البرلماني الكندي مارك هولاند يصوم رمضان ليشعر بجوع الفقراء

 

أعلن  النائب عن الحزب الليبرالي مارك هولاند الذي يترأسه رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو، أنه سيصوم  شهر رمضان هذا العام.
وفيما ذكّر أن هذه  هي المرة الثانية التي يقوم بذلك، أوضح هولاند أنه “يريد بذلك أن يفهم كيف يحس الفقراء حول العالم بالجوع”.وأضاف موضحاً إنه “يدعم من خلال صيامه أيضاً المنظمة غير الربحية “Give 30”.
وتهدف منظمة “Give 30″ غير الربحية التي أسسها النائب المذكور عام 2012  إلى محاربة الجوع داخل كندا وعبر العالم، بفضل شراكاتها مع أكبر البنوك والمؤسسات الغذائية في البلاد.

وإذ أكد  أنه يجمع أموال الطعام التي يقتصدها في شهر رمضان ليمنحها للمحتاجين، رحّب البرلمان الكندي بهذه المداخلة بحفاوة كبيرة.

وأردف النائب الليبرالي الكندي واصفاً  لذة الإفطار بالقول:”بالنسبة لأعداد كبيرة من الأطفال، فإن تلك اللذة لا تأتيهم أبداً، حيث يتوجب عليهم العيش مع الجوع، وفي نفس الوقت محاولة التعلّم وضمان مستقبل أفضل ببطون فارغة”.وبالمناسبة، لا ينسى هولاند تقديم التهاني للجميع بحلول شهر رمضان المبارك، وهو نشر فيديو لمداخلته بالبرلمان الكندى، أوضح فيها أن الهدف الأساسي من صومه رمضان هو دعم مبادرة “العطاء 30″، وتعنى بتوفير النقود التى يصرفها كل واحد طيلة شهر رمضان فى وجبات الغذاء والفطور، ومنحها للمحتاجين.
وختم هولاند، فى كلمته التى حققت انتشاراً واسعاً عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ووصلت إلى 30 ألف مشاركة ومليون و200 ألف مشاهدة، بالقول “إن العمل الخيرى يعطي الفرصة للتعامل مع قلّة الغذاء لدى الفقراء، وبالتالي استعمال قوة رمضان لمساعدة الآخرين”.

قد يعجبك ايضا