الإعلامي عبدالله بن عامر يكتب عن العدوان الكوني على اليمن .. الدول المشاركة ونوعية مشاركتها

الإعلامي عبدالله بن عامر يكتب عن العدوان الكوني على اليمن .. الدول المشاركة ونوعية مشاركتها

لم أكن أقصد حين تحدثت عن إحتمالات التدخل العسكري المباشر في الجبهات الحدودية سوى التأكيد أن ما يخطط له العدوان بات مكشوفاً وواضحاً أما عن معنويات الجبهة الداخلية وإمكانية تأثرها بنشر مثل تلك المعلومات فعلى العكس تماماً كوننا لا ننشر جديداً بقدر ما نؤكد ان العدوان تقف خلفه لندن وواشنطن , أما اليمني المناهض للعدوان فيدرك تماماً أن من يقف خلف هذه الحرب ليست المملكة السعودية فحسب بل وعدد كبير من القوى الكبرى بحيث يصبح مصطلح “العدوان الكوني” مناسب جداً لتوصيف ما يحدث ومن يحاول السخرية من هذا فهذه بعض النقاط تؤكد ذلك :
* دول العدوان هي الاقوى إقتصادياً وسياسياً وعسكرياً على المستوى الأقليمي وتقف خلفها قوى هي الاقوى سياسياً وإقتصادياً وعسكرياً على المستوى العالمي .
* عدد الدول المشاركة بإعتراف منها ومشاركة عسكرية تجاوز 11دولة واما المشاركة السياسية فتجاوز 35دولة (والتفاصيل في هذه النقطة طويلة جداً )
* المشاركة العسكرية هناك دول تشارك بكل صنوف قواتها المسلحة برية وبحرية وجوية كالسعودية وبقية دول الخليج ومصر والمغرب والأردن .
*دول تشارك في الحرب الجوية وتجاوز عددها 7دول
* دول شاركت في القصف البحري ومنها بوارج امريكية ومصرية وغيرها وهناك دولة شاركت في القصف البحري من خليج عدن في الوقت الذي لا يتوقع فيه احد مشاركتها في الحرب على بلادنا .
* دول تقدم الدعم المستمر بالسلاح لكافة دول العدوان وكذلك دعم تقني ولوجستي وإستخباري وكذلك إستشاري وهي جميع الدول الدائمة العضوية في مجلس الامن دون إستثناء وهذا يعني أكبر قوى عالمية سخرت كل إمكانياتها في سبيل الحصول على المال السعودي فمثلاً الأقمار الصناعية وتسابق الدول لخدمة السعودية في الرصد والتصوير وغيره يحتاج منا لوقت طويل لتناوله فالمعركة ليست بتلك الطريقة التي قد يتصورها البعض إنها معركة مفتوحة وكان العدوان يريد حسمها في شهر لكنه فشل …
* المشاركة الامريكية تعدت المعلومات الإستخبارية للمشاركة المباشرة في قصف العاصمة صنعاء بصواريخ الكروز والتوماهوك من البحر وتم توثيق ذلك .
* المشاركة الإسرائيلية موثقة كما نشرت ذلك مواقع اجنبية ووسائل إعلامية متعددة (هناك من ينكر هذا الامر بشدة حتى ينفي صفة التعاون مع السعودية لكن نحيل كل من ينكر الى ما نشرته وسائل الإعلام الصهيونية بنفسها وابرز المشاركة تزويد السعوية بالقنابل النيترونية كتلك التي اسقطت على عطان ونقم )
* بالمجمل العالم كله في صف طرف من الاطراف فيما الطرف المقاوم للعدوان يقاتل ويصمد بإمكانيات ذاتية منذ اكثر من عام ونصف يقاتل بنصف جيش وبأسلحة تقليدية ويعتمد فقط على عنصر شجاعة المقاتل والتكتيكات العسكرية وليس له سوى الأرض فالعدو متفوق جواً وبحراً وفارق التسليح كبير جداً جداً بين الطرفين ..
* بإعتراف الامريكيين فإن التدخل الامريكي بدأ في تحديد الأهداف العسكرية وهناك غرفة عمليات مشتركة فيها خبراء من بريطانيا وامريكا مهمتهم المعلومات والتعليمات للتحالف والإستشارات بل بلغ الامر لإنشاء 3مراكز للدراسات في 3دول لدراسة طبيعة الشعب اليمني وتكوينه الإجتماعي وغيره .
* أما إستخبارياً (فالحديث في هذا يطووووول جداَ) فالمخابرات الأمريكية ومعها السعودية عملت بكل ما أوتيت من قوة في سبيل تحديد الاهداف ورصد التحركات وقد يتفاجأ البعض عندما اقول ان المخابرات الفرنسية هي ايضاً سجلت مشاركتها في هذا العدوان .
*الشركات الامنية كان لها مشاركة ايضاً وتم توثيق تسجيلات أخبار قتلى تلك الشركات كبلاك ووتر في اليمن من قنوات امريكية وبريطانية وتصريحات لمسؤولين في دول امريكا الجنوبية وكله يؤكد المشاركة في العدوان على بلادنا ..
* لهذا ليس جديداً القول ان بريطانيا ستشارك بوحدات عسكرية في الجبهة الحدودية عندما نرصد ونقرأ تتابع الأحداث ومساراتها منذ 26مارس وحتى اللحظة ..
* لاحظوا .. لم نتحدث في كل النقاط السابقة عن الحرب الإقتصادية والحرب الإعلامية والسياسية والحصار الدبلوماسي وغيره …
—————–
* اليمن إستثناء ..

 

قد يعجبك ايضا