العميد في الجيش اليمن عبد الغني الزبيدي لقناة الميادين:” إذا قامت الإمارات بردة فعل فصواريخنا قد تصل إليها

قال الباحث في الشؤون العسكرية والسياسية، العميد عبد الغني الزبيدي، في حديثٍ إلى الميادين، إنَّ “عملية ضبط السفينة الإماراتية أسقطت مفهوم الأمن الاستراتيجي للسعودية”.

وحذّر الزبيدي من أنه “إذا قامت الإمارات بردة فعلٍ، وحدثت تطوراتٌ في الميدان، فإنَّ صواريخنا قد تصل إليها”.

 

وأكَّد الزبيدي أنَّ “العملية تدلُّ على وجود إمكاناتٍ كبيرةٍ لدى القوات المسلحة اليمنية”، مشيراً إلى أنَّ “هناك اليوم جرأةً في اتخاذ قرار احتجاز السفينة العسكرية”.

وأوضح أنَّ “رسالة عملية اليوم ليست موجهةً فقط إلى التحالف السعودي الإماراتي، بل أيضاً إلى الأميركي والصهيوني”، مشدداً على أنَّ “القدرات البحرية للقوات المسلحة اليمنية باتت اليوم مذهلةً على نحوٍ كبيرٍ”.

وأعلن العميد الزبيدي أن قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية تمتلك الإمكانات والقدرات، بحيث تستطيع أن تؤذي من يؤذي اليمن”. وأشار إلى “أنَّنا ربما سنشهد في الأيام المقبلة ما هو أكثر، في مستويَي البحر والبرّ”.

 

 

وبيّن الزبيدي أنَّ “الإمارات عادت إلى أداء دورٍ آخرَ في اليمن، بعد زيارة رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت لأبو ظبي“، مؤكداً أنَّ “الصهاينة اختاروا الدول التي طبّعوا معها بعنايةٍ تبعاً لمصالحهم”.

وكشف الزبيدي “معلوماتٍ بوصول خبراء عسكريين إسرائيليين إلى ميون وسقطرى”.

 

 

وفي وقتٍ سابقٍ اليوم، أعلنت القوات المسلّحة اليمنية “ضبط سفينةِ شحنٍ عسكريةٍ إماراتيةٍ، على متنها معدّاتٌ عسكريةٌ، ودخلت المياه اليمنية من دون أيِّ ترخيصٍ، وهي تمارس أعمالاً عِدائية”.

ولفت المتحدث باسم القوات المسلّحة اليمنية، العميد يحيى سريع، خلال مؤتمر صحافي، إلى أن القوات المسلّحة اليمنية راقبت هذه السفينة، بحيث كانت تنقل معدات عسكرية من أجل ضرب الشعب اليمني، واتخذت قراراً يقضي بالاستيلاء عليها، ونقلها إلى ميناء الحديدة.

وأوضح سريع أن “الاستيلاء على السفينة هو ضمن إطار الدفاع المشروع عن النفْس”.

قد يعجبك ايضا