التأكيد على أهمية استغلال أوقات الفراغ لتنمية مهارات الشباب :تدشين المراكز الصيفية في أمانة العاصمة ومختلف المحافظات وسط تفاعل واسع من أولياء الأمور

 

دشنت المحافظات اليمنية  المراكز الصيفية  تحت شعار “علم وجهاد”.

ويهدف إقامة النشاط الصيفي في المراكز الصيفية إلى بناء جيل واعي إنساني مستنير بثقافة القرآن الكريم ويصحح المفاهيم الدينية والثقافية المغلوطة مما يتلقاه الطالب من مصادر غير صحيحة، حيث تقام فيها العديد من الأنشطة الصيفية المختلفة ( الإيمانية، والعبادية، والثقافية، والمهارية، والفنية، والفكرية، والترفيهية ) التي تساعد الطالب على بناء توجهات إيمانية وتربوية ومعرفية وتنموية مستمدة من القيم والمبادئ الإلهية لإعداد جيل يسعى لبناء حضارة إسلامية قوية لا نظير لها، كما تعمل على توعية الطلبة بمسؤولياتهم تجاه أنفسهم والناس والمجتمع من حولهم، كما تساعد الطلبة على تطبيق بعض مفاهيم الثقافة القرآنية التي تعلموها في الدورات الصيفة وتحويل الممارسات الاعتيادية إلى أنشطة هادفة تجعل حياة الطالب كلها لله.

وتوزع مستويات التلاميذ والطلاب الأبناء والبنات في الدورات الصيفية إلى ثمانية مستويات، ما بين مستويات تأهيلية وأساسية ومتوسطة وعالية ، وقامت إدارة الدورات الصيفية بطباعة المناهج التعليمية المقررة لكافة المستويات والتي تتضمن دروسا ثقافية وفكرية وتعليمية وتربوية ، كما قامت بتوزيع سجلات وكرسات تعريفية بالبرامج التي ستشملها الدورات الصيفية.

 

تدشين المدارس الصيفية ” قسم الطالبات” في أمانة العاصمة

دشنت الإدارة الفرعية للدورات الصيفية “قسم الطالبات”،  في أمانة العاصمة المدارس الصيفية 2022م تحت شعار “علم وجهاد”.
وفي التدشين، أشارت مسؤولة اللجنة الفرعية للدورات الصيفية، يسرى المحطوري، إلى أهمية المدارس الصيفية، لدورها في تنمية المواهب وتعزيز الهوية الإيمانية، وإعداد الطالبات، وتنشئتهن التنشئة الإيمانية، وتسليحهن بالثقافة القرآنية.
واعتبرت المدارس الصيفية فرصة لاستغلال العطلة الصيفية بما ينفع الطالبات ويفيدهن دينياً وثقافياً وعلمياً واجتماعياً، وفي مختلف المجالات.. مبيّنة أن عدد المدارس الصيفية يصل إلى 462 مدرسة، في حين عدد الطالبات في تزايد، وما يزال التسجيل بها مستمراً.
ودعت المحطوري أولياء الأمور إلى الدفع بأبنائهم وبناتهم للالتحاق بالمدارس الصيفية، لإكسابهم الخبرات والمهارات، وتحصينهم من الثقافات المغلوطة، ومخاطر الحرب الناعمة.

مناقشة ترتيبات إقامة المراكز الصيفية في البيضاء

ناقش اجتماع  للجنة الرئيسية للمراكز الصيفية في البيضاء برئاسة وكيل أول المحافظة حمود  شثان،، ترتيبات إقامة  المراكز الصيفية في المحافظة.

وفي الاجتماع، الذي ضم وكيلي المحافظة صالح الجوفي وأحمد السيقل وعددا من مدراء  المديريات،  أكد الوكيل شثان على أهمية تنفيذ خطة المراكز، وتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الاستفادة منها، لتحصين النشء  من الأفكار المغلوطة.

وحثّ أولياء الأمور على الدفع بأبنائهم للالتحاق بالمراكز والدورات الصيفية، لما فيه مصلحتهم، وتعزيز قدراتهم الفكرية، واكتشاف وصقل مواهبهم.

 فيما أشار مدير مكتب التربية والتعليم في المحافظة – رئيس اللجنة الفرعية،  سرحان  سواد، ومدير مكتب الإرشاد، شريف الريامي، إلى أهمية  المراكز الصيفية، وما تتصمنه من برامج وأنشطة، وإعداد جيل متسلّح بالعلم والمعرفة الإيمانية.

وأقر الاجتماع  تشكيل اللجان الفرعية في المديريات، وتنفيذ  ورش عمل للقائمين على المراكز الصيفية.

 تدشين المراكز الصيفية بمديرية أفلح الشام

دشنت بمديرية أفلح الشام في محافظة حجة ، المراكز الصيفية للعام 2022م  تحت شعار “علم وجهاد”.

وفي التدشين أكد مديرا المديرية زيد الحاشي والتربية بالمديرية محمد ابو هادي، على اهمية المراكز الصيفية لتزويد الطلاب بالعلوم والمعارف وبناء قدراتهم في مختلف المجالات.

 وأكدا على ضرورة التفاعل الجاد من قبل الجميع وتكثيف الجهود والتعاون بين جميع الجهات والمكونات بما يعزز ويضمن إنجاح المراكز الصيفية وتحقيق الأهداف المرجوة منها في تحصين الشباب والنشء من الثقافات المغلوطة.

تدشين أنشطة المدارس الصيفية بمديرية الصافية بأمانة العاصمة

دشنت اللجنة التنفيذية للمدارس الصيفية بمديرية الصافية ، عملية استقبال الطلاب وبدء الدراسة في مساجد ومدارس المديرية .

حيث تم تدشين أعمال وانشطة المدارس الصيفية بمدارس التضامن ومساجد النور والرضوان والشرفي بحضور عدد من مسئولي المكاتب التنفيذية وتربويين ومدراء المدارس بالمديرية .

ودعا مدير شؤون الأحياء عضو اللجنة التنفيذي بالمديرية عبدالله الآنسي، كافة أولياء الأمور وعقال الحارات ومشرفي الأحياء والعاملين وكافة أبناء مديرية الصافية بالدفع بأبنائهم للتسجيل والالتحاق بالمدارس الصيفية بالمديرية.

وحث  الآنسي، الجميع إلى تكاتف الجهود والعمل على تهيئة الأجواء المناسبة لبدء الدراسة وأنشطة وفعاليات المدارس الصيفية وبرامجها التعليمية الدينية والثقافية.

تفقد المراكز الصيفية في منطقة الحمزات بمديرية سحار صعدة

تفقد محافظ صعدة محمد عوض ونائب وزير الخدمة المدنية والتأمينات عبدالله المؤيد،، المراكز الصيفية بمنطقة الحمزات في مديرية سحار.

واستمع المحافظ عوض ونائب الوزير ومعهما وكيل المحافظة عباس عامر ومستشار المحافظة عبدالرحمن الصيلمي، من مسؤول المراكز الصيفية بالمنطقة صالح الحمزي، إلى شرح عن سير عملية القيد والتسجيل للالتحاق بالمراكز الصيفية، وخطط  تنفيذ الأنشطة والبرامج والاحتياجات من المناهج والوسائل التعليمية .

وثمن عوض والمؤيد جهود القائمين على المراكز الصيفية بمنطقة الحمزات، مؤكدين أهمية المراكز ودورها في استثمار أوقات الشباب والنشء خلال الإجازة الصيفية بما يعود عليهم بالفائدة، وتزويدهم بالمعارف في مختلف العلوم وتحصينهم ضد الثقافات المغلوطة والحرب الناعمة التي يشنها العدوان.

ودعا المحافظ ونائب الوزير أولياء الأمور إلى الدفع بابنائهم للالتحاق بالمراكز الصيفية للاستفادة منها بما يسهم في تنمية معارفهم وتحصيلهم العلمي والثقافي.

تدشين المراكز الصيفية بمديريات حجة

دشنت،بمديريات عبس وحرض وحيران وبني العوام وكشر وقارة ووشحة وأسلم وقفل شمر وكعيدنة بمحافظة حجة، أنشطة المراكز الصيفية للعام 2022 تحت شعار علم وجهاد.

ففي عبس أشار وكيل المحافظة الدكتور طه الحمزي، إلى أهمية بناء وتنشئة الأجيال وتأهيلهم قرآنياً ومعرفياً وثقافياً واكتشاف مواهبهم وصقل مهاراتهم من خلال الأنشطة والبرامج الهادفة والمثمرة.

وأكد أهمية تضافر الجهود وحشد الطاقات في سبيل إنجاح الدورات والمدارس الصيفية لهذا العام .. حاثاً أولياء الأمور على الدفع بأبنائهم للالتحاق بالمدارس الصيفية .

بدوره أشار مدير المديرية علي صوعان إلى أهمية تعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية ومواجهة الحرب الناعمة من خلال تحصين الأجيال والدفع بهم إلى المدارس الصيفية .

حضر التدشين عدد من أعضاء السلطة المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية واللجنة التنفيذية للمدارس الصيفية والشخصيات الاجتماعية.

وفي وشحة حث مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة علي القطيب أولياء الأمور على الدفع بأبناءهم إلى المراكز الصيفية لتحصينهم من الثقافات المغلوطة والحرب الناعمة، مؤكداً أهمية استغلال المدارس الصيفية بما يضمن حماية وتحصين الأجيال.

فيما أكد مديرو مديريات وشحة وبني العوام وكشر وقارة واسلم وقفل شمر وكعيدنة ومكاتب التربية بالمديريات، الحرص على إنجاح المراكز الصيفية وإنشاء جيل محصن بالثقافة القرآنية الصحيحة .

وأشاروا إلى أهمية استفادة النشء والشباب في مختلف المجالات وفق منهجية سليمة وصحيحة، داعين أولياء الأمور للدفع بأبنائهم للمراكز الصيفية لتنمية مهاراتهم وتعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية .

تدشين أنشطة المدارس الصيفية بذمار

دشن محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي ومعه وكيل المحافظة عباس العمدي، أنشطة المدارس الصيفية بالمحافظة للعام 2022 تحت شعار “علم وجهاد”.

وخلال التدشين بمدرسة الحمزة بمدنية ذمار، أشار المحافظ البخيتي إلى أهمية المدارس الصيفية في تعليم الطلاب والطالبات القرآن الكريم وحفظه وعلومه وتنمية المهارات الإبداعية والرياضية والعلمية للأجيال وتحصينهم من الثقافات المغلوطة.

وأكد أهمية استغلال العطلة الصيفية فيما يفيد النشء والطلاب دينياً وثقافياً ورياضياً .. مبيناً أن قيادة المحافظة تعمل على فتح مدراس لتحفيظ القرآن الكريم على مستوى كل حارة.

ودعا محافظ ذمار أولياء الأمور إلى الدفع بأبنائهم للالتحاق بالمدارس الصيفية.

فيما أشار الوكيل العمدي، إلى أهمية تعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية ومواجهة الثقافات المغلوطة من خلال تحصين الأجيال والدفع بهم إلى المدارس الصيفية.

بدوره أكد مدير مديرية مدينة ذمار محمد السيقل، أهمية تضافر جهود الجميع لإنجاح أنشطة المدراس الصيفية وتعليم الأجيال وتنمية مهاراتهم في المجالات الدينية والثقافية والرياضية.

من جانبه أوضح مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد الهادي، أن 600 مدرسة تستقبل 50 ألف طالب وطالبة في المدارس الصيفية بعموم المديريات، بمشاركة ألفين و500 معلم ومعلمة ومتطوعين.

وأشار إلى أن أنشطة المدراس الصيفية للعام الجاري، تتضمن حفظ وتجويد القرآن الكريم وعلومه والأنشطة الرياضية والزراعية والابداعية والمهارية المختلفة.

من جهته أكد عضوا اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية مدير مكتب الإرشاد عبدالله اللاحجي والشباب علي العوش، أهمية دفع الطلاب والطالبات للالتحاق بالمدارس الصيفية للاستفادة من وقت فراغهم في إكسابهم العلوم الدينية والمعرفية وإبراز المبدعين في مختلف الأنشطة.

حضر التدشين مدراء مكاتب الخدمة المدنية عصام العميسي والثقافة محمد العومري ومدير تربية المدينة عبدالكريم الحبسي، وعدد من مدراء الإدارات بمكتب التربية بالمحافظة والخدمة المدنية.

إلى ذلك ناقش اجتماع برئاسة المحافظ محمد البخيتي، مستوى إقبال الطلاب على المدارس الصيفية وآليات تنفيذ الأنشطة المختلفة وتذليل الصعوبات لإنجاحها.

وفي الاجتماع بحضور وكيل المحافظة العمدي، ضم اللجنة الفرعية للمدراس الصيفية بالمحافظة، أشار المحافظ البخيتي إلى دور الإعلام والجهات ذات العلاقة في توعية المجتمع بأهمية تسجيل أبنائهم في المدارس الصيفية.

مناقشة ترتيبات إقامة المراكز الصيفية في البيضاء

ناقش اجتماع بمحافظة البيضاء برئاسة وكيل أول المحافظة حمود  شثان  ترتيبات إقامة  المراكز الصيفية بالمحافظة.

وفي اجتماع الذي ضم اللجنة الرئيسية للمراكز الصيفية بحضور وكيلي المحافظة عبدالله الجمالي وأحمد الشيبة، أكد الوكيل شثان، على أهمية تضافر الجهود لإنجاح المراكز الصيفية في تحصين النشء من الأفكار المغلوطة.

وحث أولياء الأمور على الدفع بأبنائهم للالتحاق بالمراكز والدورات الصيفية، لتعزيز وتنمية قدراتهم واكتشاف وصقل مواهبهم.

فيما أستعرض مدير مكتب التربية بالمحافظة سرحان سواد، أنشطة وبرامج المراكز الصيفية الهادفة إلى إعداد جيل متسلح بالعلم والمعرفة.

وأقر الاجتماع بحضور مدير مديرية ناطع مروان الرقابي ومدراء التربية بمديريات الملاجم والسوادية والطفة وناطع ونعمان ردمان، تشكيل اللجان الفرعية للمراكز الصيفية.

بدء أنشطة المراكز الصيفية في مديريات محافظة صنعاء

بدأت في عموم مديريات محافظة صنعاء،  الأنشطة العلمية والثقافية للمراكز الصيفية للعام الجاري.

وأوضح رئيس اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية بالمحافظة هادي عمار، أن الأنشطة الصيفية لهذا العام تتسم بالتنوع وفق خطة علمية لتوسيع الجوانب المعرفية والثقافية للطلاب الملتحقين بها.

وأكد، استمرار عملية استقبال وتسجيل الطلاب والطالبات في إطار الجهود الرامية لتفعيل وتوسيع خارطة أهداف البرامج الصيفية لهذا العام .. حاثا المجتمع على التفاعل لتسجيل الطلاب والطالبات في هذه المراكز لاستغلال أوقات فراغ الأبناء بما يفيدهم ويفيد أسرهم.

ونوه عمار، بحرص واهتمام قيادة المحافظة بالمراكز الصيفية لإكساب الطلاب والطالبات المعرفة العلمية والثقافية واكتشاف مواهبهم وصقل مهاراتهم .. داعيا إلى الإسهام بدور فعال في دعم أنشطة وبرامج المراكز الصيفية وتشجيع المعلمين لما فيه تحقيق الهدف المنشود لهذه المراكز.
وأكد الحرص على ترجمة أهداف وخطة عمل المراكز الصيفية وتعزيز الجهود لانجاح الرسالة التنويرية لها وإعداد جيل واعٍ متسلح بثقافة القرآن والعلوم النافعة.

فيما أوضح نائب رئيس اللجنة الفرعية بالمحافظة يحيى القنوص، أن أهمية المراكز الصيفية تكمن في تنمية مهارات ومواهب الطلاب في حفظ كتاب الله والعلوم الدينية والرياضة والثقافة واللغة والمسابقات وغيرها من المجالات والأنشطة النافعة.

وحث رؤساء اللجان التنفيذية بالمديريات على تفعيل دور هذه المراكز والالتزام بالخطة المركزية المزمنة للأنشطة والبرامج والفعاليات بما يعود بالفائدة العلمية والدينية والثقافية على الطلاب.

وأشاد القنوص، بتوجه وزارة التربية والتعليم في دعم المراكز الصيفية بما يحقق النفع للأبناء والمجتمع.

استعراض الاستعدادات لتدشين المراكز الصيفية بالحديدة

نظمت الإدارة الفرعية للدورات والأنشطة الصيفية والسلطة المحلية بمديريات محافظة الحديدة ، اللقاء الموسع لمناقشة التحضير لتدشين الدورات والأنشطة الصيفية للعام ١٤٤٣هـ.

واستعرض اللقاء الاستعدادات لتدشين المراكز الصيفية المفتوحة والمغلقة على مستوى كل مديرية، وتوفير احتياجاتها الضرورية وبدء عملية التسجيل للالتحاق بدورات المراكز الصيفية.

وتطرق إلى دور مدراء المديريات والشخصيات الاجتماعية وعقال الحارات للدفع لحث أولياء الأمور للدفع بالطلاب للالتحاق بالمراكز الصيفية. 

وفي اللقاء أشاد وزير الكهرباء أحمد العليي بصمود قيادة وأبناء محافظة الحديدة في مواجهة العدوان .. داعيا أبناء المحافظة إلى التعاون والمساهمة في إنجاح برامج المراكز الصيفية لهذا العام.

فيما أشار محافظ الحديدة، محمد عياش قحيم ووكيل أول المحافظة أحمد البشري، إلى أهمية المراكز الصيفية في تنمية وتطوير قدرات النشء في مختلف المجالات.. مؤكدين أهمية تعاون الجميع لضمان تحقيق أهدافها.

ولفتا إلى اهتمام قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بالمراكز الصيفية.. مؤكدين على أهمية تضافر الجهود لتوفير الاحتياجات الخاصة بالمراكز الصيفية.

وخلال اللقاء الذي حضره وكلاء المحافظة محمد حليصي ومطهر الهادي وغالب حمزة ومدير أمن المحافظة العميد هادي الكحلاني، استعرض نائب مدير مكتب التربية حمود الوشلي أهداف المراكز الصيفية والاستعدادات المتمثلة في تهيئة الأماكن لإقامة الدورات للطلاب وتوفير المعلمين والمدربين الرياضيين، والمستلزمات الضرورية لإنجاحها.

حضر اللقاء مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء عبد الله أبو غيدنة ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات والأمن بالمديريات.

اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية بمأرب تدعو أولياء الأمور لتسجيل أبنائهم بالمراكز

دعت اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية بمحافظة مأرب، أولياء الأمور إلى الدفع بأبنائهم للمراكز الصيفية للاستفادة من أنشطتها العلمية والثقافية.

وأوضح مدير مكتب التربية- رئيس اللجنة علي محمد  الزايدي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن اللجنة حددت أكثر من 100 مدرسة لإقامة المراكز الصيفية.

وأكد بدء أنشطة المراكز الصيفية في عدد من المديريات بعد استكمال الترتيبات، فيما سيتم بدء الأنشطة في جميع المديريات خلال الأسبوع القادم.. مشيرا إلى استمرار عملية استقبال وتسجيل الطلاب.

وحث الزايدي على التفاعل لتسجيل الطلاب والطالبات في المراكز لاستغلال أوقات فراغهم بما يعود عليهم بالنفع.. لافتا إلى أهمية المراكز الصيفية في تعليم الطلاب كتاب الله والعلوم الدينية وتنمية مهاراتهم الرياضية والثقافية وغيرها.

تدشين الدورات الصيفية بدار التوجيه الاجتماعي بأمانة العاصمة

دشن وزير الشؤون الاجتماعية عبيد بن ضبيع ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي أمانة العاصمة حمود النقيب، الدورات الصيفية بمركز دار التوجيه الاجتماعي للبنين بمديرية الصافية تحت شعار “علم وجهاد”.

وخلال التدشين بحضور وكيل الأمانة المساعد عبدالوهاب شرف الدين ومدير أمن الامانة اللواء معمر هراش، أكد الوزير بن ضبيع، أهمية بناء وتنشئة الأجيال وتأهيلهم قرآنياً ومعرفياً وثقافياً، واكتشاف مواهبهم وصقل مهاراتهم من خلال الأنشطة والبرامج الهادفة والمثمرة.

وأشاد بجهود إدارة الدار في تقديم الرعاية والبرامج الهادفة للأحداث ومنها المسابقات القرآنية خلال شهر رمضان.

وشدد وزير الشئون الاجتماعية، على أهمية تضافر الجهود وحشد الطاقات في سبيل إنجاح الدورات الصيفية لهذا العام.

فيما أشار النقيب، إلى أهمية تعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية ومواجهة الحرب الناعمة من خلال تحصين الأجيال والدفع بهم إلى الدورات الصيفية التي ستقام بكافة مديريات أمانة العاصمة.

من جانبه أوضح مدير دار التوجيه محمد العرافي، بأن الدورات الصيفية سيشارك فيها 27 من نزلا الدار، تتضمن تقديم برامج وأنشطة هادفة لإنشاء جيل محصن بالثقافة القرآنية الصحيحة وتحصينهم من الثقافات المغلوطة.

حضر التدشين مديرا المنظمات والجمعيات بالأمانة نبيل راجح ودور الرعاية الاجتماعية محمد ابو عريج.

تدشين الدورات والأنشطة الصيفية في عمران

دشنت بمحافظة عمران  الدورات والأنشطة الصيفية تحت شعار “علم وجهاد”.

وفي التدشين بمدرستي الخير بيت الفقية والإرشاد بالمخابي، أشار مدير مكتب التربية بالمحافظة زيد رطاس ومدير التربية بمديرية عمران قاسم الحجري إلى أهمية الدورات الصيفية لتعليم الطلاب والطالبات علوم القرآن الكريم والثقافة القرآنية.

وأوضحا أن الدورات الصيفية، تتضمن أنشطة تعززّ من المهارات الطلاب والطالبات الابداعية والرياضية والعلمية، وغيرها من المهارات النافعة.

وحثا أولياء الأمور على دفع أبنائهم للالتحاق بالمدارس والدورات الصيفية للاستفادة من برامجها بما يفيدهم في حياتهم العلمية والعملية، وترسيخ الهوية الإيمانية في نفوسهم.

مناقشة أنشطة الدورات الصيفية في المحويت

ناقش اجتماع بمحافظة المحويت برئاسة وكيل أول المحافظة عزيز الهطفي،  أنشطة المدارس الصيفية بالمحافظة.

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيلي المحافظة حسين عركاض وعلي حسين عبدالكريم ومدير مكتب التربية ومدراء المديريات وإدارات التربية في المديريات وأعضاء لجان المدارس الصيفية، آلية التنسيق بين الجهات المعنية بتنفيذ أنشطة المدارس الصيفية.

وأكد الهطفي، أهمية تعزيز دور قطاعي التربية والشباب في تنفيذ الأنشطة والفعاليات الكفيلة بتنمية قدرات النشء والشباب العلمية والدينية والرياضية وتحصينهم من الثقافات المغلوطة.

وحث الجميع على تكاتف الجهود وتهيئة الأجواء لبدء أنشطة وفعاليات الدورات الصيفية وبرامجها التعليمية والدينية والثقافية.

من جانبه أشار مدير مكتب التربية بالمحافظة إبراهيم الزين، إلى أن الأنشطة الصيفية للعام الجاري، تتضمن حفظ القرآن الكريم وعلومه ورياضية وزراعية وابداعية ومهارية.

وأكد المجتمعون أهمية دور المراكز الصيفية في احتواء طلاب المدارس وتنمية مواهبهم في حفظ القرآن الكريم وممارسة الرياضة والأنشطة النافعة.

ودعا الاجتماع أولياء الأمور إلى دفع أبنائهم للتسجيل بالمراكز الصيفية والاستفادة من أنشطتها العلمية والثقافية.

قد يعجبك ايضا