البنوك تفنذ الشائعات وتؤكد استمرار حصولها على الدعم اللازم من البنك المركزي اليمني

 

أكد الاجتماع الدوري للبنوك الذي عقد اليوم بصنعاء، استمرار البنك المركزي اليمني في تقديم الدعم وتوفير العملة الأجنبية لتغطية استيراد القمح والأرز دون تغيير.

 

كما أكد الاجتماع بحضور قيادة البنك المركزي اليمني، أن باقي السلع ما زالت تغطى من موارد السوق من تحويلات المغتربين بشكل رئيسي وباقي الموارد الأخرى ما زالت مستمرة رغم الظروف الصعبة القائمة .

 

وأبدى المجتمعون استغرابهم من الأخبار والشائعات التي صدرت مؤخراً من بعض المواقع الإخبارية بأن البنك المركزي قد أوقف خطوط الدعم لبعض المواد الأساسية خاصة الأرز .. داعيين وسائل الإعلام إلى الالتزام بالدقة والمصداقية فيما تنشره خاصة القضايا المتعلقة بالاقتصاد والذي تنعكس تأثيراتها على العملة المحلية والاقتصاد الوطني بشكل عام .

 

وناقش الاجتماع وضع السوق ودور البنوك في تعزيز الثقة في العملة المحلية، وتم اتخاذ جملة من التدابير والمعالجات المناسبة .

 

وأكد المدير التنفيذي لجمعية البنوك أحمد فارع أن البنوك مستمرة في أداء دورها بكل فعالية وتغطية متطلبات التجارة الخارجية للسوق المحلي .. معتبرا أن ما نشر من شائعات في بعض المواقع الإخبارية بان البنك المركزي قد أوقف خطوط الدعم لبعض المواد الأساسية ليس لها أساس من الصحة وإنما تهدف إلى التأثير على سياسات البنك ودوره في استقرار سعر صرف العملة المحلية .

 

من جانبه أوضح نائب المدير العام في بنك اليمن الدولي محمد عبد الصمد أن الحركة مستمرة في دفع الحوالات الخارجية والاعتمادات المستندية على ضوء استمرار دعم البنك المركزي للمواد الأساسية ( القمح والأزر وغيرها ) .

 

فيما أوضح مساعد مدير عام بنك التضامن الإسلامي الدولي عارف عبد الغني استمرار الجهود الحثيثة والترتيبات لترحيل النقد الفائض في السوق والبنوك بالعملة الأجنبية لتعزيز أرصدة البنوك لدى البنوك المراسلة في الخارج لتغطية احتياجات الاستيراد .

 

بدوره أكد القائم بأعمال المدير العام في مصرف الكريمي للتمويل الأصغر الإسلامي علي الكريمي استمرار التدفقات الواردة من تحويلات المغتربين وبصورة منتظمة وقيام البنوك بتوجيه هذه الموارد لتغطية احتياجات استيراد السلع للسوق المحلي .

 

نائب الرئيس التنفيذي في بنك التسليف التعاوني والزراعي عبد الجبار سلامة أكد إلتزام البنوك بالتعميم الصادر من البنك المركزي والخاص بتغطية احتياجات الحالات الإنسانية وتوفير العملة الأجنبية للسفر بغرض العلاج في الخارج وبالسعر الرسمي الصادر من البنك المركزي اليمني .

قد يعجبك ايضا