الجبهة الوطنية الجنوبية لمناهضة الغزو والاحتلال تدين جريمة العدوان البشعة في سوق مستبأ بمحافظة حجة

الحقيقة | صنعاء |

أدانت الجبهة الوطنية لأبناء المحافظات الجنوبية لمناهضة الغزو والاحتلال الجريمة البشعة التي ارتكبها العدوان السعودي الغاشم في سوق الخميس الشعبي بمديرية مستبأ بمحافظة حجة .

واستنكرت الجبهة المجزرة المتجردة من الأخلاق الإسلامية والقيم الإنسانية في حق المواطنين البسطاء ممن كانوا يمارسون حياتهم الطبيعية في أحد الأسواق الشعبية والتي تؤكد دموية هذا العدوان وإمعانه في استهداف المدنيين في تنصل واضح وصريح من كل القوانين والأعراف الدولية .

وأبدى البيان استغراب الجبهة من استمرار صمت المجتمع الدولي وفي مقدمته منظمة الأمم المتحدة والدول الأعضاء في مجلس الأمن والمنظمات الحقوقية والإنسانية إزاء جرائم الحرب التي يرتكبها العدوان بشكل يومي بحق المدنيين في اليمن وهو ما يجعل مصداقية هذه المؤسسات والهيئات محل استفهام كبير.

وأكد البيان أن استمرار سيناريو الجرائم البشعة والتمادي في ارتكاب المجازر الوحشية لا يساعد على التهدئة المطلوبة والتوصل إلى أي حلول عادلة تخدم أمن واستقرار المنطقة بقدر ما تؤدي إلى استمرار الحرب وتعقيد الوضع في اليمن خاصة والمنطقة عموما .

وطالب البيان تشكيل لجنة دولية للتحقيق في هذه الجرائم وتقديم المسئولين عنها للمسائلة القانونية العاجلة في المحاكم الدولية باعتبارهم مجرمي حرب .

كما دعا أبناء الشعب اليمني إلى رص الصفوف وتكاتف الجهود في الدفاع عن الأرض والعرض والذود عن سيادة الوطن وكرامته حتى يتوقف العدوان والحصار بمختلف أنواعه وأشكاله.

قد يعجبك ايضا