الثبات على الحق كفيل بدحر وهزيمة العدو مهما كانت قوته وعتاده :فعاليات خطابية في مختلف الوزارات والمؤسسات والمحافظات باليوم الوطني للصمود 26 مارس

 

المشاركون: استمرار الصمود خيار لا بديل عنه للدفاع عن الوطن وحريته واستقلاله

وزير العدل: الثبات على الحق كفيل بدحر وهزيمة العدو مهما كانت قوته وعتاده

اليوم الوطني للصمود محطة لاستلهام الدروس وتعزيز التحشيد لمواجهة العدوان والمضي نحو العزة والكرامة

أقيمت أمس الثلاثاء في العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات فعاليات خطابية وثقافية مختلفة باليوم الوطني للصمود في وجه العدوان.. وأكد المشاركون على استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان ومواصلة دعم الجبهات بالرجال والمال حتى تحقيق النصر المؤزر ودحر الغزاة والمحتلين..

السلطة القضائية
وفي هذا السياق نظمت السلطة القضائية أمس فعالية خطابية وثقافية باليوم الوطني للصمود.
وفي الفعالية التي حضرها رئيس المحكمة العليا القاضي الدكتور عصام عبدالوهاب السماوي ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد على الشهاري ورئيس هيئة رفع المظالم القاضي عبدالملك الأغبري وأمين عام مجلس القضاء القاضي سعد أحمد هادي ونائب رئيس المحكمة العليا القاضي أحمد عقبات والمحامي العام الأول القاضي عباس الجرافي ،أكد وزير العدل القاضي نبيل ناصر العزاني أن إحياء اليوم الوطني للصمود يمثل احتفاء بصمود وثبات وقوة إرادة الشعب اليمني وأبطال الجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان الغاشم الذي شنته دول تحالف العدوان السعودي الأمريكي الإماراتي على بلادنا وتخليدا لتضحيات الشعب اليمني وصبره الأسطوري حتى تحقيق النصر على الغزاة والمحتلين.
ولفت في الفعالية التي حضرها نائب وزير العدل الدكتور إسماعيل إبراهيم الوزير وعميد المعهد العالي للقضاء القاضي الدكتور محمد حسين الشامي ووكيل وزارة العدل للشؤون المالية والإدارية القاضي أحمد الكحلاني، أن صمود الشعب اليمني أثبت للعدو أنه لا يتأثر بالدعايات وحملات التضليل ولا يرهبه حشود العدو انطلاقا من إيمانه أن الثبات على الحق كفيل بدحر وهزيمة العدو مهما كانت قوته وعتاده.
وقال” إن التقارير التي أعلنتها القوات المسلحة تكشف صلف ووحشية العدوان الذي استهدف المدنيين بـأكثر من 270 ألف غارة تمثل جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وفقا للقوانين والاتفاقيات الدولية ولا تسقط بالتقادم”.
واستعرض وزير العدل القاضي العزاني خسائر السلطة القضائية جراء استهداف العدوان 49 منشأة قضائية بما تحويه من وثائق قضائية إضافة على الاستهداف المباشر للقضاة والإداريين لبث الرعب والخوف في منتسبي السلطة القضائية أملا في تقاعسهم عن أداء مهامهم وواجبهم المقدس في تحقيق العدالة لطالبيها.
وأضاف القاضي العزاني أن السلطة القضائية صمدت في وجه العدوان وكانت عند مستوى المسؤولية واستمرت في أداء مهامها وواجباتها في المحاكم والنيابات لتحقيق العدالة بين أوساط المجتمع دون تعثر.
وأردف قائلا ” إن السلطة القضائية تمكنت خلال الفترة الماضية من إنجاز عشرات الآلاف من القضايا الواردة على المحاكم والنيابات رغم شحة الإمكانيات “.
وبين أن السلطة القضائية حققت الكثير من الإنجازات عبر تنفيذ الخطط التشغيلية السنوية في كافة الهيئات القضائية ومواكبة وتنفيذ الأنشطة والأعمال التي تضمنتها الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.
وأكد القاضي العزاني أن قيادة السلطة القضائية تعمل جاهدة لتوفير البنية التحتية والتجهيزات اللازمة للنيابات والمحاكم وسد العجز في الموارد البشرية القضائية والإدارية ، إضافة إلى استكمال أتمتة العمل القضائي في جميع المحاكم والنيابات تمهيدا للربط مع الجهات الأمنية والجهات ذات العلاقة.
وتطرق وزير العدل إلى جهود السلطة القضائية في التنسيق والتعاون مع أطراف المنظومة العدلية لكشف الاختلالات المعيقة للعدالة ووضع المعالجات المناسبة والتدابير اللازمة لحماية الأموال العامة وأموال الأوقاف وتحسين مستوى الأداء لتحقيق الأهداف المرجوة.
وأوضح أنه تم إجراء بعض التعديلات القانونية بما يتناسب مع الواقع العملي في الميدان بهدف تقريب العدالة من خلال سرعة النظر والفصل في القضايا لتحقيق العدالة العاجلة والناجزة.
وأفاد وزير العدل أن السلطة القضائية مستمرة في صمودها وعزمها في ممارسة مهامها الدستورية في حفظ الحقوق والحريات والبت في القضايا وإنجازها وتحقيق العدالة وفقا للشرع والقانون.
وذكر بأن السلطة القضائية تسهم بشكل فاعل في الحشد لرفد الجبهات بالمال والرجال وتشارك بجدية في حملة إعصار اليمن وستعلن عن قافلة ودعم مالي تسيرها السلطة القضائية لجبهات العز والكرامة دعما لتحقيق النصر والسيادة لليمن.
وثمن القاضي العزاني البطولات والانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات وما تحققه القوة الصاروخية وسلاح الطيران المسير من تصنيع عسكري يستهدف العمق الاستراتيجي للعدو ويلحق به الخسائر في مختلف عمليات توازن الردع وإعصار اليمن وكسر الحصار.
كما ثمن وزير العدل صمود الشعب اليمني بمختلف أطيافه ومكوناته، معتبرا المشاركة الشعبية الواسعة في مختلف الساحات لإحياء اليوم الوطني للصمود تمثل رسائل حرب لكل العالم أن الشعب اليمني سيواصل الصمود حتى تحقيق النصر.
وأشاد بجهود رجال الأمن الذين أفشلوا مخططات العدو وفضحوا عملاءه من خلال ضبط السيارات المفخخة التي كانت تستهدف الأمن والسكينة العامة في المجتمع.
وأكد مساندة السلطة القضائية ودعمها للقيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى وتمسكها بمواقفها الراسخة تجاه قضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية واستنكارها لكافة أوجه العمالة والموالاة للعدو الإسرائيلي تحت مسمى التطبيع.
وجدد التأكيد أن السلطة القضائية ستواصل الصمود انطلاقا من التزامها الإيماني والأخلاقي والإنساني والقيمي حتى تحقيق النصر وفرض السيادة والدفاع عن الأرض والعرض.
تخلل الفعالية التي حضرها أعضاء مجلس القضاء والمحكمة العليا ورؤساء المحاكم والنيابات الاستئنافية والابتدائية قصيدة شعرية للشاعر معاذ الجنيد معبرة عن الصمود والثبات في وجه العدوان.

الاتصالات
نظمت وزارة الاتصالات والجهات التابعة لها أمس فعالية مركزية باليوم الوطني للصمود تحت عنوان “سبعة أعوام تواصل واتصال رغم القصف والحصار”.
وفي الفعالية أشار وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير إلى دلالات إحياء هذه المناسبة للتأكيد على استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان.. مؤكدا رفض الشعب اليمني للتبعية والاستسلام رغم بشاعة العدوان وما يحيكه من مؤامرات.
وأوضح أن قطاع الاتصالات استمر في تقديم خدماته للمواطنين رغم الصعوبات التي فرضها العدوان بتدمير البنية التحتية من أبراج ومحطات وسنترالات واستشهاد عدد من العاملين أثناء أداء أعمالهم.
وأكد الوزير النمير أن طيران العدوان استهدف منشآت الاتصالات بأكثر من ألفين و760 غارة، ودمر 793 منشأة وشبكة خلال السنوات السبع الماضية، وبلغت خسائر القطاع أكثر من خمسة مليارات و400 مليون دولار.
وحمل وزير الاتصالات دول تحالف العدوان وعلى رأسها أمريكا المسؤولية عن كل ما تعرض له قطاع الاتصالات من جرائم وقصف وتدمير.
فيما أوضح تقرير صادر عن وزارة الاتصالات أن قطاع الاتصالات عمل على تأهيل 211 موقعا ومحطة، بعد أن دمرها العدوان، وجرى إصلاح وصيانة 403 عمليات تخريبية أدت إلى انقطاع الكابلات جراء القصف وأعمال التخريب.
وأشار التقرير إلى أنه تم إدخال 55 مشروعا خاصا بخدمة (WIFI) للإنترنت و23 مشروعا لخدمة الإنترنت(FTTH) ، و127 توسعة سنترالات لخدمة الإنترنت (VDSL)، و تنفيذ (485) برنامجا تدريبيا و(262) مشروع تراسل ومحطات، وتفعيل خدمات الـ4G في أمانة العاصمة ومحافظتي الحديدة وإب.
وبين التقرير أن الآثار الكارثية على المجتمع المدني جراء استهداف قطاع الاتصالات والبريد أدت إلى عزل 95 منطقة عن العالم، و64 منشأة فقدت الخدمات المالية والبريدية، وألفا و642 منشأة عاجزة عن الاستفادة من خدمات الاتصالات والإنترنت، وحرمان ستة ملايين و812 ألفا و542 مواطنا من الخدمات البريدية.
وأشار التقرير بأن مليونا و271 ألفا و900 مواطن حرموا من خدمات الاتصالات والإنترنت، فيما يعاني 14 مليون مواطن من تردي وضعف خدمات الاتصالات والإنترنت.
من جانبه أوضح عضو المكتب السياسي لأنصار الله عبد السلام المتميز أن العدوان وصل إلى طريق مسدود بعد سبعة أعوام من التدمير والاستهداف للأبرياء والمقدرات في جميع أنحاء اليمن.
وأشار إلى تضحيات الشهداء من أبطال الجيش واللجان الشعبية في جبهات العزة والكرامة وما يسطرونه ملاحم بطولية دفاعا عن الشعب والوطن.. لافتاً إلى أن الخيار الوحيد للشعب اليمني هو الصمود ومقاومة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي ورفض التبعية والوصاية.
فيما أكدت كلمة موظفي قطاع الاتصالات التي ألقاها خالد غانم أن تضحيات الشهداء وصمود الشعب اليمني أفشلت مخططات العدوان.
وأشارت إلى أهمية السير على نهج الرئيس الشهيد صالح الصماد ومشروعه النهضوي “يد تبني ويد تحمي” من خلال إصلاح ما دمره العدوان في البنية التحتية لقطاع الاتصالات.
تخلل الفعالية قصيدة للشاعر عزيز الردماني وأنشودة لفرقة أنصار الله وعرض بعنوان “سبعة أعوام من التواصل والاتصال رغم القصف والحصار”.
حضر الفعالية وكيلا وزارة الاتصالات للشؤون المالية والإدارية أحمد المتوكل والفنية طه زبارة والوكيل المساعد لتقنية المعلومات حمزة الرازحي، والمدير التنفيذي لمؤسسة الاتصالات المهندس صادق مصلح، والرئيس التنفيذي لشركة “تيليمن” الدكتور علي نصاري ومدير الهيئة العامة للبريد عمار وهان، ورئيس مجلس إدارة شركة يمن موبايل عصام الحملي ومدير الوحدة التنفيذية للإنشاءات والمشاريع المهندس إسماعيل حميد الدين.

الإرشاد واكاديمية القرآن
من جهتها نظمت وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة والأكاديمية العليا للقرآن الكريم وعلومه أمس، فعالية خطابية وثقافية باليوم الوطني للصمود وتدشيناً للبرنامج الرمضاني ودعماً لحملة إعصار اليمن.
وفي الفعالية التي حضرها وزير الإرشاد نجيب ناصر العجي، أكد وزير الدولة لشؤون الحوار والمصالحة الوطنية أحمد القنع، أن الشعب اليمني خلال سبع سنوات من العدوان والحصار، سطر ملاحم بطولية وانتصارات في مواجهة قوى العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.
وأشار إلى أن العام الثامن من الصمود، سيكون حافلاً بالنصر والفتح والصمود والثبات أكثر من ذي قبل .. وقال” ننتصر اليوم بصمودنا وثباتنا ونحتفل بانتصارات الأبطال الذين يمرّغون العدو في مختلف الجبهات والميادين والساحات”.
ولفت الوزير القنع، إلى استجداء النظام السعودي للعالم، بضربات القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير اليمنية التي دكت منشآت ومواقع حساسة للعدو في عقر داره .. مشيراً إلى أن النظام السعودي، يتحمل تبعات عدوانه وحصاره وغطرسته وصلفه بحق الشعب اليمني.
وتطرق إلى ما يمر به الشعب اليمني من معاناة في ظل استمرار العدوان والحصار واحتجاز سفن المشتقات النفطية .. مؤكداً اهتمام المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني بوضع المعالجات والبدائل اللازمة في هذا الجانب.
وحث الخطباء والمرشدين وطلاب الأكاديمية العليا للقرآن الكريم، على الاضطلاع بدورهم التوعوي، المجتمعي بما يُحاك ضد الوطن من مؤامرة تستهدف تمزيق النسيج المجتمعي والنيل من الوطن ونهب ثرواته وخيراته.
من جانبه أشار نائب وزير الإرشاد العلامة فؤاد محمد ناجي، إلى أن العام السابع من الصمود، كان حافلاً بالانتصارات والبطولات في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي .. مؤكداً أن الشعب اليمني يلج العام الثامن من الصمود وهو أكثر قوة وصموداً وصلابة وثباتاً.
وقال” على العدو السعودي أن ييأس في كسر إرادة الشعب اليمني بعد سبع سنوات من الثبات والصمود والاستبسال، خاصة بعد امتلاكنا للصواريخ الباليستية والمجنحة والطائرات المسيرة التي تقصف العدو في عقر داره”.
وحث العلامة ناجي، المعنيين بوزارة الإرشاد والخطباء والمرشدين، على الاهتمام بالبرنامج الرمضاني، والاستفادة من محاضرات السيد عبدالملك الحوثي، في التربية الروحية وتعزيز الهوية الإيمانية .. لافتاً إلى ضرورة اضطلاع الجميع بدورهم في دعم وإنجاح حملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار عن الشعب اليمني.
وأكد على استمرار رفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد حتى تحقيق النصر المؤزر ودحر الغزاة والمحتلين وتجاوز ما يمر بها الشعب اليمني من أزمات في ظل العدوان والحصار.
تخلل الفعالية بحضور وكيلي وزارة الإرشاد لقطاعي التوجيه والإرشاد العزي راجح وتحفيظ القرآن محمد علي مانع، ورئيس الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بالوزارة علي الفران وعدد من مدراء العموم والمسؤولين بالوزارة، قصيدة للشاعر محمد الفقية.

هيئة الزكاة
ونظّمت الهيئة العامة للزكاة أمس فعالية خطابية وثقافية، باليوم الوطني للصمود تحت شعار “ الصمود خيار شعب وعنوان قضية”.
وفي الفعالية أكد رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان، على ما تمثله ذكرى الصمود اليمني في وجه العدوان من إنجاز وإعجاز على مدى سبع سنوات.
وأشار إلى أن الشعب اليمني تعرض خلال سبعة أعوام لجرائم لم تر البشرية لها نظيرا، تمثلت في قتل الأطفال والنساء والشيوخ وتدمير المنازل والمساجد والمستشفيات والمدارس وكافة مقدرات الوطن ولم يسلم منهم حتى المكفوفين.
ولفت إلى أن مؤامرات تحالف العدوان ورهاناته فشلت في إخضاع الشعب اليمني للوصاية والهيمنة الخارجية .. وقال “قادمون في العام الثامن من الصمود الذي سيكون حافلاً بالنصر والعزة والقوة والإرادة أكثر من أي وقت مضى، بعزيمة لن تلين”.
ولفت أبو نشطان إلى محاولة الأعداء تضييق الحصار على الشعب اليمني في حين أن القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير وصمود أبطال الجيش واللجان الشعبية كفيلة بإيقاف العدوان ورفع الحصار على اليمن.
وأضاف:” إن الهيئة العامة للزكاة تعد ثمرة من ثمار ثورة 21 سبتمبر، كجبهة تجسد مبدأ التكافل والتراحم المجتمعي، تُعنى بإقامة ركن من أركان الإسلام “.
وأعلن أبو نشطان عن جملة من المشاريع التي ستنفذها هيئة الزكاة أهمها مشروع “ رُحماء بينهم” الذي يستهدف مليون أسرة في مختلف المحافظات ومشاريع رمضان المبارك وأبرزها دعم الأفران والمطابخ الخيرية للأسر الفقيرة والدعم المباشر لذوي الاحتياجات الخاصة.
ووفقاً لرئيس هيئة الزكاة، تتضمن مشاريع رمضان، المساهمة في كسوة أبناء الشهداء والجرحى والأسرى والمرابطين وهدايا نقدية وعيدية للفقراء والمساكين ومشروع أغنوهم في هذا اليوم وغيرها من المشاريع التي سيصل خيرها إلى المستحقين في المحافظات.
فيما أشارت كلمة العلماء التي ألقاها عضو مجلس إدارة هيئة الزكاة الشيخ مقبل الكدهي، إلى أن دول العدوان كانت تريد أن تجعل من حربها محنة على اليمن، إلا أن الله تعالى جعل هذه الحرب منحة لليمن بالنصر والتمكين.
واعتبر إحياء اليوم الوطني للصمود، محطة لاستلهام الدروس والعبر وتعزيز التلاحم والتحشيد لمواجهة العدوان والمضي في طريق الحرية والعزة والكرامة.

أمانة العاصمة
كما نظم القطاع التربوي بمديرية الصافية في أمانة العاصمة، فعالية ثقافية وتربوية بمناسبة اليوم الوطني للصمود ودعما لحملة إعصار اليمن.
وفي الفعالية بحضور عضو مجلس النواب صالح أبو عادل، أكد وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني، أهمية التحرك الجاد والفاعل لتعزيز جهود التحشيد والتعبئة ورفد الجبهات بقوافل الرجال والمال والعطاء لمواجهة تصعيد وحصار العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.
وبارك عمليات كسر الحصار اليمنية في عمق دول العدوان وآخرها في عمق العدو السعودي، رداً على جرائمه وكسر الحصار التي تفرضها على الشعب اليمني ومنع دخول المشتقات النفطية والمواد الضرورية للحياة.
وأشاد المداني، بالانتصارات والملاحم البطولية التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله ومواجهة قوى العدوان والمرتزقة.. مشيداً بتفاعل أبناء الصافية مع حملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار للجبهات.
بدورهم أعلن أبناء مديرية الصافية استمرار النفير العام ورفد الجبهات بالمال والرجال وقوافل العطاء ودعم حملة وقافلة إعصار اليمن لمواجهة تصعيد العدوان والحصار الأمريكي السعودي الإماراتي، حتى تحقيق النصر وطرد الغزاة والمحتلين.
تخلل الفعالية بحضور عضو اللجنة المركزية بالمديرية رضوان الخولاني وقيادات محلية وتنفيذية وتربوية ومشايخ وعقال، عدد من الفقرات والعروض الرياضية للمواهب والشباب، جسدت صمود وانتصارات الشعب اليمني خلال سبع سنوات من العدوان والحصار.

الحديدة
ونظمت المؤسسة العامة للكهرباء منطقة الحديدة أمس الثلاثاء فعالية خطابية باليوم الوطني للصمود في مواجهة العدوان.
وفي الفعالية أشار المحافظ محمد عياش قحيم إلى أن العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي استباح اليمن في محاولة لإخضاعه للوصاية والهيمنة الخارجية .. مؤكدا أن المعادلة تغيرت اليوم وأصبح العدو السعودي يستجدي المجتمع الدولي لإنقاذه من الصواريخ الباليستية اليمنية.
واعتبر صمود الشعب اليمني على مدى سبع سنوات ملحمة وإنجازا تاريخيا يضاف للشعب اليمني في مواجهة أعتى عدوان عرفته البشرية في التاريخ المعاصر .. حاثا منتسبي وموظفي كافة القطاعات والمنشآت الخدمية على أن يكون عطاؤهم موازيا لعطاء الجبهات العسكرية والسياسية والأمنية.
وفي الفعالية بحضور مديري المؤسسة المهندس عبدالرحمن حجر وهيئة مشاريع كهرباء الريف نجيب شرف الدين، أكد نائب مدير المؤسسة عبدالرحمن زيد إن إحياء يوم الصمود يعزز عوامل النصر وإفشال مخططات العدوان الساعية إلى النيل من عزة الوطن واستقراره.
وأشاد بالإنجازات النوعية للقوة الصاروخية والطيران المسيّر أن الشعب اليمني يدشن عامه الثامن بمزيد من الصمود وتحقيق الانتصارات على العدو.
ولفت إلى أن إحياء ذكرى يوم الصمود يأتي تأكيدا على إصرار الشعب اليمني على المضي بثبات لمواجهة قوى الشر والاستكبار.
مشيرا إلى أن الشعب اليمني اليوم رغم الحصار والدمار والمجازر الوحشية يأبى الاستسلام والخضوع وقادرا على حسم المعركة.
بدوره نوه الشيخ عبدالله الأهدل في كلمة العلماء إلى أن العدوان والحصار بقدر ما سعى لتدمير البنية التحتية لليمن إلا أنه عزز من روح المسؤولية لدى فئات الشعب اليمني وأصبح اليمنيون اليوم أكثر اعتمادا على أنفسهم وإمكانياتهم.
وتطرق إلى الانتصارات في مختلف جبهات العزة والبطولة والإنجازات النوعية للقوة الصاروخية والطيران المسير في عمق العدو.
تخلل الفعالية التي حضرها مدراء إدارات وموظفو المؤسسة استعراض الأضرار المباشرة وغير المباشرة التي لحقت بالمؤسسة ومحطات التوليد والتحويل وخطوط النقل والمخازن من استهداف وتدمير وانطفاء وتوقف جراء العدوان خلال السبع سنوات وما نتج عنه من خسائر تتجاوز 255 مليون دولار، وقصيدة للشاعر أسد باشا وأنشودة لفرقة الشهيد الصماد.
وعلى صعيد متصل أقامت هيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة أمس فعالية خطابية باليوم الوطني للصمود وتدشين العام الثامن من الصمود في وجه العدوان.
وفي الفعالية اعتبر عضوا مجلسي النواب عبدالله خيرات والشورى عبدالرحمن مكرم المعركة التي يخوضها الشعب اليمني منذ سبع سنوات أقدس وأشرف المعارك في تاريخ اليمن المعاصر.
وأكدا أن قوافل الشهداء التي سالت دماؤهم على تراب الوطن في كل جزء منه مثلت الحصن المنيع ضد غطرسة تحالف العدوان الأمريكي السعودي الصهيوني الذي شارف عدوانه العام الثامن دون أن تحقيق أي انتصار يذكر عدا قتل النساء والأطفال والشيوخ والتدمير الممنهج للمدن والأعيان والمنشآت الحيوية والمدنية.
وأشار خيرات ومكرم إلى أن العام الثامن من الصمود في وجه العدوان يحتاج المزيد من الجهد والبذل والعطاء والاستنفار والتحشيد للجبهات.. لافتين إلى عظمة وصمود الشعب اليمني خلال السبع السنوات الماضية.
فيما أشاد وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد سليمان حليصي بصمود قيادة هيئة مستشفى الثورة العام والعاملين فيها واستمرارهم في تقديم وتطوير الخدمات الصحية للمواطنين والجرحى رغم الصعوبات والتحديات التي فرضها استمرار العدوان والحصار والتصعيد.
وأشار الوكيل حليصي إلى مرور سبعة أعوام من النضال والتضحيات في مواجهة الظلم والإرهاب دفاعا عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.
بدوره أوضح نائب رئيس الهيئة الدكتور عبده عبيد أن ما حققه الشعب اليمني من صمود وثبات وإنجازات وانتصارات وتطور كبير في القدرة العسكرية باتت تهدد دول العدوان بفضل الله والقيادة الثورية والسياسية الحكيمة والتمسك بالهوية الإيمانية وعدالة القضية التي يدافع أبناء الشعب اليمني عنها.
وأكد على أهمية التحشيد والتعبئة للجبهات والمشاركة الفاعلة في معركة الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله ورفد الجبهات بالمزيد من الرجال والعطاء والعتاد.
تخلل الفعالية بحضور نواب رئيس الهيئة ومدراء الإدارات والعاملين بالهيئة فقرات شعرية وإنشادية.
كما نظمت شركتا النفط اليمنية والغاز وهيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية بمحافظة الحديدة أمس فعالية خطابية بمناسبة اليوم الوطني للصمود في مواجهة العدوان.
وفي الفعالية أشار المحافظ إلى أن صمود الشعب اليمني والتفافه إلى جانب القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والجيش واللجان الشعبية أفشل رهانات العدوان على مدى سبع سنوات.
ولفت إلى أن تمادي تحالف العدوان في ارتكاب الجرائم والانتهاكات وما يفرضه من حصار على مرأى ومسمع العالم لن يخضع الشعب اليمني أو يثنيه عن استمرار الصمود والثبات وتقديم التضحيات بالمال والرجال والعتاد حتى طرد قوى الغزو والاحتلال.
مؤكدا أن دماء اليمنيين لن تذهب هدرا مهما أمعنت قوى العدوان في جرائمها ومجازرها وتدمير البنی التحتية.
وأشار قحيم إلى دلالات حملة إعصار اليمن وأهمية التفاعل الجاد معها واستشعار المسؤولية ومساندة جهود الجيش واللجان الشعبية في ميادين الصمود.
وبارك عمليات كسر الحصار اليمنية في عمق دول العدوان وآخرها في عمق العدو السعودي ردا على جرائمه وكسر الحصار التي تفرضها على الشعب اليمني ومنع دخول المشتقات النفطية والمواد الضرورية للحياة.
وفي الفعالية بحضور مديري شركتي الغاز محمد عبدالله حزام والنفط عدنان الجرموزي ونائبيه للشؤون المالية عبدالستار عبدالله زعفور ولشؤون المحطات هاني علوي الجفري، أكدت كلمة الجهات المنظمة للفعالية ألقاها مدير الموارد البشرية بشركة النفط هايل قطشي إنه بالرغم من حجم العدوان والتخاذل على المستويين العالمي والإقليمي إلا أن الشعب اليمني وقف الموقف المشرف موقف الثبات والصمود النابع من انتمائه وهويته وقيمه ومبادئه.
وتطرق إلى ما يمر به الشعب اليمني من معاناة في ظل استمرار العدوان والحصار واحتجاز سفن المشتقات النفطية .. مشيدا باهتمام المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني بوضع المعالجات والبدائل اللازمة في هذا الجانب.
لافتا إلى ضرورة اضطلاع الجميع بدورهم في دعم وإنجاح حملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار عن الشعب اليمني.
فيما أشار محمد الوافي في كلمة العلماء إلى أن العام السابع من الصمود كان حافلا بالانتصارات والبطولات في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الغاشم .. مؤكدا أن الشعب اليمني يلج العام الثامن من الصمود وهو أكثر تلاحما وصمودا وصلابة وثباتا.
تخلل الفعالية التي قدمها إعلامي الشركة أحمد طالب بحضور مدراء الإدارات في الجهات المنظمة للفعالية، قصيدة للشاعر أيوب الحشاش وفقرة إنشادية لفرقة الشهيد الصماد.

حجة
كما نظمت قطاعات المياه والزراعة والاتصالات والبريد بمحافظة حجة أمس فعالية ثقافية باليوم الوطني للصمود ودعماً لحملة إعصار اليمن.
وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة محمد القاضي، إلى أن تدشين العام الثامن من الصمود بالتزامن مع حملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار يستدعي من الجميع الصمود والثبات ورفد جبهات الدفاع عن الوطن بالرجال والمال والتفاعل لتجهيز قافلة عينية ونقدية للمرابطين.
وحث المكاتب التنفيذية على مضاعفة الجهود وتطوير مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين لتخفيف معاناتهم جراء استمرار العدوان والحصار بما يكفل تعزيز عوامل الصمود.
فيما أكد عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبدالمجيد شرف الدين، أهمية الاستمرار في رفد الجبهات لتعزيز الانتصارات وإفشال مخططات العدوان الرامية لاحتلال اليمن ونهب ثرواته .
ولفت إلى أن السبع السنوات الماضية من العدوان والحصار والمجازر بحق الإنسانية كشفت كافة الأقنعة، مؤكداً أهمية تعزيز الوعي والتكافل الاجتماعي وتفقد أسر الشهداء والأسرى في التصدي للعدوان.
بدوره أشار مدير مكتب الاتصالات بالمحافظة المهندس سامي الخطيب في كلمة المكاتب التنفيذية، إلى أن السبعة الأعوام التي مضت قابلها صمود وثبات وانتصارات وتطور عسكري وارتقاء في مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وخزي وانهزام لتحالف العدوان.
وأكد أهمية إحياء يوم الصمود لشحذ الهمم ورفد الجبهات وتقديم الغالي والنفيس حتى طرد الغزاة والمحتلين.
تخلل الفعالية التي حضرها مديرا المكاتب التنفيذية قصيدة شعرية.

البيضاء
ونظمت السلطة المحلية بمدينة البيضاء ومكاتب التربية والتعليم والتعليم الفني والمهني ومحو الأمية بمحافظة البيضاء، أمس فعالية خطابية باليوم الوطني للصمود.
وفي الفعالية أشار وكيل وزارة الإدارة المحلية الدكتور أحمد الشوتري ووكيل المحافظة الشيخ صالح احمد المنصوري في الفعالية التي حضرها رئيس الوحدة السياسية لأنصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبو بكر الرصاص ومدير عام مكتب التربية والتعليم الأخ سرحان صالح سواد ومدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة محمد سالم الزلاف، إلى أن إحياء اليوم الوطني للصمود يؤكد استمرار الثبات ومواجهة التصعيد بالتصعيد ومساندة الجيش واللجان الشعبية في جبهات الدفاع عن الوطن.
وثمنا مواقف أبناء البيضاء في مواجهة العدوان ورفد الجبهات بالرجال وقوافل العطاء، وصمود القيادات التنفيذية والكوادر في أعمالهم وتجاوزهم الصعوبات التي فرضها العدوان والحصار.
من جانبه أكد مدير الموارد البشرية بالمحافظة الأخ محمد عبدالرحمن الريامي بكلمة مكتب التربية والتعليم الفني ومحو الأمية بمحافظة البيضاء، أن إحياء يوم الصمود تعبير عن الوفاء لدماء الشهداء والعرفان بما يحققه الجيش واللجان الشعبية من انتصارات في مختلف الجبهات.
وأشار الريامي، إلى أن إحياء يوم الصمود للعام السابع يأتي وقد شهدت المحافظة الكثير من الإنجازات وتجاوزت التحديات وتوجت الصمود والثبات بتطهير مديريات المحافظة من المرتزقة والعناصر التكفيرية.
فيما استنكر عضو رابطة علماء اليمن محمد أحمد السقاف، تواطؤ الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، وصمتهم إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم وانتهاكات وحصار.. موكدا أن أحرار اليمن يرفضون أي مساومة على عزتهم وكرامتهم ودينهم وقيمهم، وسيستمرون في مواجهة المعتدين.
كما ألقى المدير العام المساعد لمكتب التربية والتعليم الأخ فضل عبدالله الحميقاني قصيدة شعرية عن هذه المناسبة نالت إعجاب واستحسان الحضور.
تخلل الفعالية التي حضرها مدير عام محو الأمية نبيل غرامه ومدير عام الثقافة أحمد الهصيصي وأمين عام المدينة الأخ صادق القاضي ونائب مدير عام التربية الأخ عبدالقادر المسعودي ومساعد مشرف المدينة الشيخ خالد محمدوه وعدد من القيادات المحلية والتنفيذية والأمنية، قصائد شعرية وفقرات إنشادية معتبرة.
إلى ذلك نظمت مكاتب الأشغال العامة والطرق والنظافة والتحسين وفرع الهيئة العامة للنقل البري ومكتب الوحدة التنفيذية لصيانة الطرق بمحافظة البيضاء أمس فعالية خطابية باليوم الوطني للصمود.
وفي الفعالية بحضور وكلاء المحافظة عبدالله الجمالي وصالح المنصوري وناصر الوهبي وناصر الريامي، أكد وكيل المحافظة محمد الوحيشي أهمية إحياء فعاليات اليوم الوطني تعبيرا عن الوفاء لدماء الشهداء والسير على دربهم في مواجهة العدوان.
وأشار إلى انتصارات الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات ما يستوجب مواصلة الصمود والتحشيد لرفد الجبهات ومواجهة التصعيد بالتصعيد حتى تحقيق النصر.
وأشاد الوحيشي بصمود القيادات التنفيذية وحرصها على تجاوز الصعوبات التي فرضها العدوان والحصار.
فيما أكد مدير فرع هيئة النقل بالمحافظة هلال الريامي أن الشعب اليمني أكثر صمودا وثباتا بعد مرور سبعة أعوام من الصمود ومواجهة العدوان.
وأشار إلى معاناة الشعب اليمني خلال سبعة أعوام واستمرار جرائم العدوان وتصعيده وحصار المشتقات النفطية ومنع دخول السفن إلى مواني الحديدة في انتهاك صارخ للمواثيق الدولية في ظل صمت دولي معيب.. لافتاً إلى ضرورة الاضطلاع بالمسؤولية في تعزيز عوامل الصمود في مواجهة العدوان والتحشيد لرفد الجبهات.
بدوره أشار مدير مكتب الأشغال العامة بمحافظة البيضاء المهندس محمد مكرم إلى ما تعرض له قطاع الأشغال والاستهداف الممنهج للطرقات من قبل دول العدوان وتدمير البنية التحتية.
وبارك الانتصارات للجيش واللجان الشعبية وإنجازات القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير في عمق دول العدوان.
من جهته استنكر عضو رابطة علماء اليمن محمد السقاف جرائم العدوان بحق الشعب اليمني وتصعيد جرائمه ومنع دخول سفن المشتقات النفطية.
ودعا إلى مزيد من الصمود ومواصلة التحشيد كحق مكفول للشعب اليمني والجيش واللجان الشعبية للرد على جرائم العدوان.
تخلل الفعالية بحضور مدير الوحدة التنفيذية لصيانة الطرق المهندس فيصل السوداني ونائب مكتب النظافة محمد جمال ومدراء عموم المكاتب التنفيذية وشخصيات اجتماعية.

تعز
كما نظمت مديرية التعزية أمس لقاءً قبلياً باليوم الوطني للصمود في وجه العدوان ومباركة عمليات كسر الحصار.
وفي اللقاء بحضور عضو مجلس الشورى الدكتور يحيى الجنيد ووكلاء المحافظة نجيب النجدين وحامس الحباري وصقر الجندي، استنكر منسق الوقفة الدكتور محمد الذيباني، استمرار جرائم العدوان بحق الشعب اليمني منذ سبع سنوات.
وأشار إلى تصعيد قوى العدوان والمرتزقة وما تفرضه من حصار واحتجاز سفن المشتقات النفطية، ما يتطلب دعم حملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار في وجه العدوان.
ودعا لذيباني إلى تحرك أبناء التعزية وكافة أبناء المحافظة لرفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره.
وأكد بيان صادر عن اللقاء، أهمية دعم الجبهات ضمن حملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار ومواصلة الصمود والثبات في مواجهة العدوان.
وبارك عمليات كسر الحصار في العمق السعودي لردع العدوان وكسر الحصار.
ودعا البيان المتورطين في الخيانة إلى مراجعة مواقفهم بالعودة إلى صف الوطن .. مؤكداً أهمية الاستفادة من الأراضي الزراعية لزراعة الحبوب والخضروات والفواكه في إطار الجهود المبذولة لتحقيق الأمن الغذائي.
حضر اللقاء مدير مديرية التعزية منصور أحمد صدام ومسؤول التعبئة العامة والحشد علي العزي وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية.
كما نظمت بمحافظة تعز أمس فعاليات ووقفات طلابية بمناسبة اليوم الوطني للصمود في وجه العدوان.
وأشاد المشاركون في الوقفات التي أقيمت في العديد من المدارس بمديريات «خدير وصالة ومقبنة وحيفان والتعزية والرونة، والسلام وماوية والصلو وسامع وصبر الموادم» بالانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.
وباركت القيادات التربوية والطلاب بالعمليات النوعية التي تنفذها القوة الصاروخية والطيران المسير في عمق العدو السعودي وآخرها عمليات كسر الحصار.
وأدانوا الجرائم المرتكبة من قبل دول تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي بحق أبناء الشعب اليمني والقصف الممنهج للمدارس والمنشآت التعليمية وتدمير البنية التحتية.
واستنكرت الوقفات الموقف السلبي للأمم المتحدة والمجتمع الدولي تجاه جرائم العدوان وما يفرضه من حصار على الشعب اليمني.
وأكد المشاركون دعم حملة إعصار اليمن للتحشيد لمواجهة العدوان.. داعين أبناء الشعب اليمني إلى الاستمرار في مواصلة الصمود والثبات ورفد الجبهات بالرجال والمال حتى تحرير كامل الأراضي اليمنية من الغزاة والمحتلين.
كما نظمت مديرية خدير في محافظة تعز أمس وقفة قبلية بمناسبة اليوم الوطني للصمود.
وأشار عضو مجلس الشورى عضو اللجنة الرئيسية المهندس عبدالسلام النهاري، في الوقفة التي حضرها عضوا المجلس عبدالواسع البركاني وجميل الجابري ومدير عام المديرية جلال الصبيحي، إلى الصمود الأسطوري للشعب اليمني على مدى سبعة أعوام، داعياً إلى مزيد من الحشد ورفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر.
فيما أشار عضو الهيئة الإدارية للمجلس المحلي توفيق العطاب، إلى الجرائم التي ارتكبها العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي على مدى سبع سنوات، بحق اليمن أرضاً وإنساناً.
بيان الوقفة حيا صمود وثبات الشعب اليمني، على مدى سبعة أعوام، في مواجهة العدوان ، مؤكداً تفويض القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في اتخاذ الخطوات المناسبة لكسر الحصار المفروض على الشعب اليمني.

ريمة
ونظمت مكاتب هيئتي الزكاة والأوقاف والإرشاد بمحافظة ريمة أمس، فعالية خطابية بذكرى اليوم الوطني للصمود.
وفي الفعالية أشار وكيل أول المحافظة محمد الحيدري، إلى أهمية إحياء يوم الصمود لتذكير العالم بما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم وحصار من قبل قوى تحالف العدوان منذ أكثر من سبعة أعوام.
وأكد أهمية التفاعل الرسمي والشعبي لدعم حملة «إعصار اليمن» للتحشيد والاستنفار ومواصلة رفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد وتجهيز قافلة للمرابطين بما يعزز من الانتصارات وتحرير اليمن من الغزاة والمحتلين.
فيما أُلقيت كلمات اعتبرت، صمود الشعب اليمني على مدى سبعة أعوام انتصاراً على قوى العدوان وإفشال مخططاته التآمرية التي تستهدف النيل من الوطن وأمنه واستقراره.
وحثت الكلمات على حشد الجهود والطاقات للاستنفار والتحشيد لرفد الجبهات في إطار حملة إعصار اليمن ومواصلة الصمود والثبات في مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر.

عمران
كما نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة، أمس، في منطقة بيت الفقية بمدينة عمران ومديرية ثلا، فعالية خطابية بمناسبة اليوم الوطني للصمود.
وفي الفعالية التي أقيمت بعنوان «قادمون في العام الثامن بانتصارات أعظم ونجاحات أكثر وقوة وثبات»، ألقيت كلمات أكدت أهمية إحياء هذه المناسبة، ودور القطاع النسائي في تعزيز الصمود والثبات ورفد الجبهات بالمال والرجال وقوافل العطاء.
ودعت الكلمات إلى تقديم المزيد من الدعم للمرابطين في جبهات الدفاع عن الوطن حتى تحقيق النصر.
تخلل الفعالية فقرات إنشادية .

إب
كما دشن مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة إب أمس فعاليات اليوم الوطني للصمود تحت شعار «خيار شعب .. وعنوان قضية».
وفي التدشين الذي حضره وكيل المحافظة جمال الحميري، أكد وكيلا المحافظة قاسم المساوى ويحيى القاسمي، أن إحياء يوم الصمود رسالة قوية للعدوان بالاستمرار في خوض معركة الدفاع عن الوطن ورفض مشاريع الوصاية الخارجية .
وثمنا صمود أبناء محافظة إب ومنتسبي قطاع اﻷوقاف بالمحافظة بشكل خاص، ومضيه في مساندة أبطال الجيش واللجان الشعبية، ورعاية أسر الشهداء والمرابطين في جبهات العزة والكرامة .
وبارك وكيلا المحافظة، انتصارات أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات، وعمليات إعصار اليمن في عمق العدو السعودي.. وأكدا مضي الشعب اليمني بخياراته الاستراتيجية لردع دول العدوان وإرغامها على إيقاف عدوانها وإنهاء الحصار .
من جانبه أوضح مدير عام مكتب اﻷوقاف بالمحافظة بندر العسل، أن إحياء يوم الصمود الوطني محطة للتذكير بجرائم العدوان التي طالت كل مقدرات الوطن وبنيته التحتية.. مؤكداً أن الشعب اليمني لن يقف مكتوف الأيدي تجاه ما يتعرض له من جرائم وانتهاكات وسيرد عليها بكل الوسائل الممكنة.
وشدد على ضرورة مواصلة الصمود ورفد الجبهات بقوافل العطاء والرجال للدفاع عن الوطن.
بدوره أكد الشيخ علي العكاد في كلمة العلماء، استمرار صمود وثبات الشعب اليمني في مواجهة العدوان .. منوها بدور مكتب اﻷوقاف في تعزيز الصمود وترسيخ قيم التضحية والفداء دفاعاً عن الوطن وسيادته.
تخلل الفعالية، التي حضرها نائب رئيس جامعة إب الدكتور أحمد أبو لحوم ومديرا مكتبي الثقافة بالمحافظة عبدالحكيم مقبل والإعلام عبدالباسط النوعة ونواب مدير مكتب اﻷوقاف صدام العميسي وعبداﻹله ذمران وخليل غراب ومدراء فروع المكتب بالمديريات وعدد من العلماء والخطباء والشخصيات الاجتماعية، قصيدة معبرة.

 

قد يعجبك ايضا