستهداف السعودية”.
وجدد السيد التأكيد على أن الحل الوحيد في اليمن هو التفاوض والحديث المباشر مع صنعاء ولا تنتظروا من أحد الضغط عليها.
في الشأن اللبناني والفلسطيني، تناول السيد نصر الله حرب أبريل 96، وأكد أنّ “المقاومة استطاعت أن تفرض على العدو معادلة تقوم على حماية المدنيين واستمرار عملها المقاوم”.
وأشار إلى أنّ “معادلة حماية المدنيين من الاعتداءات الإسرائيلية ما زالت قائمة بفضل المقاومة”.
ولفت السيد نصر الله إلى أنّ “الولايات المتحدة تدافع دائماً عن العدو المعتدي ومجازره، وتمنع حتى إدانته”.
وأشار إلى أنّ “ما يجري في فلسطين المحتلة له دلالات كبيرة بشأن الصراع مع العدو، ومستقبل الكيان الإسرائيلي”.
وتوجّه السيد نصر الله إلى مسؤولي حكومة الاحتلال، قائلاً: “إذا كنتم تراهنون على يأس الشعب الفلسطيني وإحباطهم فأنتم واهمون”، مشدداً: “إذا كنتم تظنون أنّ الخذلان الرسمي العربي سيؤدي إلى تراجع الشبّان الفلسطينيِّين فأنتم واهمون”

قد يعجبك ايضا