الإفراج عن سجناء معسرين بذمار

أفرج بمحافظة ذمار اليوم عن ثمانية من السجناء المعسرين تكفلت الهيئة العامة للزكاة بدفع ما عليهم من حقوق للغير ضمن مشروع “الزكاة في مصارفها والغارمين”.

وخلال عملية الإفراج بحضور وكيل المحافظة محمود الجبين، أشار وكيل المحافظة عباس العمدي إلى أهمية الأفراج عن السجناء المعسرين ودفع ما عليهم من مبالغ مالية وبما يسهم في تعزيز التكافل الاجتماعي.. مشيدا بمبادرة فرع الهيئة العامة للزكاة بذمار في الإفراج عن هذه الدفعة من المعسرين.

ودعا العمدي رجال المال والأعمال إلى الالتفات إلى وضع السجناء المعسرين وتبني مثل هذه المبادرات .. مؤكدا استعداد السلطة المحلية دعم مثل هذه المشاريع الخيرية وفقا للإمكانيات المتاحة.

وبدوره أوضح مدير فرع الهيئة العامة للزكاة بذمار ماجد التنيه أن الهيئة دفعت ما على السجناء المعسرين الثمانية وبمبلغ 60 مليون ريال، كما قدمت لهم سلال غذائية ومبلغ مالي لكل سجين.

وأشار التنيه إلى أن عملية الإفراج تأتي في إطار أنشطة هيئة الزكاة في الجانب الإنساني والخيري والتكافل الاجتماعي .. مبينا انه سيتم الإفراج عن دفع أخرى من السجناء المعسرين خلال الفترة القادمة.

وحث التنيه رجال المال وفاعلي الخير والمنظمات إلى مد يد العون للسجناء المعسرين ممن قضوا الفترة القانونية المحكوم عليهم بها ولم يستطيعوا دفع ما عليهم من مبالغ مالية.

وعبر السجناء المفرج عنهم عن شكرهم للهيئة العامة للزكاة على هذه اللفتة الإنسانية وسداد ما عليهم من مبالغ والإسهام في عودتهم إلى أسرهم بعد قضاء مدة محكوميتهم.

حضر عملية الإفراج وكيل نيابة البحث والسجون القاضي محمد سفيان ومنسق وحدة الطوارئ بالمحافظات الوسطى فهد المروني.

قد يعجبك ايضا