التربية والتعليم تحيي الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين الحوثي

أحيت وزارة التربية والتعليم اليوم الذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي رضوان الله عليه.

وفي الفعالية التي حضرها وكلاء الوزارة اشاد وزير التربية والتعليم يحي بدرالدين الحوثي بمناقب الشهيد القائد ودماثة اخلاقه المقرونة بدرايته وقوته وجلده في سبر الاغوار طلبا للعدل واقرار الحق في زمن الخنوع والإستكانة.

واستعرض في لمحة سريعة نضال الشهيد القائد وجهاده لنصرة الحق ورفضه لقوى الشر و التكبر والطغيان ، مسلطا الضوء على النهج الذي سار عليه الشهيد القائد وحرصه على تحقيقه سعيا منه لفضح الاعيب قوى الهيمنة والاستعمار وتصحيح مسار الأمة .

واشار الوزير الحوثي الى اهمية التمسك بتعاليم ديننا الحنيف وهو ما حرص عليه الشهيد القائد في مسيرته القرآنية وفق منهاج المرسلين والأئمة والصالحين الأمر الذي يحتم علينا مواصلة السير على خطاه في كفاحه ونضاله ضد قوى الظلم والاستكبار.

من جانبه تطرق الباحث القاضي حمود الاهنومي إلى مفهوم التربية لدى الشهيد القائد ودروسه في تربية الأمة ، لافتا إلى الثقافات والمفاهيم المغلوطة التي كانت تؤلم الشهيد ومنها تقديم الخنوع والاستسلام على انه حكمة في ظل نضاله لتحقيق العزة والكرامة والشجاعة للامة.

فيما استعرض عضو المجلس السياسي عبدالوهاب المحبشي الحالة التي كانت تعيشها الأمة من تخبط و فرقة و خنوع و التي في ظلها قام الشهيد القائد ونادى بالوقوف ضد الهيمنة الصهيوامريكية والعداء التاريخي مع العدو الصهيوني الغاصب لمقدساتنا الاسلامية وهي القضية الجوهرية للأمة.

وأكد أهمية التمسك بمشروع الشهيد القائد المتمثل بالعودة للقرآن الكريم وتعزيز الثقة بالله وإحياء الشعور بالمسؤولية للخروج من حالة الضياع والتيه الذي تتخبط فيها الأمة.

قد يعجبك ايضا