التعليم الفني تنظم حفلاً فنياً وخطابياً احتفاء بالذكرى السنوية للشهيد

 

الحقيقة | صنعاءـ |

نظمت وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بالقاعة الكبرى بالمعهد اليمني- الصيني للعلوم التطبيقية بصنعاء اليوم حفلاً فنياً وخطابياً بمناسبة إحياء الذكرى السنوية للشهيد تحت شعار” الشهيد يوحد الوطن”.

 

وفي الحفل الذي حضره القائم بأعمال وزارة التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبد القادر العلبي ورئيس الجهاز التنفيذي لكليات المجتمع الدكتور عبد الرحمن جامل، ووكيل محافظة صنعاء عبدالله ضبعان، ووكلاء الوزارة والوكلاء المساعدون ومديرا مكتب التعليم الفني بمحافظة صنعاء وأمانة العاصمة وعمداء المعاهد الفنية و المهنية بالأمانة وأسر وأهالي عدد من الشهداء.. ألقى نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور خالد الحوالي كلمة أشار فيها إلى أهمية أحياء هذه المناسبة الغالية التي تعد من أقدس المناسبات لارتباطها بتلك الدماء الزكية التي بذلت أرواحها في سبيل الكرامة والحرية والاستقلال لشعبنا من الهيمنة الخارجية.

 

وأكد أن تخليد ذكرى الشهيد في ذاكرة الشعب والأمة يعد واجب ديني وأخلاقي ووطني، خصوصاً والبلد يواجه عدوان غاشم همجي منذ ما يزيد عن 11 شهراً من قبل دول الاستكبار العالمي أمريكا وإسرائيل وأذنابهم من آل سعود وبعض دول المنطقة .

 

وأشار نائب الوزير إلى أن مؤسسات التعليم الفني نالت الجزء الأكبر من الحقد والهمجية لقرن الشيطان من خلال استهدافه أكثر من 53 مؤسسة مهنية وتقنية وكليات مجتمع قدرت تكلفة الخسائر لتلك المؤسسات بنحو 111 مليار و 370 مليون ريال، دون أن يحرك الضمير العالمي ساكنا، وهو ما يكشف زيف الادعاءات عن حقوق الإنسان التي لطالما تغنى بها دعاة المدنية والديمقراطية في الغرب الذين انحازوا للنفط السعودي ، وكذلك كشف حالة الإفلاس من كل القيم التي وصل إليها نظام آل سعود الحاقد والناقم على مؤسسات ومقدرات الوطن.

 

ولفت الدكتور الحوالي إلى أن وزارة التعليم الفني قدمت عدد من الإجراءات لأسر الشهداء وفي مقدمتها ” تخصيص 5 بالمائة من مقاعد كليات المجتمع لأبناء الشهداء وفق آلية عادلة وشفافة سيتم إعدادها لذلك كما سيتم إقرار نفس النسبة في المعاهد الفنية والمهنية في المحافظات خلال الأسبوع القادم، إضافة إلى إعفاء أبناء الشهداء من كافة الرسوم الدراسية من الالتحاق بالكليات وحتى التخرج، وإطلاق أسماء الشهداء على القاعات الدراسية.

 

وأوضح إلى أن الوزارة قامت بتقسيم الاختبارات النهائية للعام الماضي 2014-2015م على ثلاثة مراحل لمراعاة ظروف الطلاب وفتح مراكز امتحانية لأبناء النازحين من جميع المحافظات في ” الأمانة، ذمار، إب “.. مثمناً الدور البطولي للجيش واللجان الشعبية المرابطين في مواقع العزة والبطولة والشرف للدفاع عن عزة وكرامة الوطن ضد قوى الاستكبار العالمي..

 

داعياً الجميع لاستشعار المسئولية الدينية والوطنية تجاه ما يدور على الساحة الوطنية والوقوف صفاً واحدا لإحباط مؤامرات ومخططات العدو الذي يتربص بنا جميعاً ويحاول زعزعة أمن واستقرار الوطن.

 

فيما القيت كلمتان عن الشهيد القاها المهندس نبيل فايع، وعن مجموعة قاهرو العدوان علي الحجاجي عبرت عن الدور البطولي الذي قدمه الشهداء في سبيل الدفاع عن امن واستقرار الوطن ودحر الغزاة والمرتزقة .. مشيداً بأسر الشهداء وبعطائهم وتضحياتهم بأبنائهم في سبيل العيش بحرية والدفاع عن عزة وكرامة الوطن.

 

وأكدا أهمية الاحتفاء بذكرى الشهيد ورعاية أسرته وتذكير المجتمع بأهمية الاستلهام من الشهيد العزة و الوفاء والصدق والثبات والحق والبذل والعطاء والتضحية في سبيل الله والوطن كون الشهداء مدرسة متكاملة تعرف من خلالهم الإيمان وقيم الإسلام من عزة وإباء وصمود.

 

تخلل الحفل قصيدتان شعريتين لمحمد الشرفي وناجي القانص ، وفقرات فنية لفرقة الإمام الهادي عبرت عن مكانة الشهداء الرفيعة وصمود عائلاتهم واعتزازهم بما قدموه من تضحيات في سبيل الدفاع عن الوطن.

 

في ختام الحفل كرم القائم بأعمال وزارة التعليم الفني ونائب الوزير أسر وأهالي الشهداء في قطاع التعليم الفني الذين استشهدوا في مواقع البطولة والشرف ومن ضحايا العدوان السعودي الأمريكي على الوطن.

 

 

 

*سبأ

 

قد يعجبك ايضا