التايمز البريطانية: مصفاة جيزان المقرر افتتاحها العام المقبل “قنبلة موقوتة” في حال تعرضت للقصف

الحقيقة ـ خاص

وصف عدد من والموظفين في شركة أرامكو السعودية الوضع في مصفاة جيزان المقرر افتتاحها العام المقبل على الساحل الجنوبي للبحر الأحمر قرب الحدود مع اليمن بالخطير وأن الموقع يعتبر “قنبلة موقوتة” في حال تعرض لقصف صاروخي قادم من اليمن.

وقالت صحيفة الفاينانشيال تايمز البريطانية أن عدد من والموظفين في شركة أرامكو السعودية أبلغوها أن مصفاة جيزان المقرر افتتاحها العام المقبل على الساحل الجنوبي للبحر الأحمر قرب الحدود مع اليمن تعتبر الموقع بأنه “قنبلة موقوتة” أمام الضربات الصاروخية القادمة من اليمن والتي  تخوض السعودية معها حربا منذ ست سنوات.

وأشارت الصحيفة إلى أن الشكاوى تركزت بشكل كبير على مصفاة جيزان المقرر افتتاحها العام المقبل على الساحل الجنوبي للبحر الأحمر قرب الحدود مع اليمن حيث تخوض السعودية حربا منذ خمس سنوات.

وأوضح الموظفون للصحيفة أن هناك العديد من المشاكل، بما في ذلك الضربة الصاروخية في يوليو من قبل من وصفوهم بـ “الحوثي” في اليمن، قد تم التقليل من شأنها إلى حد كبير في الاندفاع لإنهاء المشروع.

وحذر موظفون حاليون وسابقون في أرامكو السعودية –من تدهور معاملة الموظفين المغتربين بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة، مما يهدد الروح المعنوية وسلامة المشاريع.

 

قد يعجبك ايضا